كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

اللاعب رقم 12.. جماهير الأهلي تقاطع برج العرب لسببين.. والإدارة ترد

05:35 م الأربعاء 29 أغسطس 2018

جماهير الأهلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إبراهيم علي

منذ بداية الموسم الجديد 2018-2019، ويشهد الحضور الجماهيري للنادي الأهلي انخفاضاً واضحاً في مبارياته الأفريقية ببطولة دوري أبطال أفريقيا ومباريات البطولة العربية.

ويعتبر ستاد برج العرب هو ملعب الأهلي الرسمي الذي يخوض عليه مبارياته في البطولة الإفريقية والعربية، إلى جانب خوض المباريات المحلية على ملعب استاد السلام بسبب وجود اصلاحات في ملعب استاد القاهرة.

لماذا يخوض الأهلي مبارياته في برج العرب؟

ويرجع سبب لعب الأهلي مبارياته الأفريقية في استاد برج العرب بعدما كان محمود الخطيب رئيس النادي، توصل في وقت سابق لحل مع الجهات الأمنية لخوض الأهلي مبارياته الإفريقية بملعب استاد القاهرة، إلى أزمة مباراة مونانا الجابوني بدور الـ32 في البطولة الأفريقية.

وشهدت مباراة مونانا مع الأهلي أحداث شغب من جماهير المارد الأحمر ودخول أعداد أكثر من التي حددتها الجهات الأمنية بالتنسيق مع اتحاد الكرة لتعود الأمور إلى الصفر وتحويل المباريات إلى برج العرب.

تراجع أعداد الجماهير

وشهدت معظم مباريات الأهلي في الأونة الأخيرة غياب ملحوظ للجماهير عن مباريات الفريق أمام تاونشيب في دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا بالإضافة إلى مباراة النجمة اللبناني في البطولة العربية وأخيراً مباراة كمبالا سيتي في ختام دور المجموعات.

ورغم موافقة الأمن على حضور 10 الاف مشجع أهلاوي إلا أن ملعب المباراة شهد حضورا جماهيريا ضعيفا مقارنة بالأعداد المسموح دخولها إلى الملعب.

وظهرت تصريحات شريف سعد، مدير استاد اسكندرية ليلاكورة لتؤكد تواصل انقطاع الجماهير عن مباريات الأهلي في برج العرب قبل مباراة كمبالا، حيث قال أن عدد التذاكر المباعة لمباراة الأهلي أمام الفريق الأوغندي في الجولة الأخيرة لدوري الأبطال كانت أقل من 25%، وأن الإقبال ضعيف جدًا على شراء التذاكر.

وكان الفريق الأحمر ضمن التأهل إلى ربع النهائي رسميًا بعدما تغلب على الترجي بهدف نظيف في رادس، قبل أن يحسم الصدارة فعلياً عقب الفوز على كمبالا بنتيجة 4-3 ليتصدر مجموعته برصيد 13 نقطة.

دعوات للمقاطعة

وشهدت الفترة الأخيرة دعوات من الجماهير الأهلاوية على مواقع التواصل الاجتماعي لمقاطعة حضور مباريات الفريق بملعب برج العرب، رغبة منهم في إعادة المباريات للقاهرة مرة أخرى.

وأرجع عدد من الجماهير دعوات المقاطعة بسبب المشقة التي تواجههم خلال رحلة حضور المباراة في ملعب برج العرب.

تعليقات جمهور الأهلي

الأمر ذاته حدث مرة أخرى في مباراة النجمة اللبناني في دور الـ32 للبطولة العربية، حيث أن عدد الحضور لم يتخط المئات قبل انطلاق المباراة رغم سماح الجهات الأمنية بحضور نحو ٥ آلاف مشجع لمباريات البطولة العربية التي تشارك فيها فرق الأهلي والزمالك والإسماعيلي والاتحاد السكندري.

من ناحيته، أكد شريف فؤاد المتحدث باسم مجلس إدارة الأهلي في وقت سابق للتلفزيون المصري قائلاً: "ربما يكون قلة عدد الحضور في مباراة النجمة بسبب ما يحدث للجماهير في مباريات ملعب برج العرب، لأن الجماهير تتجمع في وقت مبكر للغاية بالقاهرة حتى تتحرك وتصل للملعب خلال 3 ساعات، وذلك قبل أن تعاني في دخول الملعب بسبب كثرة التفتيش، ثم حضور اللقاء".

جماهير الأهلي

لماذا غابت الجماهير

محمد عادل ابن حي شبرا، أحد الجماهير الحاضرة في مدرجات برج العرب لمتابعة مباراة كمبالا، قال لمصراوي إنه حريص على التواجد بصفة دائمة في مباريات الأهلي التي تُلعب بحضور جماهيري، موضحا أنه واجب على كل أهلاوي أن يقف بجوار الفريق دون النظر لأية اعتبارات أخرى.

وأضاف: "رغم مشقة السفر إلى مدينة برج العرب بالإسكندرية لحضور مباريات الفريق إلا أنني أجد في ذلك متعة خاصة إذا فاز الأهلي".

وأكمل: "علينا أن نعذر حملات المقاطعة لملعب برج العرب فلكل شخص ظروفه الخاصة به، وبالتأكيد أتمني أن تستجيب الدولة لمطالب الغالبية من الجمهور وتنقل مباريات الفريق لأحد ملاعب القاهرة لتوفير الوقت والجهد.

وأرجع أحد مشجعي النادى الأهلي في محيط ستاد الإسكندرية أثناء شرائه لتذكرة حضور مباراة كمبالا، ضعف الإقبال الجماهيري، إلى الإجراءات الأمنية المشددة التي تمنع وصول الجماهير بالسيارات إلى الاستاد، ما دفع بعض الجماهير إلى تدشين دعاوى لمقاطعة استاد برج العرب، قائلا: "بنمشي مسافة كبيرة جدًا في أرض ترابية وبنتفتش أكتر من مرة".

رد الأهلي

وتواصل مصراوي مع محمد مرجان المدير التنفيذي للنادي الأهلي لسؤاله عن أزمة الجماهير الأخيرة: "نعلم طلبات جماهير الأهلي ونعمل على تنفيذها، وهناك سعي من الإدارة للعب على ملعب استاد القاهرة في الفترة القادمة، ولكن الاستاد به اصلاحات في الفترة الحالية وسيتم الانتهاء منها في منتصف شهر أكتوبر القادم".

ورغم قلة عدد الجماهير في مباراة كمبالا سيتي إلا أن مرجان أكد أن عدد الجماهير في تحسن: "الحضور الجماهيري في مباراة كمبالا تحسن ووصل إلى 7 آلاف مشجع".

واختتم المدير التنفيذي: "نعمل أيضًا لمخاطبة الجهات الأمنية لزيادة عدد الجماهير في الفترة المقبلة بعد تأهل الفريق إلى ربع النهائي البطولة الأفريقية، لأن عدد 10 الاف مشجع غير كافٍ".

جماهير الأهلي

مناشدات أهلاوية

وظهرت مناشدات من داخل النادي لحضور الجماهير، حيث أكد محمد يوسف المدير العام للنادي الأهلي أن جماهير النادي الأهلي يجب أن تتواجد بمباريات الأهلي في برج العرب خلال الفترة القادمة وذلك لدورهم الكبير.

وهذا ما أكده أيضًا باتريس كارتيرون المدير الفني للقلعة الحمراء في تصريحات سابقة للموقع الرسمي للأحمر مشيراً إلى أن وجود العنصر الجماهيري في مشوار الأهلي في البطولة الإفريقية سيكون الحافز الأهم لدى الجهاز الفني واللاعبين لتحقيق اللقب.

وأضاف أنه يعلم كل الظروف التي تواجه الجماهير من مشقة السفر، ولكنه يرغب في رؤيتهم بشكل دائم؛ بسبب مساهمتهم في أداء وانتصارات الفريق في المشوار الإفريقي".

فيديو قد يعجبك: