كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو- دي ماريا يقود الأرجنتين للانتقام من ألمانيا برباعية

03:15 م الخميس 04 سبتمبر 2014

أنخيل دي ماريا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دوسلدورف- (د ب أ):

قاد أنخيل دي ماريا المنتخب الأرجنتيني للثأر من نظيره الألماني بعدما تغلب عليه 4/ 2 في المباراة الودية التي جرت بينهما بمدينة دوسلدورف الألمانية اليوم الأربعاء في إطار استعدادات منتخب الماكينات الألمانية لخوض أولى مبارياته في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية المقرر إقامتها بفرنسا عام 2016.

ويلعب المنتخب الألماني أولى مبارياته في التصفيات الأوروبية أمام اسكتلندا يوم الأحد المقبل في المجموعة الرابعة.

وجاءت المباراة قوية وسريعة في الشوط الأول على عكس الشوط الثاني الذي تأثر سلبيا بالتبديلات التي أجراها مدربا المنتخبين، وكان دي ماريا هو نجم المباراة الأول دون منازع حيث كان عاملا مشتركا في أهداف المنتخب الأرجنتيني الأربعة.

وبدا تأثر المنتخب الألماني بغياب نجومه مسعود أوزيل وماتس هوميلز وباستيان شفاينشتايجر وجيروم بواتينج للإصابة، كما ضاعف يواخيم لوف المدير الفني لمنتخب ألمانيا من معاناة الفريق بعدما قرر عدم الدفع بنجمي الفريق توماس مولر وماريو جوتزه منذ بداية اللقاء قبل الدفع بهما في الشوط الثاني .

في المقابل، قدم المنتخب الأرجنتيني عرضا طيبا للغاية ولم يتأثر بغياب نجمه ليونيل ميسي للإصابة، وظهر واضحا رغبة لاعبيه القوية في الثأر من المنتخب الألماني الذي تغلب على نظيره الأرجنتيني 1/ صفر في المباراة النهائية لبطولة كأس العالم الماضية التي أقيمت بالبرازيل.

وافتتح سيرخيو أجوير النتيجة لمصلحة الأرجنتين في الدقيقة 20 قبل أن يضيف لاميلا الهدف الثاني في الدقيقة 40 لينتهي الشوط الأول بتقدم منتخب التانجو بهدفين نظيفين.

وفي الشوط الثاني أضافت الأرجنتين الهدفين الثالث والرابع عن طريق فيديريكو فيرنانديز ودي ماريا في الدقيقتين 47 و50 قبل أن يقلص نجما المنتخب الألماني أندريا شورلي وماريو جوتزه الفارق بعدما أحرزا هدفا منتخب بلادهما في الدقيقتين 52 و78.

ويعد هذا اللقاء هو الأول لخيراردو مارتينو (تاتا) المدير الفني الجديد لمنتخب الأرجنتين والذي جاء خلفا للمدرب المستقيل اليخاندرو سابيلا، ليقود الفريق لتحقيق انتصاره السابع وديا على نظيره الألماني مقابل الخسارة في مباراتين والتعادل في مباراة واحدة.

وقبل بداية المباراة تم تكريم لاعبي المنتخب الألماني فيليب لام وبير ميرتساكر وميروسلاف كلوزه الذين قرروا اعتزال اللعب دوليا قبل أن يقف الجميع دقيقة حدادا على وفاة خوليو جروندونا رئيس اتحاد كرة القدم الأرجنتيني.

بدأت المباراة سريعة وقوية من كلا الفريقين وأهدر ماريو جوميز مهاجم المنتخب الألماني فرصة مؤكدة لافتتاح النتيجة في الدقيقة السابعة بعدما تلقى تمريرة أمامية انفرد على إثرها بالمرمى ولكنه سدد الكرة برعونة ليبعدها سيرخيو روميرو حارس مرمى منتخب الأرجنتين إلى ركلة ركنية ببراعة.

ولم تمر سوى دقيقة واحدة حتى قاد أنخيل دي ماريا نجم المنتخب الأرجنتيني هجمة من الناحية اليمنى قبل أن يسدد تصويبة قوية على حدود منطقة الجزاء ولكنها علت العارضة بقليل.

وهدأ إيقاع اللعب نسبيا وإن كان المنتخب الأرجنتيني أكثر استحواذا على الكرة وسيطرة على منتصف الملعب.

وترجم المنتخب الأرجنتيني سيطرته في الدقيقة 21 بعدما أحرز سيرخيو راموس الهدف الأول لمنتخب التانجو بعدما تلقى تمريرة عرضية متقنة من دي ماريا من الناحية اليمنى ليضع أجويرو الكرة بقدمه اليمنى مباشرة على يسار مانويل نيوير حارس مرمى ألمانيا الذي ارتمى في الناحية اليمنى.

حاول المنتخب الألماني إدراك التعادل سريعا وقاد أندريه شورلي هجمة من الناحية اليمنى ليمرر كرة عرضية إلى توني كروس الخالي من الرقابة والذي سدد تصويبة صاروخية من خارج المنطقة ولكنها ابتعدت عن القائم الأيسر لروميرو.

وجاء رد المنتخب الأرجنتيني سريعا بعدما تلقى اجويرو الكرة وسددها بقوة نحو المرمى في الدقيقة 23 ولكن نيوير أبعدها بصعوبة عن مرماه.

وأهدر ماريو جوميز فرصة مؤكدة للتعادل في الدقيقة 27 بعدما تلقى تمريرة رائعة داخل منطقة الجزاء لكنه سددها دون تركيز ليبعدها روميرو بقدمه اليسرى إلى ركلة ركنية.

واستعاد المنتخب الأرجنتيني زمام المبادرة مرة أخرى وسدد دي ماريا كرة قوية بقدمه اليسرى على حدود المنطقة ولكنها جاءت في أحضان نيوير في الدقيقة 30، قبل أن يقود أجويرو هجمة أخرى في الناحية اليسرى ويسدد تصويبة قوية ولكنها ابتعدت عن القائم الأيسر بقليل.

وسنحت فرصة مؤكدة لأندريه شورلي في الدقيقة 39 بعدما تلقى كرة أمامية داخل المنطقة لكنه أطاح بها بعيدا عن المرمى وسط دهشة الجميع.

وجاءت الدقيقة 40 لتشهد الهدف الثاني للأرجنتين بعدما مرر بابلو زاباليتا تمريرة أمامية إلى دي ماريا في الناحية اليمنى الذي أرسل تمريرة عرضية رائعة إلى لاميلا الخالي تماما من الرقابة ليسددها الأخير بقدمه اليسرى سكنت الزاوية اليمنى العليا لمرمى نيوير الذي اكتفى بالنظر للكرة وهي تحتضن شباكه.

استشعر المنتخب الألماني الحرج وحاول إحراز تقليص الفارق ليقود ماركو ريوس هجمة منظمة في الدقيقة 44 قبل أن يصوب كرة قوية ولكنها جاءت في منتصف المرمى ليبعدها روميرو بقبضة يده لتتهيأ الكرة إلى جوميز الذي سدد الكرة باستهتار بقدمه اليسرى خارج المرمى الأمر الذي أثار استهجان الجماهير الألمانية.

ولم يشهد الشوط الأول أي جديد لينتهي بتقدم الأرجنتين بهدفين نظيفين.

وواصل المنتخب الأرجنتيني تفوقه في الشوط الثاني حيث استمر في شن هجماته على مرمى رومان فايدنفلر حارس مرمى منتخب ألمانيا الذي حل بدلا من نيوير ليحرز لاعبه فيدريكو فيرنانديز الهدف الثالث في الدقيقة 47 بضربة رأس متقنة من متابعة لتمريرة دي ماريا الذي نفذ ركلة حرة مباشرة من الناحية اليسرى، ليرتقي فيرنانديز فوق الجميع ويضع الكرة نحو المرمى لتصطدم بالقائم الأيسر قبل أن تحتضن الشباك.

وتوج دي ماريا مجهوده طوال المباراة بعدما أحرز الهدف الرابع للأرجنتين في الدقيقة 50 بعدما تلقى كرة أمامية من زاباليتا لينطلق لاعب مانشستر يونايتد الانجليزي بالكرة ويصل إلى منطقة الجزاء، قبل أن يضع الكرة من فوق فايدنفلر الذي تقدم من مرماه لملاقاته.

هدأ إيقاع لعب المنتخب الأرجنتيني مما جعل منتخب ألمانيا يشارك في الهجمات ليحرز لاعبه أندريه شورلي الهدف الأول في الدقيقة 52 بعدما تلقى تمريرة عرضية من الناحية اليسرى ليصوب الكرة مباشرة نحو المرمى ولكن روميرو ابعدها عن مرماه ليتابع شورلي الكرة مرة أخرى ويضعها في الشباك.

انخفض إيقاع اللعب في الدقائق التالية خاصة مع إجراء مدربي الفريقين للتغييرات قبل أن يفاجيء البديل ماريو جوتزه الجميع بإحرازه الهدف الثاني للمنتخب الألماني في الدقيقة 78 عبر تسديدة من خارج المنطقة اصطدمت بمدافعي منتخب الأرجنتين قبل أن تسكن الكرة الشباك.

استمر المنتخب الألماني في محاولاته لتقليص الفارق ولكنها باءت بالفشل لتنتهي المباراة بفوز كبير للأرجنتين.

لمشاهدة الأهداف .. اضغط هنا

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان