كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

حوار.. عمرو بركات: البدري ظلمني.. ومتعب تعرض للإهانة في الأهلي

10:46 ص الخميس 16 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- رمضان حسن

رغم امتلاك عمرو بركات صانع ألعاب الأهلي مهارات وإمكانات فنية جيدة،إلا أنه لم يحصل علي فرصة المشاركة الحقيقية حتي الآن مع الفريق الأحمر ويشعر اللاعب دائما بأنه تعرض لظلم شديد من جانب حسام البدري المدير الفني السابق.

في حوار مطوًل لـ"مصراوي" كشف عمرو بركات عن تمسكه بالرحيل النهائي عن الأهلي ،والعروض التي تلقاها مؤخرا وخاصة من الزمالك ورأيه في طريقة اعتزال عماد متعب ورحيل عبدالله السعيد وأمور كثيرة تحدث فيها فإلي نص الحوار.

** بداية .. ما موقفك مع الأهلي حتي الآن؟

* كل الأمور مطروحة أمامي، ففي حالة عدم انضمامي لأي ناد في الأيام القليلة المقبلة سأستمر مع الأهلي حتي يناير بعدما تم وضعي علي قائمة الانتظار، هناك أكثر من عرض خارجي لي سواء من المغرب أو ظفار العماني لكن تظل مفاوضات شفهية معي ولم يصل النادي الأحمر أي خطابات رسمية حتى الآن.

** وما حقيقة اقترابك من أهلي طرابلس الليبي؟

* هناك مفاوضات ما زالت جارية معي لكن دون أن يتقدم بعرض رسمي.

** وهل تعرضت لظلم في الأهلي؟

* نعم تعرضت لظلم شديد في الأهلي فأنا اللاعب الوحيد الذي لم يحصل على فرصته مع الفريق،لكن أؤكد أن باتريس كارتيرون مدرب الفريق الحالي برىء من ظلمي فهو فوجئ بعودتي من الشباب السعودي وكان استقر وقتها علي قوام الفريق ورتب كل الأمور الفنية،من ظلمني هو حسام البدري.

** لكن ربما رأي البدري أنك غير مٌفيد للفريق وبالتالي لم يعتمد عليك؟

* ما دمت غير مفيد من وجهة نظره ..فلماذا رفض هو وغيره رحيلي نهائيا عن النادي، أعتقد أنهم خشوا من تألقي مع فريق آخر وبالتالي كانوا سيتعرضون لانتقادات حادة من الجمهور.

** وهل حاولت الحديث مع البدري عن أسباب خروجك من حساباته؟

** في كل مرة كان يقول لي أنني سأحصل علي الفرصة في الوقت المناسب وأنني لا بد ألا أستعجل لكن أنا عن نفسي كنت لا آخذ كلامه علي محمل الجد واعتبرت حديثه مجرد" مسكنات" ومحاولات لتثبيتي، دعني أكشف لك عن أن البدري تحدث معي بعد إعارتي مباشرة لصفوف الشباب السعودي موسمًا ونصف الموسم، وطلب مني قطع الإعارة قبل مرور الـ6 اشهر الأولي من إعارتي وأكد وقتها لي أن الفريق في حاجة لجهودي خاصة في البطولة الإفريقية،وبعد رحيل البدري عن تدريب الأهلي تحدث معي"هاتفيا" حول انضمامي لصفوف بيراميدز.. ربما أراد البدري من وراء التفاوض معي للعب لبيراميدز أن أظل بعيدا عن المشاركة في المباريات ولا أضعه في موقف حرج فيما بعد مع الجمهور الأحمر.

** تشعر بظلًمه الشديد لك؟

* نعم وسأظل شوكة في ظهره.. ففي أي وقت سألعب فيه بشكل مستمر سواء مع الأهلي لو قدر لي الاستمرار فيه، أو في أي نادٍ آخر سأكشف أن البدري كان مخطئًا في حقي ووقتها سيتعرض لهجوم وانتقادات حادة من جمهور الكرة بشكل عام بسبب تجاهله لي.

* وهل طلبت من قبل الرحيل النهائي عن الأهلي؟

* كثيرا ومن كل المسؤولين في النادي..لساني لا يردد إلا جُملة "سيبوني أمشي نهائي"، فقبل إعارتي للشباب السعودي طلبت الرحيل النهائي ولكن قوبل طلبي بالرفض، لن أيأس وسأطلب في كل فترة انتقالات أن أرحل عن الأهلي نهائيا.

** ربما تأتيك الفرصة الحقيقية وتشارك مع الأهلي في السنوات المقبلة.. فلماذا الاستعجال؟

* وحتي لو انتظرت وتراجعت عن فكرة الرحيل النهائي.. لكن أقبل بأن أشارك في 10 دقائق فقط في بعض المباريات ثم أجد نفسي خارج الحسابات في مباريات أخري مثلما يحدث حاليا مع بعض اللاعبين، هذه ليست كرة القدم، أسعي حاليًا للعب لأي نادٍ خارجي حتي يناير المقبل ووقتها سأطلب الرحيل النهائي لأي فريق سواء في مصر أو خارجها.

** وماذا عن تفاصيل عقدك مع الأهلي؟

* عقدي مستمر حتي شهر يونيو 2022.

* وهل نصحك إيهاب جلال بأي شىء يتعلق بمستقبلك؟

* بعيدا عن أنه والد زوجتي، فهو لم يتدخل في أي قرار يخص مستقبلي،لكن عموما هو رأيه من رأي، دعني أكشف لك أن والدي مُتابع جيد لكرة القدم وهو حزين للغاية مما يحدث معي في الأهلي وتحدث ذات مرة مع عبدالعزيز عبدالشافي عضو لجنة الكرة وغيره من المسؤولين وأبدي حزنه لطريقة تعامل النادي معي.

** هل ندمت علي الانضمام للأهلي؟

كان من المفترض أن أنتظر في المقاصة ولو وقتًا قليلًا بدلاً من الاحتراف في صفوف ليرس البلجيكي الذي انضممت منه فيما بعد لصفوف الأهلي.

** وما حقيقة وجود مفاوضات معك من جانب الزمالك؟

* يتحدثون معي بشكل جاد حتي الآن من أجل العودة لميت عقبة، لكن من الصعب الآن أن أقبل بالأمر بعد أن أصبحت لاعبًا في صفوف الأهلي.

** وما رأيك في اعتزال عماد متعب وأنت علاقتك به قوية؟

* ما حدث مع متعب خلال وجوده في الأهلي لا يليق بتاريخ وحجم نجم كبير،أنا اندهشت بشدة من طريقة التعامل معه، هو اضطر للاعتزال بسبب تلك الطريقة غير المقبولة،كنت أتحدث معه كثيرًا قبل إعلانه الاعتزال وهو كان لديه عرض للعب في الكويت.

**وكيف رأيت أزمة عبدالله السعيد مع الأهلي؟

*وجهة نظري أن الأهلي أخطأ من البداية في حق اللاعب ،فالسعيد ساهم في الكثير من بطولات النادي الأحمر وكان يجب أن يتم تقديره ماديا بالشكل المناسب لإمكاناته وتأثيره مع الفريق،هو تعرض لإغراءات مالية أكبر بكثير من المبالغ التي عرضتها إدارة الأهلي،أعتقد أن الفريق تأثر سلبا برحيله،كما أن الأهلي أخطأ أيضا في حل الأزمة كان يجب معاقبته بطرق أخري بحيث يستمر مع الفريق ولا نخسر جهوده.

** وما رؤيتك لمباراة الأهلي والترجي التونسي؟

* هي أهم مباراة في البطولة بالنسبة للأهلي وتعتبر "عنق زجاجة" وسيتحدد علي ضوئها أمور كثيرة لعل أهمها، هل يستطيع الفريق الأحمر التتويج باللقب الإفريقي في النسخة الحالية أم لا؟، فكل المباريات الماضية في البطولة الإفريقية بما فيها لقاء الترجي بالجولة الأولي لم تكن اختبارا حقيقيا للفريق الأحمر.

** وما رأيك في أداء الفريق في مباراة النجمة بالبطولة العربية؟

* الأهلي كان الأكثر سيطرة علي اللقاء ووضع الفريق اللبناني تحت ضغط شديد طوال المباراة،لكن الاستعجال وغياب التوفيق حال دون تسجيل أهداف، فاللاعبون كانوا يصلون بسهولة لمرمي المنافس لكن دون فاعلية حقيقية وبالتالي خرج اللقاء بالتعادل السلبي، عموما متبقٍ مباراة للعودة وأعتقد أن الفريق قادر علي حسمها ومن ثم التأهل.

** وهل يستطيع الأهلي الاستمرار في كل البطولات التي يشارك فيها حاليًا رغم ضغط المباريات؟

* الفريق لديه وفرة كبيرة من اللاعبين،وكارتيرون حتي الآن يتبع عملية التدوير بطريقة جيدة في إشراك عناصر وإراحة عناصر أخري وبالتالي ليس هناك أزمة في أن يشارك الأهلي في أي عدد من البطولات في موسم واحد، الفريق يحتاج فقط للتوفيق.

* وهل يستطيع الأهلي المنافسة علي الدوري في الموسم الحالي؟

* لن يستطيع أي فريق منافسة الأهلي علي اللقب، ربما يكون سموحة والإسماعيلي هما الأفضل حتي الآن لكنهما أيضا لن يتمكنا من الوقوف أمام طموح الأحمر، بيراميدز حتي الآن فريق به بعض العيوب الفنية علي سبيل المثال من السهل أن يدخل مرماه هدف في أي وقت رغم أن لديهم لاعبين مميزين وهناك إمكانات كبيرة، أما الزمالك ففريق "غير مفهوم" وبلا ثبات في النتائج فتجده في مباراة فريقًا عالميًا يفوز بعدد كبير من الأهداف وربما يتوج بأي بطولة وفي مباراة اخري لا يستطيع فعل أي شىء.

* من أكثر مدرب تٌدين له بالفضل في مشوارك الكروي؟

* الكابتن محمود أبورجيلة،هو من علمني كرة القدم بل وصنع شخصيتي واكتشفني وقت أن كنت ناشئًا في صفوف الزمالك، أنا من الأساس لعبت في ناشئي الأهلي 10 سنوات ثم رحلت لناشئي الزمالك ولعبت فيه 5 سنوات وصعدني حسام حسن المدير الفني الأسبق لصفوف الفريق الأول، أبورجيلة هو من اكتشف شخصيتي داخل المستطيل الأخضر.

** من مثلك الأعلي عالميا ومحليا؟

* أعشق السويدي إبراهيموفيتش شخصيةً ولاعبًا للكرة أيضا، وفي مصر مثلي الأعلي هما هاني سعيد لاعب وسط المقاصة الحالي فتربطني به علاقة صداقة قوية وقت أن كنا معا في صفوف الزمالك، وهناك أيضا حسام غالي.

أخيرا.. ماذا يحتاج المنتخب الوطني من أجل الوصول لمونديال 2022؟

* أن يختار الجهاز الفني، اللاعبين بطريقة "عادلة"، بعيدا عن الاستعانة بكل المحترفين وتجاهل عناصر مميزة في الدوري المحلي، الجهاز الفني السابق بقيادة كوبر اختار لاعبين محترفين لمونديال روسيا الأخير وهم لا يشاركون مع أنديتهم في حين أنه تجاهل عناصر مميزة للغاية في الدوري المصري وفي دوريات عربية أخري فهل كان من المعقول أن يتم استبعاد لاعبين مثل حسين الشحات ومحمود عبدالعزيز وصلاح محسن لحساب بعض عناصر محترفة لم يستفد منها المنتخب طوال مباريات الدور الأول.

فيديو قد يعجبك: