كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

تقرير.. هل يعيد الأهلي إنجاز بطل جنوب إفريقيا أمام تاونشيب؟

07:21 م الجمعة 27 يوليو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد همام:

عادة في البطولات الإفريقية يستند كل فريق بالملعب الخاص به من أجل تحقيق الانتصارات، وهذا ما نراه في العديد من المباريات بمختلف البطولات الإفريقية سواء كان على صعيد الأندية أو المنتخبات.

وبالطبع سيخوض الأهلي مباراة غاية في الأهمية أمام تاونشيب البتسواني في مباراة يحتاج فيها كل طرف إلى نتيجة الفوز من أجل الصعود والاقتراب خطوة من عبور دور المجموعات.

الأهلي استطاع أن يفوز في مباراة تاون شيب بثلاثة أهداف دون رد في مباراة الجولة الثالثة ليصعد المارد الأحمر إلى وصافة المجموعة برصيد أربع نقاط، في المقابل توقف رصيد بطل بتسوانا عند ثلاث نقاط.

ويرصد مصراوي تاريخ مباريات تاونشيب على ملعبه منذ بداية مشاركته في مسابقة دوري أبطال إفريقيا عام 2011:

- انسحاب

في أولى مشاركاته ببطولة دوري أبطال إفريقيا في نسخة 2011 قرر تاونشيب الانسحاب من خوض مباراة إنتر كلوب الأنغولي بعد تعرض بطل بتسوانا لأزمة مالية.

- السقوط الأول

بعد أربع سنوات عاد تاونشيب للمشاركة في بطولة دوري أبطال إفريقيا إلا أنه سقط على يد كايزر تشيفز بالخسارة ذهابًا بهدف دون رد في بتسوانيا قبل الخسارة في جنوب إفريقيا بهدفين مقابل هدف.

- فوز أول

في نسخة 2017، حقق تاونشيب فوزه الأول ببطولة دوري أبطال إفريقيا على ملعبه بالفوز على كنابس سبور بطل مدغشقر بالفوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين قبل الخسارة في مباراة الإياب بهدفين مقابل هدف لتصبح مجموع المباراتين (4-4) ليكون فارق عامل الأهداف في صف بطل مدغشقر.

- مشاركة استثنائية

خلال هذه النسخة حقق تاونشيب فوزًا على المريخ السوداني في الدور التمهيدي بثلاثة أهداف دون رد قبل الخسارة في السودان بهدفين مقابل هدف إلا أن بطل بتسوانا تفوق بمجموع المباراتين.

وفي دور الـ32، تعادل تاونشيب أمام يانج إفريكانز التنزاني سلبيًا في بتسوانا.

وفي مباراة الإياب حقق تاونشيب فوزًا على بطل تنزانيا بهدفين مقابل هدف.

واستطاع تاونشيب أن يصل لدور المجموعات للمرة الأولى في تاريخه ليحقق انتصاره الأول على حساب كامبالا سيتي الأوغندي بهدف دون رد إلا أن بطل بتسوانا خسر في المباراة الثانية والثالثة أمام الترجي والأهلي على الترتيب.

فيديو قد يعجبك: