الإسماعيلي يصعد أزمة مباراة الأفريقي .. 3 إجراءات استباقية لتخفيف عقوبات الكاف

02:25 م السبت 19 يناير 2019
الإسماعيلي يصعد أزمة مباراة الأفريقي .. 3 إجراءات استباقية لتخفيف عقوبات الكاف

جماهير الإسماعيلي

كتب - محمد يسري مرشد:

قرر مجلس إدارة الإسماعيلي التحرك مبكراً وتصعيد أزمة مباراة الأفريقي التونسي إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم - كاف- عبر ثلاثة 3 إجراءات .

وألغي الحكم الكاميروني أليوم نيانت مباراة الإسماعيلي والأفريقي فى الدقيقة  83 والنتيجة تشير إلى تقدم الضيوف 2-1 بعد قيام جماهير الدراويش بإلقاء الزجاجات الفارغة على أرض ملعب المباراة التى اقيمت مساء الجمعة فى الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

وقال مصدر مسئول بإدارة الإسماعيلي لمراسل مصراوي إن ناديه قرر التحرك عبر ثلاثة إجراءات أولها التقدم باحتجاج رسمي على حكم المباراة بعد أن تغاضى عن إحتساب ركلة جزاء صحيحة للفريق فى الوقت الذي احتسب فيه ركلة جزاء غير صحيحة للأفريقي وهو ما أثر على نتيجة المباراة.

وأضاف المصدر " الإجراء الثاني تقديم شكوي ضد جماهير الأفريقي مرفق بها صور التلفيات فى المدرجات المخصصة لهم بعد أعمال الشغب التي قاموا بها أثناء المباراة".

وأنهى المصدر " وأخيراً سيتم تقديم فيديو لجماهير الأفريقي تم تصويره قبل 48 ساعة من المواجهة وهي تسب النادي الاسماعيلي مما يؤكد أن النية كانت مبيتة على افتعال أزمة خلال المباراة".

وينتظر الإسماعيلي عدد من العقوبات من جانب الاتحاد الإفريقي بعد إلغاء المباراة من جانب الحكم، قد يصل إلي الاستبعاد من البطولة وتوقيع عقوبات على النادي.

وتقول المادة الثالثة من باب "إيقاف المباريات" أن قيام الحكم بإيقاف المباراة قبل نهايتها بسبب اقتحام الملعب أو سلوك عدائي ضد الفريق الضيف، يعني اعتبار صاحب الأرض مهزوم ويتم استبعاده من البطولة دون تجاهل العقوبات المنصوص عليها في اللائحة.

نفس الموقف الذي يعيشه الإسماعيلي حاليًا تعرض له وفاق سطيف الجزائري في دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا عام 2016، حين قامت جماهيره بأعمال شغب في مواجهة صنداونز الجنوب إفريقي، وقرر الاتحاد الإفريقي استبعاده من البطولة واعتبره خاسرًا.

وقام الاتحاد الإفريقي بتوقيع عقوبات إضافية على وفاق سطيف في آنذاك، حيث فرضت غرامة قيمتها 45 ألف دولار، إضافة إلى إقامة مباراتين بدون جماهير بعد العودة للمشاركة في البطولة خلال النسخ المقبلة.

ويتم حسم العقوبات المنتظرة على الإسماعيلي وفقًا للتقرير الذي سيتقدم به السوداني مأمون بشارة مراقب المباراة والحكم الكاميروني إليوم نيانت إلى الاتحاد الإفريقي.

وسيقوم الاتحاد الإفريقي في حالة استبعاد الإسماعيلي بإلغاء نتيجة مباراة الجولة الأولى التي شهدت فوز مازيمبي بنتيجة 2-0، لتكون المجموعة الثالثة مكونة من 3 أندية فقط يتأهل منهما ناديين إلى ربع النهائي.

إعلان

إعلان

إعلان