كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

اتحاد الكرة يكشف تفاصيل أزمة لقاء الزمالك والهلال السعودي

03:20 م الإثنين 01 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أيمن جيلبرتو:

كشف ثروت سويلم المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم، عن أزمة تخص مباراة السوبر المصري السعودي بين الهلال والزمالك بالرياض على كأس الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وكان اتحاد الكرة السعودي، قد أعلن عن مواجهة الزمالك لنظيره الهلال بالرياض بدلا من الأهلي، في مباراة السوبر المصري السعودي "أبطال الدوري" يوم 6 أكتوبر.

وأشار ثروت سويلم في تصريحات لراديو "أون سبورت" "هناك خطاب وصل اتحاد الكرة بالفعل بأن الزمالك سيلعب أمام الهلال في السوبر المصري السعودي، لكن هناك عائق أمام هذا الأمر".

وتابع "تم اعتماد مواجهة الزمالك لاتحاد جدة نظرا لأنه بطل الكأس لا يوجد مشكلة، لكن مواجهة الزمالك للهلال على أي أساس، فهو ليس بطلا للدوري، أو حتى الوصيف أو صاحب المركز الثالث".

واستمر: "الاسماعيلي والمصري ارسلا طلبا بشأن المشاركة في المباراة، نعلم أن قرار الاتحاد السعودي بناء على شعبية الزمالك وأمور تخص تسويق المباراة وجماهيريتها، لكن هناك لوائح، اعتذار الأهلي، يعني الأولوية للإسماعيلي والمصري".

وصرح "يجب أن يعتذر الاسماعيلي والمصري من أجل مشاركة الزمالك، هذا الأمر سيتم مناقشته في اجتماع اتحاد الكرة المقبل لكي يتم اتخاذ قرار نهائي، لا يمكن الحديث عن تفاصيل المباراة بوجود هذا العائق".

وعن مباراة الأهلي ووفاق سطيف الجزائري قال "الأمن وافق على حضور 8500 مشجع، لكن الحضور مقتصر على أعضاء الجمعية العمومية فقط، وبالتالي من طلب دعوات للمباراة يجب أن يلتزم بهذا القرار".

وأضاف "شراء التذاكر ودخول المباراة من خلال كارنيه النادي الأهلي، الأمن طلب حضور الجمعية العمومية للنادي، هذا من أجل ضمان عدم وجود أي مشاكل أو اشخاص تندس وسط الجماهير، نريد دعم الأهلي في مسيرته للتأهل للنهائي وعدم تفعيل عقوبات الكاف".

واختتم مسؤول اتحاد الكرة تصريحاته قائلا "الأمن حريص على أن تقام المباراة بحضور جماهيري وداعم للنادي الأهلي، وإن شاء الله الأهلي يتأهل للنهائي".

ويستعد الأهلي لاستضافة وفاق سطيف الجزائري يوم 2 أكتوبر ضمن ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

فيديو قد يعجبك: