كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

تقرير.. كيف يظهر الأهلي مع لاسارتي في إفريقيا؟.. صفقات جديدة ومهاجم وحيد ضمن 19 لاعبًا

11:24 ص الجمعة 11 يناير 2019

فريق الأهلي

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- عمر قورة:

يستهل الأهلي مشواره في دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا بمواجهة فيتا كلوب الكونجولي غدا السبت على ملعب "برج العرب" بالإسكندرية في تمام الساعة التاسعة مساءً.

وكان الأحمر تأهل لدور المجموعات بعد إقصاء جيما الأثيوبي (2-1) في المجموع، لتضعه القرعة في المجموعة الرابعة التي تضم فيتا كلوب وشبيبة الساورة الجزائري وسيمبا التنزاني.

ويتطلع الأهلي، الذي يعاني من سوء النتائج المحلية في الدوري، إلى تحقيق انطلاقة إفريقية جيدة أمام فيتا كلوب، الذي حصل على المركز الثاني في النسخة الماضية للكونفدرالية.

واستعد النادي للمباراة بقيد الثلاثي الجديد حسين الشحات ورمضان صبحي وياسر إبراهيم في قائمة الفريق المحلية والإفريقية خلال الساعات الأخيرة، ليحق لهم المشاركة أمام فيتا كلوب.

وبالتالي أصبح لدى الأهلي 26 لاعبًا في قائمته الإفريقية بالمسابقة، وسيكون أمامه فرصة إضافة 4 لاعبين آخرين حتى يناير الجاري، لكن الفريق الأحمر يعاني من عدة غيابات مؤخرًا بسبب الإصابة.

وفي الظهور الأول للأوروجواياني مارتن لاسارتي في دوري أبطال إفريقيا، سيُتاح أمامه 19 لاعبًا للاعتماد عليهم أمام فيتا، مما يعني ضرورة استبعاد لاعب من قائمة المباراة كالتالي:

في حراسة المرمى: محمد الشناوي، وشريف إكرامي، وعلي لطفي.

الدفاع: محمد هاني، وساليف كوليبالي، وياسر إبراهيم، وعلي معلول، وأيمن أشرف.

الوسط: عمرو السولية، وهشام محمد، وكريم نيدفيد.

وسط الهجوم: وليد سليمان، إسلام محارب، ومحمد شريف، وأحمد حمودي، وناصر ماهر، وحسين الشحات، ورمضان صبحي.

وفي الهجوم: مروان محسن.

ويفقد الأهلي خدمات سبعة لاعبين من قائمته الإفريقية، إذ يغيب أحمد فتحي وسعد سمير ومحمد نجيب وحسام عاشور وصلاح محسن ووليد أزارو للإصابة، وميدو جابر لأسباب فنية.

ولم يقيد النادي الظهير الأيسر الجديد محمود وحيد حتى الآن، وصالح جمعة العائد للأهلي بعد فسخ إعارته، ولا يُسمح بقيد الوافد الأنجولي جيرالدو بسبب مشاركته مع أول أغسطس بالبطولة الإفريقية.

كما يغيب عن قائمة الأهلي الإفريقية كل من محمد محمود، الذي تعرض لإصابة بقطع في الرباط الصليبي، بجانب أحمد الشيخ ومؤمن زكريا وباسم علي والثنائي الشاب أحمد علاء وأكرم توفيق.

ويمتلك الأهلي في قائمة الانتظار ثلاثة لاعبين بعد رحيل عمرو بركات، وهم: النيجيري جونيور أجايى، رامي ربيعة، وعمرو جمال، ويحق للنادي ضمهم للقائمة المحلية ضمن العناصر الجديدة.

جدير بالذكر أن صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد ثمانية ألقاب يبحث في الموسم الجاري (2019-2020) عن لقبه التاسع الغائب عن خزائنه منذ عام 2013.

فيديو قد يعجبك: