كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

بالصور- الزمالك يطلق رصاصة الرحمة على الشرطة.. ويؤكد هبوطه رسميًا

11:54 م السبت 11 يونيو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

تصوير – كريم أحمد:

أطلق فريق الزمالك رصاصة الرحمة على نظيره اتحاد الشرطة، وأكد هبوطه رسميًا إلى دوري الدرجة الثانية، بعد فوزه بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما على ملعب المقاولون العرب، اليوم السبت، بالأسبوع الـ31 للدوري.

ويحتل الشرطة المركز الـ16 والمؤدي للهبوط برصيد 22 نقطة، بفارق 10 نقاط كاملة عن أسوان صاحب المركز الـ15، فيما رفع الزمالك رصيده إلى 66 نقطة، خلف الاهلي المتصدر بفارق برصيد 71 نقطة.

بدأ محمد حلمي المدير الفني للزمالك، المباراة بتشكيل مكوّن من: "حراسة المرمى : محمود جنش، خط الدفاع : حازم إمام وعلى جبر وحمادة طلبة ومحمد عادل جمعة، خط الوسط طارق حامد وإبراهيم عبد الخالق ومحمود كهربا ومصطفى فتحى ومحمد إبراهيم، خط الهجوم : باسم مرسي".

بدأت المباراة حماسية خلال الدقائق العشر الأولى، جاءت أولى الخطورة عن طريق عرضية متقنة من باسم مرسي يتسلمها محمد إبراهيم ويمررها إلى كهربا الذي يسددها إلى جسم المدافع وتخرج بعيدا عن الشباك.

ورد اللاعب محمد بسيوني، بتصويبة صاروخية لكنها مرت بجوار القائم الأيسر للحارس جنش.

وأشهر الحكم بطاقة صفراء للاعب صلاح ريكو بعد سقوطه المتعمد داخل منطقة جزاء الزمالك في الدقيقة 17، وسط تراجع في أداء لاعبي الفريقين منتصف الشوط الأول.

وشهدت الدقيقة 35 الهدف الأول للزمالك عن طريق اللاعب محمد إبراهيم والذي استغلالا لخطأ دفاعي، حيث مرر كهربا الكرة إلى إبراهيم الذي سددها إلى داخل الشباك.

ومنح الحكم محمود بسيوني فريق الزمالك ركلة جزاء مع بداية الشوط الثاني،بعد لمس أحمد عادل للكرة داخل منطقة المرمى، تمكن باسم مرسي من إحراز الهدف الثاني للزمالك.

جنش الذي اختفى طوال أحداث الشوط الأول، تألق في الدقيقة 53 وأنقذ مرماه من هدف محقق عن طريق رأسية محمد بسيوني.

وحرم القائم الايسر مصطفى فتحي من هدف مؤكد عبر تصويبة من خارج منطقة المرمى في الدقيقة 57، قبل أن يكررها مجددا في الدقيقة 61، وينجح في إحراز الهدف الثالث لفريقه من تصويبة رائعة.

ورتدى جنش قفاز الإجادة وتصدى لكرة خطيرة في الدقيقة 64، عن طريق صلاح ريكو. 

واطمئن محمد حلمي لنتيجة المباراة، وأجرى أولى تبديلاته في الدقيقة 67 بخروج حازم إمام ونزول رمزي خالد، ثم نزول محمد سالم وخروج مصطفي فتحي في الدقيقة 71.

وأنقذ عادل جمعة هدفًا مؤكدًا للشرطة في الدقيقة 72 من تصويبة عبدالله سيسيه من داخل منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 73، أحرز سعيد كمال الهدف الأول لأصحاب الأرض من خطأ دفاعي فادح للاعبي الزمالك، ليعطي فريقه الدفعة لمحاولة تعديل النتيجة.

وعزز ريكو من فرص استعادة الشرطة زمام المباراة بالهدف الثاني في الدقيقة 81، والذي جاء من تمريرة عرضية وسط ارتباك دفاعي، يضعها ريكو داخل شباك جنش.

ورفض ريكو الاحتفال بهدفه، في إشارة لقرب ارتدائه قميص الزمالك خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وحاول محمد حلمي تعديل استراتيجية لعبه، لعودة السيطرة إلى منطقة وسط الملعب، وأجرى التبديل الأخير للزمالك في الدقيقة 83 بخروج باسم مرسي ونزول معروف يوسف، وسط محاولات من كلا الطرفين لبناء هجمات خطرة، قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة.

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان