كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

خبير: الأهلي لم يحفظ سرية جماهيره .. والأقرب تسليمه لقاعدة بيانات مشجعيه طواعية

03:39 م الجمعة 09 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد يسري مرشد:

 

قال المحامي طارق العوضي، مدير مركز "دعم دولة القانون"، اليوم، إن إدارة الأهلي ارتكبت خطًأ بعدم الحفاظ على سرية قاعدة بيانات جماهيرها في أزمة مباراة مونانا التي أقيمت الثلاثاء الماضى على استاد القاهرة، وذلك في ذهاب مباريات دور الـ 32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وكانت اندلعت أحداث شغب في الدقائق الأخيرة للمباراة التي انتهت بفوز الأحمر برباعية نظيفة ليكلف النائب العام المستشار نبيل صادق، نيابة أمن الدولة بالتحقيق فى الواقعة قبل ساعات من تقديم مجلس الأهلي قاعدة بيانات جماهيره إلى الأمن بحسب موقعه الرسمي.

 

وأضاف العوضي، في تصريحات لـ"مصراوي"، أن الأهلي كان مطالبًا بالحفاظ على سرية جماهيره التى تجاوبت بتسجيل أسمائها فى الموقع المخصص من أجل الحصول على تذاكر المباريات، مشددًا على أن من يسجل بياناته يفترض أنه يثق في عدم مخالفته للقانون أو إثارة الشغب.

 

وأوضح المحامي القانوني، أن المتعارف عليه أن تطلب النيابة من المباحث التحريات، وأن تحدد المباحث أسماء بعينها، وتطلب قاعدة بياناتهم بأمر قضائي، وهنا النادي ملزم بتقدم المعلومات، مشيرًا إلى أن تقديم النادي لقاعدة بيانات تحتوى على ما يقرب من 5 ألاف مشجع، فهو بالتأكيد لم يطلب من النيابة التي تتمتع بالخبرة، ولا يمكن التحقيق مع هذا العدد الضخم.

 

وضرب مثل العوضي مثلا؛ قائلًا: "هل من الممكن أن تطلب النيابة بيانات لقاطني منطقة معينة حدثت فيها جريمة من السجل المدني؟"، مشيرًا إلى أن "الأهلي من حقه الامتناع عن إرسال قاعدة بياناته بالكامل، ولكن مجبراً على تقديم بيانات أشخاص بيعنهم تحددهم جهات التحقيق".

 

ويشار إلى أن الجماهير  حطمت الكراسي، واشتبكت مع رجال الأمن، وأطلقت هتافات عدائية في الدقائق الأخيرة لمباراة الأهلي ومونانا.

وتنصل مجلس إدارة الأهلي منها، عبر بيان رسمي أصدره عقب نهاية المباراة مباشرة، من الأحداث، وأبدى تعاوناً مع جهات التحقيق لمعاقبة المشاغبين فى الوقت الذي قرر فيه محمود الخطيب رئيس النادي فتح تحقيق داخلي فى عملية بيع التذاكر، وإرسال قاعدة بيانات الجماهير التى حضرت المباراة إلى جهات التحقيق.

وأخلت مجموعة "أولتراس أهلاوي مسؤوليتها عما حدث فى بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وقدمت اعتذارها باعتبار أن المدرج كان تحت سيطرتها.

 

فيديو قد يعجبك: