كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو.. أتليتكو يواصل زحفه نحو لقب الليجا بفوز ثنائي على إلتشي قبل مواجهة تشيلسي

10:54 م الجمعة 18 أبريل 2014

أتليتكو يواصل زحفه نحو لقب الليجا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

واصل أتليتكو مدريد زحفه نحو لقب الليجا، بفوز صعب على فريق إلتشي، بثنائية نظيفة، في المباراة التي أُقيمت على ملعب الأتليتكو "فيسينتي كالديرون"، في افتتاح منافسات الجولة الـ34 من الدوري الإسباني.

سجل جواو ميراندا هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 71، قبل أن يضاعف دييجو كوستا النتيجة في نهاية المباراة.

وبهذا الفوز، يرتقي رصيد الأتليتكو إلى 85 نقطة، ليواصل حفاظه على صدارة الليجا، ويبتعد عن الوصيف ريال مدريد، فيما تجمد رصيد إلتشي عند النقطة 35 في المركز الـ15 من جدول ترتيب الدوري الإسباني.

ليدون أتليتكو، بقيادة المدرب الأرجنتيني المخضرم دييجو سيميوني، الفوز الثامن على التوالي في الدوري هذا الموسم، ويواصل الروخي بلانكوس سجله الخالي من الهزائم على ملعبه، حيث لم يخسر مطلقًا هذا الموسم على أرضه، سواء كان محليًا، أو على الصعيد الأوروبي في دوري الأبطال.

امتلك فريق إلتشي الأفضلية في شوط المباراة الأول، وكان السباق في تهديد مرمى أصحاب الأرض، في مناسبتين متتاليتين بالدقيقة 26 من عمر اللقاء، ولكن حارس الأتليتكو البلجيكي تيبو كورتوا كان لهما بالمرصاد، مانعًا إلتشي من تسجيل هدف التقدم.

قبل أن يرد أتليتكو مدريد، بفرصة سهلة ضائعة من لاعب برشلونة السابق ديفيد فيا، من تسديدة مرت بجوار القائم الأيمن بقليل، كادت أن تمنح أتليتكو الهدف الأول لتسهل من مهمته في الشوط الثاني، بعد الشوط الذي انتهى بالتعادل السلبي.

في الشوط الثاني، شهدت الدقيقة 50 على إضاعة أتليتكو مدريد لضربة جزاء، سددها ديفيد فيا على يسار الحارس الذي تصدى لها حارس إلتشي ببراعة، مواصلًا الحفاظ على نظافة شباكه.

واصل الأتليتكو محاولاته على المرمى، في ظل التراجع الدفاعي للاعبي إلتشي، حتى سجل البرازيلي جواو ميراندا هدف التقدم لأصحاب الأرض، من رأسية رائعة على يسار الحارس، معلنًا عن الهدف الأول للأتليتكو، قبل نهاية اللقاء بـ20 دقيقة.

حاول إلتشي أن يدرك التعادل في الدقائق الأخيرة، فيما اعتمد الأتليتكو على الهجمات المرتدة.

وبما أن الرياح تأتي بما لا تشتهي السفن، احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لأصحاب الأرض في الدقائق الأخيرة، بعد هجمة مرتدة سريعة أربكت دفاعات إلتشي، تسبب فيها المهاجم دييجو كوستا، الذي انبرى لها وسددها أرضية على يمين حارس إلتشي، معلنًا عن فوز ثنائي للأتليتكو على حساب إلتشي.

ليدون الإسباني، البرازيلي الأصل، هدفه رقم 27 في الليجا هذا الموسم، ليقترب بشدة من النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي سجل 28 هدفًا لريال مدريد، متربعًا على عرش الهدافين للدوري الإٍسباني.

ومن المنتظر أن يواجه الروخي بلانكوس فريق تشيلسي الإنجليزي، الثلاثاء المقبل، في الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا، وفقًا لما أسفرت عنه قرعة المربع الذهبي.

لمشاهدة الهدف الأول اضغط هنا 

لمشاهدة الهدف الثاني اضغط هنا 

لمشاهدة أخطر فرص إلتشي في الشوط الأول اضغط هنا 

لمشاهدة ضربة الجزاء الضائعة اضغط هنا 

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

فيديو قد يعجبك: