كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

اليوم.. الأهلي "بغياب تشكيل كامل" يخوض تحديا صعبا أمام "ماكينة المقاصة"

05:52 ص الأربعاء 17 يونيو 2015

صورة أرشيفية لرمضان صبحي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

يحل النادي الأهلي ضيفا ثقيلا على فريق مصر المقاصة، في الساعة الخامسة والنصف عصر اليوم الأربعاء على ملعب ستاد الجيش بالسويس، ضمن منافسات الأسبوع الـ34 من مسابقة الدوري الممتاز.

لعب الأهلي 30 مباراة حتى الآن، فاز في 18 وتعادل في 7 وهُزم في 5 لقاءات، أما المقاصة فلعب 32 مباراة، فاز في 15 وتعادل في 9 وتلقى الخسارة في 8 مناسبات.

موقف الفريقين

يحتل الفريق الأحمر المركز الثالث برصيد 61 نقطة، ويسعى لاستمرار مطاردة غريمه التقليدي الزمالك -متزعم الترتيب بـ70 نقطة- فيما يملك المقاصة بجعبته 54 نقطة في المركز الرابع بجدول ترتيب المسابقة.

ويأمل فتحي مبروك، المدير الفني للنادي الأهلي، إكمال مسيرته وشق طريقه إلى مقدمة جدول الترتيب لتضييق فارق التسع نقط عليهم، خاصة بعد فوزه في المباراتين الماضيتين على فريقي الداخلية والاتحاد السكندري.

ويدخل رجال المدير الفني طارق مصطفى المباراة متسلحين بفوزهم الساحق على بتروجيت بنتيجة (6-3)، بقيادة الثنائي الهجومي المتألق وائل فراج والسيد حمدي، خاصة بتحقيق نتائج إيجابية في الأسابيع الأخيرة، إذ سجل الفريق الفيومي ثمانية أهداف في آخر مباراتين ونجح في حصد نقاط اللقائين كاملة.

تفوق أهلاوي

الأهلي يتفوق في تاريخ الموجهات المباشرة بينه وبين المقاصة، حيث التقيا الفريقان في سبع مناسبات منذ صعود المقاصة للدوري الممتاز موسم (2010-2011)، وفاز الفريق الأحمر في خسمة وتعادل في مباراتين.

وكان المارد الأحمر حقق الفوز على المقاصة في الدور الأول من المسابقة تحت قيادة المدير الفني الإسباني كارلوس جاريدو بهدف نظيف سجله أحمد عبدالظاهر.

قائمة اضطرارية حمراء

يعاني الأهلي غيابات بالجملة بين صفوفه في لقاء المقاصة، حيث يغيب تشكيل كامل مكون من: شريف إكرامي (إصابة) - محمد هاني (إيقاف) - محمد نجيب (إيقاف) - حسين السيد (أسباب فنية) - حسام غالي (إيقاف) - مؤمن زكريا (إصابة) - محمود حسن تريزيجيه (إصابة) - عبدالله السعيد (إيقاف) - وليد سليمان (إيقاف) - عماد متعب (إصابة) - بيتر إيبيميبوي (إصابة).

وشهدت القائمة عودة الغزال عمرو جمال لأول مرة في الدوري بعد غياب طويل إثر تعافيه من إصابة القطع في الرباط الصليبي، بجانب زميله في الهجوم أحمد عبدالظاهر بعد تعافيه من الإصابة بشرخ في الرئة، بعد غياب دام عن صفوف الأحمر لنحو شهر تقريبا، لتلقي العلاج قبل عودته للتدريبات خلال الأيام الماضية.

ولحق المهاجم الأثيوبي صلاح الدين سعيدو ببعثة الفريق بعد عودته من المشاركة مع منتخب بلاده في تصفيات كأس الأمم الإفريقية.

وجاءت القائمة، التي ضمت 20 لاعبا -بجانب الأثيوبي- كالتالي:

في حراسة المرمى: أحمد عادل - مسعد عوض - عبدالكافي رجب.

الدفاع: باسم علي - محمد هاني - سعد سمير - شريف حازم - شريف عبدالفضيل - صبري رحيل - محمد حمدي.

الوسط: حسام عاشور - محمد رزق - هندريك - كريم بامبو - رمضان صبحي - إسلام رشدي.

الهجوم: محمد ناجي جدو - أحمد عبدالظاهر - صلاح الدين سعيدو - عمرو جمال.

ومن المقرر أن تنطلق المباراة في تمام الساعة الخامسة والنصف عصرا بتوقيت القاهرة، على أن تقام مواجهة الزمالك وألعاب دمنهور في الثامنة مساءً.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان