كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

الأهلي يعقد اجتماعًا عاجلًا لمناقشة موقفه من مواجهة بيراميدز

09:59 م الأربعاء 17 أبريل 2019

مجلس إدارة النادي الأهلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هادي المدني:

أعلن النادي الأهلي عن عقد اجتماع عاجل مساء الأربعاء من أجل مناقشة مسألة الحضور الجماهيري في مواجهة بيراميدز التي تقام مساء الخميس ضمن مؤجلات الجولة الـ25 من الدوري الممتاز.

وقال الأهلي في بيان أصدره مساء اليوم الأربعاء عبر موقعه الرسمي على الانترنت أن الأهلي يطلب المساوة مع الزمالك المنافس له بمسابقة الدوري الممتاز لإقامة مواجهة بيراميدز في حضور جماهيري.

وأتى البيان كما يلي:

يعقد مجلس إدارة النادي، برئاسة الكابتن محمود الخطيب، اجتماعًا طارئًا، الآن؛ لمناقشة الموقف كاملًا بخصوص مباراة الأهلي وبيراميدز في الدوري، المقرر لها، غدًا الخميس، على ملعب بتروسبورت.

جاء ذلك نظرًا لعدم تلقّي النادي ردًا مكتوبًا من الجهات الأمنية أو اتحاد الكرة بشأن الحضور الجماهيري في مباراة الغد.

وكان محمد مرجان، المدير التنفيذي للأهلي، قد حضر الاجتماع الأمني الخاص بالمباراة، والذي جرى مساء أمس، وأبلغ الجهات الأمنية رفض مجلس إدارة النادي الاتجاهَ المطروحَ لإقامة المباراة بدون جماهير، لعدة أسباب، أوّلها؛ أن الفريقيْن المنافسيْن للأهلي على صدارة الدوري -- وهما الزمالك وبيراميدز -- لعبا مباراتهما معًا في الدور الأول على نفس الملعب، وبحضور جماهيري.

السبب الثاني؛ أن نادي بيراميدز تمسك بحقه المشروع في المباراة الأولى في الدور الأول، وأقامها على ملعب الدفاع الجوي "غير المسموح فيه بالحضور الجماهيري"، ولم يعلّق الأهلي حينذاك، رغم حرمان جماهيره من حضور اللقاء.

السبب الثالث؛ أن كل المكاتبات الواردة من اتحاد الكرة إلى النادي طوال الشهور الماضية، حتى تاريخه، لم يتم الإشارة فيها إلى إقامة مباراة الغد بدون جماهير، خاصة أن الأهلي اختار لمبارياته الملاعب المسموح فيها بالحضور الجماهيري؛ سواء استاد السلام الذي تم إغلاقه استعدادًا لاستضافة مباريات الأمم الإفريقية؛ أو ملعب بتروسبورت.

وبالتالي، فإن إقامة مباراة الأهلي وبيراميدز دون جماهير يعني إهدارًا واضحًا لمبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية المتنافسة، وانتهاكًا لحقوق جماهير الأهلي التي كانت على مستوى المسئولية في كافة المناسبات الرياضية الكبرى.

لذا، أبلغ العميد محمد مرجان الجهات الأمنية رفض ناديه لهذا الاتجاه في الاجتماع الذي سبق الإشارة إليه.

في المقابل، أفادت القيادات الأمنية، أمس، أنها ستقوم بمخاطبة اتحاد الكرة بقرارها النهائي، والذي يقوم بدوره كالمعتاد بإبلاغ النادي الأهلي بالقرار النهائي بخصوص الحضور الجماهيري.

ولَمّا قد مرّ الكثير من الوقت، ولم يتلقَ النادي أي ردود رسمية بخصوص ذلك، فقد دعا الكابتن محمود الخطيب إلى اجتماع طارئ لمجلس الإدارة؛ لاتخاذ ما يراه مناسبًا لحفظ حقوق النادي.

فيديو قد يعجبك: