كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

بعد 4 أعوام.. ملوك الصالات يعودون لكن أبطالًا للقارة

10:48 م الجمعة 30 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى الجريتلي:

استطاع لاعبو فريق كرة اليد بنادي الزمالك، اليوم الجمعة، تحقيق فوزًا مريحًا في مباراة رائعة من جانب "ملوك الصالات" ـ كما تلقبهم الجماهير البيضاء ـ على نظيرهم "الأفريقي التونسي" بفارق 13 هدف في مباراة ثأرية لنظيرتها في الجولة الأخيرة من دور المجموعات بالبطولة الأفريقية للأندية الأبطال لكرة اليد. التي انتهت بفوز "الأفريقي" بـفارق 4 أهداف.

 

بتلك البطولة رفع فريق "اليد" بالزمالك رصيده من البطولات الأفريقية لـ 9 بطولات بفارق بطولتين عن نظيره بنادي "جمعية البترول" الجزائري الذي يحمل الرقم القياسي بـ 11 لقبًا.

الزمالك حصل على البطولة 9 مرات من 10 نهائيات وصل لهم أعوام: 1979 - 1980 - 1981 - 1986 - 1991 - 2001 - 2002 - 2011 – 2015، وخسر في نهائي 2012 من غريمه المحلي الأهلي.

ويستعد الفريق الأبيض لملاقاة الفائز ببطولة إفريقيا أبطال الكأس في السوبر على أن يتأهل الفائز منهما إلى كأس العالم للأندية.

عاد "الأحمر" و"يسري" و"هنداوي" فجاءت البطولات

ابتعد ملوك الصالات، عن البطولات على مدار الثلاث سنوات الماضية، الأمر الذي دفعه لتدعيم صفوفه باستعادة نجومه أحمد الأحمر، حسين يسري و"الأخطبوط" كما يُلقب كريم هنداوي حارس المرمى، وبالفعل حصد الفريق أول بطولة له مع بداية الموسم كما حقق فوزًا ثمينًا على سبورتنج بنتيجة 26 مقابل 17 بالجولة الأولى من موسم 2015/2016، ومن قبلهم المدير الفني للفريق أيمن صلاح الذي عاد في أخر شهر أكتوبر الماضي.

الاتحاد الأفريقي وقبلة الأمل ليد الزمالك

وحصل الزمالك على فرصة للمشاركة ببطولة أفريقيا للأندية التي أُقيمت في المغرب في الفترة من 20 أكتوبر لـ 13 أكتوبر، بدعوة من الاتحاد الإفريقي رغم عدم حصوله على بطولة في العام الماضي، الأمر الذي دفع الفريق للعمل على عودة البطولات واستغلال الفرصة كبداية للموسم الجديد.

مشوار الفريق بالبطولة

شارك الفريق بالفعل في البطولة وكون فريق في ثلاثة أشهر كما أشار رحاب أبو رجيلة ـ رئيس البعثة ـ ، ولعب في المجموعة الثانية بجوار كل من فرتنز الكاميروني، الإفريقي التونسي، وبورنو النيجيري.

21 أكتوبر: إلغاء مباراة الزمالك مع نظيره "النجمة" لتعثر وصول الفريق الليبي، ليحصد الزمالك أول ثلاث نقاط في البطولة التي غابت لثلاث سنوات.

22 أكتوبر: يبدأ الفريق مباراته الثانية بالفوز على فرتنز الكاميروني بنتيجة 24-20.

24 أكتوبر: رغم حضور الزمالك إلى أرض الملعب، لم يحضر نظيره النيجيري بورنو، مما دفع الحكم لعدم إقامة المباراة ليتم احتساب الـ3 للأبيض ليرتفع رصيده لـ 6 نقاط.

وفي هذه المباراة تم إخطار بورنو النيجيري والزمالك بتعديل موعد المباراة من الخامسة إلى الثانية عشر بتوقيت المغرب، لكن بطل نيجيريا لم يحضر ـ بحسب الموقع الرسمي لنادي الزمالك ـ .

26 أكتوبر: يخسر الأبيض من نظيره الإفريقي التونسي في الجولة الأخيرة من دور المجموعات بـ28-24، ليحتل المركز الثاني بالمجموعة ويستعد لملاقاة الأهلي متصدر مجموعته في دور ربع نهائي البطولة.

27 أكتوبر: يثأر الزمالك من هزيمة الأهلي في أخر نهائي وصل له الأبيض عام 2012، ويتغلب عليه بفارق هدفين في مباراة حماسية شهدت عودة الأحمر في الشوط الثاني قبل أن تنتهي بنتيجة 26-24 ويتأهل الزمالك بعد الفوز لنصف نهائي البطولة.

28 أكتوبر: يواجه الزمالك الترجي التونسي في دور النصف النهائي ويفوز عليه بنتيجة 34- 33 في مباراة "مجنونة" من 6 أشواط، ليتأهل الفريق لنهائي البطولة أمام الإفريقي لينتظر الجماهير الثأر من مباراة الدور الأول.

30 أكتوبر: رسمياً.. الزمالك يتوج بطلاً لدوري أبطال إفريقيا لكرة اليد للمرة التاسعة في تاريخه ويحصل النجمة التاسعة في مباراة سيطر على أغلب فتراتها وأنهاها بفارق 13 نقطة.

وشهدت البطولة تألق عدد من اللاعبين على رأسهم ممدوح هاشم وأحمد الأحمر وحسين يسري وكريم هنداوي، تحت قيادة المخضرم أيمن صلاح.

ليحصلوا على رضاه رئيس النادي المستشار مرتضى منصور، الذي وعدهم بصرف مكافأت، مشيرًا إلى ان الفريق كان في دورة ترضية الموسم الماضي لمواجهته شبح الهبوط والأن على أعتاب كأس العالم للأندية.

فيديو قد يعجبك: