كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

بالأرقام- مواجهة وحيدة بين الأهلي وسطيف.. والأحمر صائد السوبر

03:38 ص السبت 21 فبراير 2015

الأهلي يحتفل بالسوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي البهجي:

ملعب مدينة البليدة "مصطفى تشاكر" الذي يتسع لـ 45 الف متفرج سيكون على موعد لاستضافة السوبر الإفريقي، ليدون بطلاً جديد لكأس السوبر الإفريقي، حين يحل الأهلي المصري ضيفًا على وفاق سطيف الجزائري.

الأهلي استطاع حصد 6 ألقاب ليصبح الفريق الأكثر فوزًا بذلك اللقب، بينما يحاول وفاق سطيف اقتناص أول لقب له، متسحلا بالأرض والجمهور.

وكانت أول بطولة لكأس السوبر عام 1993، وفاز بها بها أفريكا سبورتس الايفواري، على حساب الواد البيضاوي المغربي.

الأولى في القاهرة

حصل الأهلي على أول لقب له بكأس السوبر الإفريقي عام 2002، بعد فوزه على فريق كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي احتضنها ملعب القاهرة.

وأحرز أهداف الأهلى في تلك المباراة كل من خالد بيبو، وحسام غالي، وعصام الحضري، وسيد عبد الحفيظ، وكان البرتغالي مانويل جوزيه هو المدير الفني للأهلي آنذاك.

الثانية والثالثة على التوالي:

حقق الأهلي اللقب الثاني بكأس السوبر الإفريقي، بعد 4 سنوات من إحرازه اللقب الأول، حين تغلب على الجيش الملكي موسم 2006، بركلات الترجيح بنتيجة 4/2، وكان أيضا البرتغالي مانويل جوزيه هو المدير الفني للقلعة الحمراء.

وشهد عام 2007 حصول الأهلي على لقب السوبر الإفريقي للعام الثاني على التوالي، والثالث في تاريخه، بفوزه على النجم الساحلي بركلات الترجح بنتيجة 5/4، خلال المباراة التي أقيمت بأديس أبابا، وكان الساحر جوزيه وقتها المدير الفني للأهلي.

الأهلي يواصل قهر الفرق التونسية:

واصل فريق الأهلي هيمنته على القارة السمراء، بعد تحقيقه لقب دوري أبطال أفريقيا موسم 2008، ليواجه الصفاقسي التونسي بطل الكونفدرالية في كأس السوبر الإفريقي، ويتفوق عليه في المباراة التي جمعتهما بملعب القاهرة عام 2009 بنتيجة هدفين مقابل هدف.

وأحرز هدفي الأهلي الأنجولي فلافيو، بينما سجل بلاز كواسي للصفاقسي.

الخامسة في الإسكندرية:

حقق الأهلي اللقب الخامس له بالسوبر في موسم 2013، على حساب ليوباردز الكونغولي، بعد الفوز عليه بنتيجة هدفين مقابل هدف، خلال المباراة التي جمعتهما بالاسكندرية.

وأحرز هدفي الأهلي رامي ربيعة ومحمد بركات.

السادسة نسخة مكررة:

شهدت عام 2014 نسخة مكررة من بطولة عام 2009، بعد فوز الأهلي على الصفاقسي التونسي بنتيجة ثلاثة أهدف مقابل هدفين، خلال المباراة التي جمعتهما بالقاهرة.

وسجل للأهلي وقتها محمد ناجي جدو، وعمرو جمال هدفين، بينما سجل للصفاقسي فخر الدين بن يوسف وعلي معلول.

وفاق سطيف يبحث عن لقبه الأول:

لم يحقق وفاق سطيف لقب السوبر الإفريقي سابقا، حيث يبحث عن لقبه الأول.

تاريخ المواجهات:

لم يلتق الأهلي ووفاق سطيف الجزائري سوى في مناسبة واحدة بالدور قبل النهائي لكأس الأندية الإفريقية "دوري أبطال إفريقيا حديثا" عام 1988.

استطاع سطيف الفوز في الجزائر بهدفين نظيفين، قبل أن يعادل الأهلي النتيجة في مباراة العودة ويفوز بهدفين نظيفين، ليلجأ الفريقان لضربات الترجيح ويفوز الفريق الجزائري بركلات الترجيح بنيتجة 4/2، ويعدها يفوز ببطولته الإفريقية.

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على فيسبوك عبر صفحة...  مصراوي الرياضي

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان