كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

من التاريخ.. حين سجل نجم المنتخب المصري هاتريك في 4 دقائق (فيديو)

04:15 م الأربعاء 23 سبتمبر 2015

ليفاندوفسكي وبسيوني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مصطفى:

سجل البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونيخ، 5 أهداف لفريقه في مرمى فولفوسبورج في 9 دقائق، ضمن مباريات الدوري الألماني لكرة القدم.

كان فولفوسبورج متقدما بهدف، قبل أن يحل ليفاندوفسكي بديلا ويسجل 5 أهداف في (ثماني دقائق و59 ثانية) ليكتسح فريقه بطل السوبر الألماني مطلع هذا الموسم.

ومن بين الـ5 أهداف، هاتريك سجله مهاجم الفريق البافاري (في ثلاث دقائق و22 ثانية).

أعاد ذلك الرقم التاريخي للأذهان الرقم التاريخي المسجل باسم عبدالحميد بسيوني، مهاجم المنتخب المصري، في تصفيات كأس العالم المؤهلة لمونديال كوريا واليابان 2002، حيث سجل 3 أهداف "هاتريك" للفراعنة في مرمى منتخب نامبيا في المباراة التي جمعتهما على ستاد الإسكندرية.

كان المنتخب المصري تحت قيادة محمود الجوهري، يلعب في تصفيات المونديال في مجموعة الموت بجانب منتخبات السنغال الذي تأهل عن تلك المجموعة، بالإضافة إلى الجزائر والمغرب ونامبيا.

دخل المنتخب المصري وفي رصيده من النقاط 9، بالتساوي مع السنغال، فيما تمتلك المغرب 15 نقطة ف الصدارة، والجزائر 7 نقاط، ونامبيا نقطتين.

المنتخب المصري يسعى للفوز للاقتراب من الصدارة والتأهل، خاصة أن السنغال ستواجه المغرب، على أمل فوز الحاج ضيوف وزملائه على مصطفى حاجي وزملائه، فبعدها يخرج الفراعنة لمواجهة الجزائر على أرضها، والسنغال تستضيف نامبيا في نفس التوقيت، فربما يحسم فارق الاهداف المتأهل للمونديال.

المنتخب المصري متقدم بهدفين، بسيوني قادما من المنتخب العسكري الفائز بكأس العالم، يشكل خطورة كبيرة على دفاع المنتخب الإفريقي، الدقيقة 39:26، طارق السعيد يرسل عرضية بدقة كبيرة لعبدالحميد بسيوني الذي لم يتوان في وضعها راسية معلنا الهدف الثالث، لم تمر 3 دقائق، خلالها كاد بسيوني أن يسجل هدفا ثانيا له ورابعا للمنتخب ولكن كرته مرت بجوار القائم، بعدها يرسل طارق السعيد المتألق مرة أخرى عرضية أرضية، حولها بسيوني بيمناه في تمام الدقيقة في الدقيقة 42:22 بشباك نامبيا، الفرحة لم تتمالك بسيوني الذي انطلق كالمجنون في الملعب، النتيجة أصبحت 4، هل من مزيد ينجد مصر لعل تلك الأهداف ترجح الكفة في النهاية؟

60 ثانية تمر، محمد عمارة الظهير الأيسر يرسل عرضية أخرى، يبعدها الدفاع، تصل لأحمد حسن الذي سددها لتمر بالعرض، تجد بسيوني الذي حولها في المرمى في الدقيقة 43:31، معلنا عن الهدف الثالث له "هاتريك" والخامس للمنتخب، مازال الشوط الأول لم ينته، الفراعنة يحتاجون للمزيد.

انتهت يومها المباراة بنتيجة (8-2)، ولم يستطع المنتخب الفوز في المباراة الاخيرة أمام الجزائر في مباراة عنابة الشهيرة، في الوقت الذي فاز فيه المنتخب السنغالي مباراتين المغرب بهدف نظيف، ومباراة نامبيا بخماسية نظيفة كفلت له الصعود بفارق الاهداف أمام أسود الأطلسي، وبفارق نقطتين عن مصر، لتتألق في المونديال وتصل لربع النهائي كثاني منتخب إفريقي في التاريخ يصل لتلك المرحلة.

وكرّم بعد تلك المباراة، الاتحاد الإفريقي "كاف" عبدالحميد بسيوني، لتسجيله رقما قياسيا، بإحراز 3 أهداف في (4 دقائق و5 ثواني).

هاتريك بسيوني:

خماسية ليفاندوفسكي:

فيديو قد يعجبك: