كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

الكونفدرالية.. الأقرب للتأهل والوقوع في طريق الزمالك والمصري (تقرير)

05:01 م الجمعة 09 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي البهجي:

انتهت فعاليات مباريات ذهاب دور الـ32 بالكونفدرالية الإفريقية، قبل ساعات، وشهدت هذه المرحلة نتائج مطمئنة لحد كبير للفرق العربية المشاركة في البطولة.

وقد شهد اليوم الأول من المباريات 6 مواجهات من العيار الثقيل، حسم خلالها التعادل السلبي مباراة واحدة لبيترو اتليتكو الأنجولي مع منافسه سوبر سوبرت الجنوب إفريقي.

وكان التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق هو النتيجة التي انتهت إليها مباراتان، الأولى جمعت بين موتيما بيمبي الكونغولي وديبورتيفو  الغيني، والثانية كانت بين الرجاء الرياضي المغربي واف سي تواذييبو الموريتاني.

وفاز فريق شباب بلوزداد الجزائري على نظيره نكانا الزامبي بثلاثة أهداف دون رد، وسقط فريق الإفريقي التونسي أمام نهضة بركان المغربي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وفي اليوم التالي اقيمت 10 مباريات مثيرة، حسم خلالها فريق فوسا جينيور من مدغشقر مباراته أمام بورت لويس 2000 من الموريشيوس بهدفين دون رد.

وخيم التعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق على مواجهة مانيما انيون الكونغولي واتحاد العاصمة الجزائري، وخسر الزمالك خارج أرضه أمام ويلايتا ديتشا الإثيوبي بهدفين مقابل هدف.

وتعادل هلال أبيض السودان بدون أهداف أمام مضيفه أوليمبيك ستار البوروندي، بينما فاز كارا برازفيل من الكونغو على اتحاد بن قردان التونسي بثلاثة أهداف دون رد.

وعاد المصري البورسعيدي بتعادل ثمين خارج أرضه بهدفين أمام فريق سيمبا التنزاني، وفاز فريق الاتحاد الليبي على أكوا يونايتد النيجيري بهدف دون رد.

وفرط فريق اينيرجي البنيني في الفوز على أرضه بعد الخسارة على يد إنيمبيا النيجيري بهدفين دون رد.

واستفاد فريق دجوليبا المالي من إقامة مباراة الذهاب على ملعبه ليفوز على ارمي باتريوريتيك الرواندي بهدف دون رد، وفي آخر مباريات جولة الذهاب خسر فرق كوستا دوسول الموزمبيقي على ملعبه أمام فريق كاب تاون الجنوب أفريقي، بهدف دون رد.

النتائج السابقة أغلبها لا تضمن لأي فريق التأهل رسمياً للدور التالي، سوى عدد قليل من الفرق، ففريق لامانشا الكونغولي يملك أفضلية بالفوز في لقاء الذهاب على أرضه بثلاثية دون رد على أهلي شندي السوداني.

وحظوظ فريق شباب بلوزداد الجزائري كبيرة للتأهل بعد الفوز على ملعبه بثلاثة أهداف دون رد.

وهناك ثلاثة فرق حققت الفوز خارج أرضها وتملك أفضلية للتأهل وهي فوسا جينيبور من مدغشقر وانيمبا النيجيري وكاب تاون الجنوب إفريقي.

وحظوظ المصري أسهل إلى حد كبير من الزمالك الذي خسر مباراة الذهاب بهدفين مقابل هدف، فالفريق البورسعيدي يكفيه التعادل دون أهداف أو هدف أو الفوز بأي نتيجة للتأهل، أما الزمالك فلابد من تحقيق الفوز لبلوغ دور الـ16 بالكونفدرالية الإفريقية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان