كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

خاص.. الأسيوطي وقصة أول مصنع كرة في مصر والشرق الأوسط

05:37 م الأحد 16 يونيو 2019

سيف ومحمود الأسيوطي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

"لا يوجد في مصر وأفريقيا والشرق الأوسط عامة مصنع للكرة.. 90% من صناعة الكرة تكون في الصين وباكستان.. فهل هذا يُعقل؟".. بهذه الكلمات بدأ سيف الأسيوطي مؤسس شركة نوفافيرا للصناعات الرياضية الحديث لـ"مصراوي" عن مصنعهم الذي سيكون الأول في تصنيع المنتجات الخاصة بالكرة.

فأختار سيف مكانًا بالمنطقة الصناعية في مدينة السادس من أكتوبر؛ حيث يتواجد به 150 عاملًا مصريًا، إضافة إلى 15 خبيرا لإنتاج مليون كرة في العام الأول.

هذه الكرات ستكون وفقًا لاشتراطات فيفا قد حصلت على "فيفا برو" الذي لا يُعد سهلاً فتخضع الكرة لـ7 اختبارات.

وهو الأمر الذي يُعد سهلاً فتعاقد سيف مع أحدث الماكينات، إضافة إلى الخبراء الذين سبق وأن عملوا بشركتي نايك وأديداس، إضافة إلى تأسيس المعمل الذي تحدث به اختبارات فيفا لضمان جودة الكرات ومطابقتها للمواصفات العالمية.

فوضعت شركة نوفافيرا مبلغ 50 مليون جنيه لمصنعها الذي يأتي مشروعًا ثانيًا بعد بيع نادي الأسيوطي لكرة القدم وتحويل اسمه لبيراميدز؛ حيث سبق وأن أنشأوا منتجعًا طبيًا رياضيًا.

ومع تعدد الفئات السنية والدرجات في الدوريات المختلفة سيكون إنتاج المصنع في الكرات التي ستحمل علامة تم تسجيلها تجاريًا في النمسا باسم "تيمبو" لتكون انطلاقة لتصنيع كل المستلزمات الرياضية بخلاف الكرة من مصر للسوق المحيطة والعالمية.

وهو الأمر الذي سيتم وفق خطة مع بداية الإنتاج مطلع شهر يوليو المقبل:"نجلس مع اتحاد الكرة والأندية والمهتمين بمنتجاتنا خلال الفترة الجارية لبحث سبل التعاون فمن الوارد مستقبلاً أن نكون منتجين للملابس وكل ما يتعلق بالأندية في مصر".

سيف يرى أن الصناعة الرياضية مهمة جدًا ولكن لا يوجد مصنع ذو جودة عاليًا في الوقت الذي يطمحون فيه ليصل إنتاجهم للعالمية بعد التجهيزات والخبراء الذين لا يقلون عن نظرائهم في الشركات العالمية الحالية.

فيديو قد يعجبك: