كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

باريس سان جيرمان وليون في نهائي كأس فرنسا السبت

12:22 م الجمعة 18 أبريل 2014

باريس سان جيرمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(أ ف ب):

يمني باريس سان جرمان وليون النفس بتعويض خروجهما القاري عندما يلتقيان السبت على ملعب ''استاد دو فرانس'' في باريس في المباراة النهائية لمسابقة كأس الرابطة الفرنسية لكرة القدم.

وودع سان جرمان الذي يسير بثبات نحو الاحتفاظ بلقب الدوري، مسابقة دوري ابطال اوروبا من الدور ربع النهائي عندما اهدر تقدمه على تشلسي الانكليزي 3-1 ذهابا بسقوطه ايابا صفر-2، فيما خسر ليون في ربع نهائي الدوري الاوروبي امام يوفنتوس ذهابا وايابا.

واحرز ليون لقب المسابقة مرة واحدة عام 2001 وخسر 3 مباريات نهائية اعوام 1996 و2007 و2012، فيما توج باريس سان جرمان بلقبها 3 مرات حتى الان اعوام 1995 و1998 و2008.

وتأهل سان جرمان على حساب نانت 2-1 بهدف في اللحظات الاخيرة لنجمه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، وليون على حساب تروا 2-1.

وتأتي المباراة بعد ستة ايام من فوز ليون على فريق العاصمة 1-صفر في الدوري على ملعب جيرلان.

ويدرك لاعبو المدرب لوران بلان المتوقع تتويجهم الاسبوع المقبل بلقب الدوري، اهمية احراز كأس الرابطة، لتحسين نتائج الموسم الماضي تحت اشراف المدرب الايطالي كارلو أنشيلوتي عندما حصل الفريق المملوك قطريا على لقب ''ليج 1''.

وعلق لاعب الوسط يوهان كاباي على الاسبوع الصعب لسان جرمان: ''كان اسبوعا صعبا. يجب ان نتابع المشوار. لدينا فرصة الحصول على لقب. هي مسابقة مختلفة ولا شك بان اللاعبين مصممون لإحرازه''.

وخاض سان جرمان اخر مواجهاته من دون هدافه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الذي يخضع للعلاج في السويد لإصابة عضلية في فخذه عانى منها في مباراة تشلسي. وفي ظل غياب الهداف البارع تأثر هجوم سان جرمان كثيرا، ولم ينجح الاوروغوياني ادينسون كافاني بتعويض الفارق، اذ خسر هذا الموسم اربع مباريات من اصل 5 غاب عنها المهاجم السويدي الفارع الطول.

وقد تلعب النتيجة اهمية في القرار الذي سيتخذه بلان بشأن تمديد عقده مع النادي الباريسي، اذ يبقى له موسم واحد واعلن رئيس النادي القطري ناصر الخليفي رغبته بتكملة المشوار مع مدرب بوردو ومنتخب فرنسا السابق.

وقال الخليفي في تصريح من الدوحة لصحيفة لوباريزيان/اوجوردوي- اون فرانس الفرنسية نشرته الاربعاء ''أنا مندهش للغاية بقراءة التعليقات المختلفة بخصوص مدربنا لوران بلان. المسألة سهلة جدا: إنه مدربنا اليوم وأنا أصر على أنني أريد بقاءه''.

يذكر ان بلان (48 عاما) انضم الى باريس سان جرمان مطلع الموسم الحالي خلفا للإيطالي كارلو أنشيلوتي الذي انتقل الى تدريب ريال مدريد الاسباني. ووقع بلان عقدا حتى عام 2015 يتضمن بندا للتمديد حتى 2016.

وكان بلان اعلن السبت الماضي انه سيرد ''بعد 10 ايام على الاقتراح الذي تقدم به المسؤولون عن النادي لتمديد العقد''.

من جهته، يعاني ليون من اصابات وإيقافات في صفوفه، وبرغم فوزه على سان جرمان في الدوري لا يزال في مركز بعيد عن طموحات حامل اللقب بين 2002 و2008.

وبرغم الغيابات، يبدو المدرب ريمي غارد الذي شهد خسارة ''لي غون'' امام مرسيليا في نهائي كاس الرابطة قبل سنتين، واثقا من قدرة لاعبيه على احراز اللقب.

وقال غارد: ''روح الفريق عالية في الوقت الحالي، كان مهما لنا ان نفوز قبل النهائي'' على سان جرمان بهدف الشاب جوردان فيري.

وسيغيب فيري لإيقافه فيما يعاني غيدا فوفانا ويوان غوركوف وكليمان غرونييه من الاصابة لتصبح خيارات ليون محدودة في خط الوسط.

ويأمل ليون تكرار ما حققه في نهائي كأس فرنسا 2008 عندما هزم سان جرمان بهدف سيدني جوفو في الوقت الاضافي

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: