كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

إبراهيم فايق يروي حكاية فوز مصر بأمم إفريقيا 2006 وبداية الجيل التاريخي

09:04 م السبت 25 مايو 2019
إبراهيم فايق يروي حكاية فوز مصر بأمم إفريقيا 2006 وبداية الجيل التاريخي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

روى الإعلامي إبراهيم فايق حكاية فوز مصر ببطولة كأس الأمم الإفريقية عام 2006.

وقال فايق، خلال تقديمه برنامجه "أسياد إفريقيا" المذاع عبر "الراديو 9090"، اليوم السبت، أن هذه البطولة شهدت تجديد ثقة اتحاد الكرة برئاسة الكابتن سمير زاهر، في الكابتن حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب، عقب تصفيات كأس العالم 2006، باعتباره المدير الفني الأمثل للمنتخب في هذا التوقيت.

وأضاف الإعلامي أن اختيارات شحاتة لقائمة المنتخب شهدت عددًا من المفاجآت؛ حيث وجود حسام حسن رغم بلوغه 39 عامًا، وأحمد حسام ميدو المحترف المصري الوحيد في توتنهام، وعمرو زكي وعماد متعب، وعبد الحليم علي الهداف التاريخي للزمالك، ووجود أحمد حسن عميد لاعبي العالم.

وأشار مقدم "أسياد إفريقيا" إلى أن مجموعة منتخب مصر في البطولة كانت صعبة للغاية؛ حيث تكونت من "مصر والمغرب وكوت ديفوار وليبيا"، وشهدت البطولة فوز مصر أمام ليبيا بثلاثة أهداف نظيفة؛ سجلها "ميدو وأبو تريكة وأحمد حسن"، موضحًا أن المباراة الثانية كانت أمام المغرب وشهدت عددًا من الفرص الضائعة، لتنتهي بالتعادل السلبي، وتكون مباراة كوت ديفوار هي مباراة التأهل، والتي انتهت بفوز مصر بثلاثة أهداف مقابل هدف، سجلها "عماد متعب (هدفين) وأبو تريكة".

وتابع فايق بأن دور الـ8 شهد مواجهة مصر لمنتخب الكونغو الديمقراطية، وكانت المباراة أشبه بالكرنفال؛ حيث فوز مصر بأربعة أهداف مقابل هدف، سجلها كل من "حسام حسن وأحمد حسن (هدفين) وعماد متعب"، ليكون حسام حسن أكبر لاعب يسجل في تاريخ كأس الأمم الإفريقية، لتصعد مصر إلى المربع الذهبي.

واستطرد مقدم "أسياد إفريقيا": "مواجهة نصف النهائي كانت أمام السنغال وانتهب بفوز مصر بهدفين لهدف (أحمد حسن وعمرو زكي)، في مباراة شهدت لقطة درامية وهي انفعال أحمد حسام ميدو على الكابتن حسن شحاتة عقب تغييره؛ ليتم تجسيدها في كل الأعمال الدرامية".

وأردف فايق: "مباراة النهائي كانت أمام كوت ديفوار، والتي كانت ترغب في الثأر من هزيمتها أمام مصر في دور المجموعات، وشهدت المباراة مسلسلًا للفرص الضائعة بين الفريقين، وتألق عصام الحضري حارس منتخب مصر، في ضربات الجزاء التي انتهت بفوز مصر 5- 3".

واختتم مقدم "أسياد إفريقيا" بأن لقب بطولة كأس الأمم الإفريقية 2006 كان الخامس لمصر، وحصد أحمد حسن جائزة أحسن لاعب في البطولة، وكان "أحمد حسن وأبو تريكة ووائل جمعة وعصام الحضري" في قائمة المنتخب المثالي للبطولة، لتبدأ رحلة الجيل التاريخي لمنتخب مصر الذي سيطر على إفريقيا بالطول والعرض.

فيديو قد يعجبك: