كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو والصور.. الريال بطلًا لكأس إسبانيا للمرة 19 في تاريخه بعد فوزه على برشلونة

11:56 م الأربعاء 16 أبريل 2014

real

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

تُوج ريال مدريد بلقب كأس ملك إسبانيا للمرة 19 في تاريخه، بعد فوزه على برشلونة، بهدفين لهدف، في كلاسيكو الأرض الذي أٌقيم على ملعب المستايا مساء اليوم، الأربعاء.

سجل أهدف اللقاء دي ماريا للريال في الدقيقة 11، قبل أن يعدل بارترا النتيجة لبرشلونة في الدقيقة 68، ليسجل جاريث بيل هدف الفوز للريال في الدقيقة 68 من عمر اللقاء.

وبات هذا اللقب هو الأول لريال مدريد هذا الموسم، وأول ألقاب المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي مع الملكي.

وبهذا الفوز، يرد الريال اعتباره، بعدما خسر في مناسبتين من برشلونة هذا الموسم بالدوري، ويعاود انتصاره على برشلونة في نهائي الكأس على ملعب المستايا، كما حدث في موسم 2010-2011 حينما حسمت رأسية رونالدو اللقب للريال. 

لتزداد أوجاع برشلونة هذا الموسم بخروجهم من المسابقة، بعدما ودعوا بطولة دوري الأبطال من الدور ربع النهائي، بالإضافة إلى تقليص آملاهم في الحصول على لقب الليجا هذا الموسم، الذي بات بنسبة كبيرة في العاصمة مدريد، بين متصدر الدوري أتليتكو، والوصيف الريال.

وغاب عن الكلاسيكو لأول مرة نجم الريال كريستيانو رونالدو، بداعي الإصابة التي لحقت به في مباراة دورتموند بدوري الأبطال، ليتواجد من المدرجات في لقاء اليوم بجانب المصابين من مارسيلو وخضيرة وأربيلوا، من أجل مؤازرة فريقهم في هذا النهائي، الذي غاب عنه أيضًا مدافع برشلونة بيكيه للإصابة.

واصل ريال مدريد ضغطه منذي بداية اللقاء، حتى افتتح الأرجنتيني أنخيل دي ماريا باب التسجيل، في الدقيقة 11، مستغلًا المساحات الموجودة في دفاعات برشلونة، بعد هجمة مرتدة سريعة نفذها لاعبي الملكي بنجاح، لتصل إلى جاريث بيل الذي أعطى الكرة لبنزيما ليمررها بدوره إلى دي ماريا الذي انفرد بالحارس وسسدها أرضية على يسار بينتو، لينتهي الشوط الأأول بتقدم الريال بهدف نظيف.

في الشوط الثاني، انقلبت الآية، وتبادل الفريقان الهجمات، حتى اهتزت شباك ايكر كاسياس في الدقيقة 68، من ضربة ركنية نفذها تشافي، لتصل إلى المدافع الصاعد مارك بارترا، الذي جولها إلى الزاوية اليمنى للحارس كاسياس، من رأسية رائعة.

ليتلقى كاسياس أول أهدافه في البطولة، بعدما حافظ على نظافة شباك الريال طول مشواره بالمسابقة.

حتى سجل جاريث بيل الهدف الثاني للريال، بعد انطلاقة رائعة من منتصف الملعب، متخطيًا المدافع مارك بارترا بسرعته الفائقة، حتى وصل إلى مرمى برشلونة، ليسددها من بين أٌقدام الحارس بينتو، معلنًا عن هدف التتويج للملكي قبل خمس دقائق من نهاية اللقاء.

لمشاهدة صور اللقاء اضغط هنا

لمشاهدة صور اللقاء اضغط هنا

لمشاهدة الهدف الأول للريال اضغط هنا 

لمشاهدة هدف التعادل لبرشلونة اضغط هنا 

لمشاهدة الهدف الثاني للريال اضغط هنا 

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

فيديو قد يعجبك: