كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

الليلة- الأهلي يطوي صفحة الدوري ويعتزم قهر النجم بالكونفدرالية

04:36 ص السبت 25 يوليو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد جمعة:

طوى فريق الأهلي صفحة فوزه المحلي الصاخب على غرمه التقليدي فريق الزمالك بهدفين نظيفين، وفتح ملف بطولة الكونفدرالية، حيث يواجه اليوم السبت نظيره النجم الساحلي، ضمن الجولة الثالثة لمباريات المجموعة الأولى.

ويسعى الأهلي لخطف صدارة المجموعة من النجم الساحلي الذي يتربع عليها بـ 6 نقاط، ويحل الأهلي خلفا له برصيد 4 نقاط من فوز على الترجي التونسي بثلاثية وتعادل سلبي مع الملعب المالي.

ويأمل المارد الأحمر في تحويل انتشائه المحلي من فوزه على الزمالك إلى البطولة الإفريقية، واستغلال الروح القتالية لدى لاعبيه.

قائمة بدون عاشور وحازم

اختار فتحي مبروك، المدير الفني لفريق الأهلي، 20 لاعباً للمبيت بهم في السويس.

وجاءت القائمة كالتالي:

حراسة المرمى: شريف إكرامي - أحمد عادل عبد المنعم- مسعد عوض

الدفاع: محمد نجيب –سعد سمير- باسم علي- محمد هاني- صبري رحيل- حسين السيد

الوسط: حسام غالي –محمد رزق –عبدالله السعيد- وليد سليمان- رمضان صبحي- تريزيجيه- مؤمن زكريا

الهجوم: عماد متعب- عمرو جمال –أحمد عبد الظاهر- بيتر إيبي

ويفتقد الأهلي خدمات الثنائي حسام عاشور لاعب خط الوسط لتقيه البطاقة الحمراء خلال لقاء فريقه مع الترجي، والمدافع شريف حازم، بعد إيقافه لحصوله على إنذارين، لكن باستطاعة المخضرم مبروك تعويضه بـ"رحيل أو مارسيلو".

وعن المواجهة، قال مبروك إن الفوز بالديربي ومؤازرة الجماهير لنا خلال التدريبات يدفعنا بقوة إلى مواصلة مشوار الحفاظ على اللقب الإفريقي، نحن لا نريد أن نخرج هذا الموسم خاليين الوفاض من البطولات، وإحراز لقب الكونفدرالية للمرة الثانية على التوالي ينقذ الأهلي.

وأكد جاهزية لاعبي الفريق الأحمر للمباراة بشكل كبير، لأنهم ينافسون على حصد لقب بطولة تختلف عن الدوري المحلي، بعدما أصبح الأهلي بعيدا عن التتويج بالدرع وفرط فيه لصالح غريمه التقليدي الزمالك الذي يفصله نقطة وحيدة عن اعتناق الدرع بشكل رسمي لأول مرة منذ عام 2004.

ولفت إلى أن الفريق التونسي من الفرق المميزة يمتلك لاعبين مميزين بعضهم يلعب في المنتخب، بالإضافة إلى محترفين أفارقة على مستوى عالٍ، موضحًا أن تفوق الأهلي على أندية تونس لن يؤثر على مواجهة النجم.

غيابات مؤثرة

في المقابل، يعاني النجم الساحلي من العديد من الغيابات المؤثرة، مثل بغداد بونجاح ودياجو أكوستا ومحمد بن عمر للإيقاف، بالإضافة إلى فرانك كوم وحمدي النقاز للإصابة، كما تحوم الشكوك بقوة حول مشاركة مهدي سعادة في اللقاء لعدم تعافيه من الإصابة العضلية التي تعرض لها مؤخرا.

وتتخوف جماهير النجم من مستوى الفريق الذي قدم أداء غير مقنع أمام أولمبيك مارسيليا الفرنسي في المباراة الودية التي أقيمت ضمن احتفالات النادي بمرور 90 عاما على تأسيسه، والتي انتهت بفوز الفريق الفرنسي بخماسية مقابل هدف.

التاريخ للأحمر

لقاءات حاسمة جمعت بين الأهلي والنجم خلال لقاءاتهما في البطولات الإفريقية، حيث التقيا من قبل في بطولة دوري الأبطال الإفريقي 2006 و2007 ومرة واحدة فى كأس السوبر الإفريقي.

والتقى الفريقان في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا موسم 2005، حيث انتهت مباراة الذهاب في تونس بالتعادل السلبي، قبل أن يعود الأهلي ليسحقهم في القاهرة بثلاثية تاريخية لمحمد أبو تريكة، ومحمد بركات، وأسامة حسني.

وفي 2007 عاد الفريقان للمواجهة من جديد، ليحققا التعادل السلبي في تونس، ثم يعود النجم ليضرب بقوة في القاهرة بثلاثية في المباراة التي أدارها الحكم المغربي عبد الرحيم العرجون، والتي شهدت جدلا كبيرا بسبب قراراته التحكيمية، حيث انتهت بتتويج الفريق التونسى باللقب.

وفي كأس السوبر الإفريقي فاز الأهلي بركلات الترجيح (5-4) بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وكان الأهلي والنجم قد سبق لهما أن التقيا في مرحلة المجموعات بالكونفدرالية الأفريقية العام الماضي، حيث تعادلا 1/1 ذهابا بمدينة سوسة التونسية، قبل أن يتعادلا سلبيا في الإياب بالقاهرة.

بطاقة المباراة:

التوقيت: الساعة 7 مساءً

الملعب: استاد السويس الجديد

القنوات الناقلة: بي أن سبورت 2 HD

الحكم: طاقم تحكيم مالي بقيادة مالينج ديدو

الحدث: الجولة الثالثة لمباريات المجموعة الأولى بالكونفدرالية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان