كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

ريبري يعلن اعتزاله الدولي

10:16 م الأربعاء 13 أغسطس 2014

فرانك ريبري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين- (رويترز):

قال فرانك ريبري جناح منتخب فرنسا الذي غاب عن كأس العالم لكرة القدم 2014 بسبب الاصابة انه سينهي مسيرته الدولية للتفرغ لأسرته والتركيز مع ناديه بايرن ميونيخ.

وأبلغ اللاعب البالغ من العمر 31 عاما مجلة كيكر الرياضية الالمانية في مقابلة ستنشر يوم الخميس "قررت التوقف. حانت هذه اللحظة."

وقال ريبري الذي بلغ نهائي كأس العالم 2006 واختير افضل لاعب في اوروبا 2013 انه يرغب في إفساح الطريق للاجيال الأصغر سنا.

وتابع "أرغب في التفرغ لاسرتي والتركيز بشكل كامل مع بايرن ميونيخ وافساح الطريق للكثير من اللاعبين الشبان الواعدين."

ويلعب ريبري على مستوى الاندية مع بايرن ميونيخ منذ 2007 وفاز بالثلاثية في 2013 حينما حصل على لقبي الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا.

واضاف "يتعين على اللاعب معرفة متى يتوقف. اكتسبت خبرات كبيرة وأرى ان الوقت قد حان لافساح المجال لاخرين للتقدم. بعد الذي شاهدناه في كأس العالم لا نشعر بالقلق على مستقبل فرنسا."

ولعب ريبري 81 مباراة مع فرنسا وسجل 16 هدفا منذ مباراته الدولية الاولى في 2006. وكافح اللاعب للتعافي من الاصابة قبل كأس العالم الاخيرة لكن رغم العلاج المكثف اخفق في دخول التشكيلة المسافرة الى البرازيل حيث خرجت فرنسا من دور الثمانية بعد الهزيمة أمام المانيا الفائزة باللقبِ.

وقال ريبري "كنت أعالج من اصابة في أسفل الظهر وذهبت الى العديد من الاطباء في باريس لكن في النهاية كان الالم اكبر مما احتمل وكان اللعب مستحيلا."

وتابع "شهدت مسيرتي لحظات صعود وهبوط لكن حان الوقت لبدء صفحة جديدة في حياتي."

وشهدت مسيرة ريبري الدولية أيضا تمردا للاعبين في كأس العالم 2010 في جنوب افريقيا وكان الجناح في واجهة هذا الاضراب مساندة للمهاجم نيكولا انيلكا الذي استبعد من التشكيلة بداعي إهانة المدرب ريمون دومينيك وقتها.

وتلطخت سمعة ريبري في فرنسا بعد معاقبته بالايقاف لثلاث مباريات لدوره في هذه الواقعة بعد خروج فرنسا المخيب من الدور الاول.

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان