كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

الأهلي يقطع نصف المشوار لبلوغ مجموعات دوري أبطال إفريقيا

06:00 م الجمعة 14 ديسمبر 2018

مباراة الأهلي وجيما

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب - محمد همام:

تصوير - حازم جودة:

حقق الأهلي فوزًا ثمينًا أمام جيما الأثيوبي بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت على ملعب برج العرب ضمن ذهاب دور الـ32 من مسابقة دوري أبطال إفريقيا.

واستطاع الثنائي ناصر ماهر ومروان محسن أن يسجلان للأهلي ليكون الأحمر مطالبًا بالتعادل السلبي على أقل تقدير أو الخسارة بهدف دون في لقاء الإياب رد لبلوغ دور المجموعات.

وبدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من: شريف إكرامي - كريم نيدفيد - ساليف كوليبالي - محمد هاني - أيمن أشرف - حسام عاشور - عمرو السولية - محمد شريف - ناصر ماهر - أحمد حمودي - مروان محسن.

وكان الأهلي خسر المباراة النهائية للنسخة الماضية لدوري الأبطال أمام الترجي التونسي، ليسعى الفريق الأحمر خلال الموسم الجاري لاقتناص لقبه الغائب منذ عام 2013.

تفاصيل المباراة

وفي الدقيقة الثالثة من بداية المباراة كاد مروان محسن أن يسجل الهدف الأول للأهلي من كرة رأسية بعد عرضية من أحمد حمودي لكن تمر الكرة بعيدة عن المرمى.

وفي الدقيقة السابعة من بداية المباراة أحرز ناصر ماهر هدف الأهلي من متابعة بعد تسديدة من كريم نيدفيد الذي سدد كرة من داخل منطقة الجزاء ترتطم في القائم لترتد لناصر ماهر الذي يسجل هدف الأهلي الأول في المباراة والبطولة.

وحرمت العارضة ناصر ماهر من تسجيل الهدف الثاني له في المباراة في الدقيقة 25 بعد عرضية من أحمد حمودي لكن ناصر يفشل في استغلال الفرصة لتعزيز النتيجة.

وأهدر أحمد حمودي فرصة إدراك الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 35 بعد عرضية أرضية من ناصر ماهر لكن تمر تسديدة حمودي المتواجد داخل منطقة الجزاء أعلى المرمى.

وشهدت الدقيقة 38 تسجيل مروان محسن الهدف الثاني للأهلي بعد تمريرة رائعة من أحمد حمودي ليسدد مروان كرة قوية يفشل حارس الفريق الأثيوبي في إبعادها لتصبح النتيجة (2-0).

وفي أول دقيقتين من أحداث الشوط الثاني أهدر محمد شريف فرصة تعزيز النتيجة للأهلي بتسجيل الهدف الثالث بعد عرضية من حمودي لكن تمر الكرة بجوار القائم.

وأجرى محمد يوسف تبديل اضطراري في الدقيقة 64 بخروج حسام عاشور للإصابة ليحل بدلاً منه هشام محمد قبل أن يقوم مدرب الأهلي بتبديل آخر بخروج أحمد حمودي ونزول ميدو جابر في الدقيقة 68.

وقبل نهاية المباراة بعشر دقائق أجرى يوسف آخر تبديلات المباراة بخروج محمد شريف ليحل بدلاً منه وليد سليمان.

وأهدر ميدو جابر فرصة تسجيل الهدف الثالث للأهلي بعدما تسلم تمريرة من البديل وليد سليمان ليسدد لكن تصل سهلة لحارس المرمى.

القائم تدخل في الدقيقة 83 ليمنع مروان محسن من تسجيل الهدف الثالث بعد انفراده بالمرمى، قبل أن يهدر وليد سليمان فرصة هدف مؤكدة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 84.

فيديو قد يعجبك: