كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

تقرير.. أزمة الأهلي وسكرتير "كاف" .. تضارب أم تدارك؟

06:20 م الأحد 01 أبريل 2018

عمرو فهمي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي البهجي:

تفجرت أزمة خلال الساعات الماضية بين جدران الأهلي، في ظل غياب الرئيس محمود الخطيب عن كرسيه وتواجده خارج البلاد لتلقى العلاج، بعد أن فوض الخطيب، رانيا علوني عضو مجلس الإدارة فى حضور اجتماع لجنة الأندية الإفريقية التى تضم رئيس الأحمر عضواً.

وكان الأهلي قد حصل على هذا المنصب فى وجود محمود طاهر الرئيس السابق بصفته وليس بشخصه وهو ما تسبب فى ارتباك داخل إدارة الأهلي حيث تصورت أن المنصب يشغله محمود طاهر باسمه وهو ما تسبب فى غياب الأحمر عن الاجتماعات منذ نجاح المجلس الجديد.

ووفقا لمصدر داخل الكاف لمصراوي فأن سكرتير عام الكاف سبق وأن طلب من الأهلي حضور الإجتماع الذى يضم رؤساء أكبر 10 أندية فى أفريقيا للفائدة التى تعم على الطرفين إلا أنه لاقى تجاهل .

وشهد اجتماع لجنة الأندية بالكاف الذى عقد قبل قرعة بطولتي دورى الأبطال والكونفيدرالية حضور رانيا علوني متأخرة عن بداية الاجتماع نجو الساعة فقرر عمرو فهمي تطبيق اللائحة برفض حضورها حيث إن اللائحة تنص على حضور رؤساء الأندية فقط دون أن يفوض مهامه لنائب أو ممثل.

ومن جانبها غضبت رانيا علواني وتقدمت بشكوى للعامري فاروق الذى يحتل منصب الرئيس حسب اللائحة الاسترشادية وذلك لوجود الخطيب خارج البلاد ليتقدم الأهلي بشكوى ضد فهمي لأحمد أحمد رئيس الكاف بعد الشكوي لهاني أبو ريدة رئيس الإتحاد المصري لكرة القدم.

على الجانب الأخر صعد مجلس إدارة النادي الأهلي الذي يقوده العامري فاروق نائب رئيس مجلس الإدارة ضد عمرو فهمي السكرتير العام للإتحاد الإفريقي الكاف وتقدم بشكوى رسمية ضده إلى أحمد أحمد رئيس الإتحاد بسبب ما وصفه بـ "التعنت" ضد النادي.

عمرو فهمي هو مؤسس ألتراس أهلاوي ونجل مصطفي مراد فهمي سكرتير عام الإتحاد الأفريقي الأسبق والمرشح الخاسر ضد العامري فاروق فى انتخابات الأهلي الماضية.

وتنص المادة 37 م اللائحة الاسترشادية داخل مجلس إدارة الأهلي على أن نائب الرئيس يباشر الاختصاصات الآتية:

أولا: جمع اختصاصات رئيس مجلس الإدارة حال غيابه .

ثانيا: رئاسة اجتماعات المكتب التنفيذي.

ثالثا: الاختصاصات الأخرى التي يفوضه فيها مجلس الإدارة أو رئيس مجلس الإدارة.

وفي إطار سعى الأهلي للوصول لحل لآزمة النادي مع "كاف" كد محمد مرجان المدير التنفيذي للنادي الأهلي أن محمود الخطيب رئيس النادي كلف خالد مرتجي عضو المجلس لمتابعة أزمة الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" الأخيرة.

وكانت تقارير صحفية قد تناولت مؤخرا قيام الأهلي بشكوى عمرو فهمي سكرتير عام الاتحاد الافريقي بسبب رفض وجود مندوب الأهلي دون رئيس النادي في اجتماعات لجنة الأندية.

وأشار مرجان في تصريحات لبرنامج "مع شوبير" "لا يوجد أي أزمات مع الكاف، الأمور على ما يرام، وسيتم انهاء الملف قريبا".

وتابع "الخطيب قام بتكليف مرتجي لتولي هذا الأمر وانهاء أي مشكلة، مرتجي يمتلك خبرات تؤهله لإنهاء الأمر".

وأكد "لجنة من الكاف ستتواجد لتقييم الملاعب التي حددها الأهلي لمبارياته الافريقية المقبلة، قمنا باختيار ملاعب القاهرة والسلام وبرج العرب".

فيديو قد يعجبك: