كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

تقرير.. مزايا لويز التي سيمنحها لباريس سان جيرمان

11:24 ص السبت 24 مايو 2014

تقرير.. مزايا لويز التي سيمنحها لباريس سان جيرمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
رويترز:

في عالم كرة القدم الأوروبية يكون من المعتاد أن يضم النادي الواحد لاعبين من العديد من الجنسيات المختلفة لكن بعض المدربين يرون أفضلية في وجود لاعبين مواطنين في الفريق ذاته وهذا ما دفع تشيلسي للموافقة على بيع ديفيد لويز.

ويشعر جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي بالسعادة بالاعتماد على الثنائي الإنجليزي جون تيري وجاري كاهيل في مركزي قلب الدفاع بينما سمح للاعبه البرازيلي لويس بالانتقال إلى باريس سان جيرمان حتى يلعب هناك إلى جانب مواطنه تياجو سيلفا.

وأعلن الناديان أمس الجمعة توصلهما لاتفاق بانتقال لويز في صفقة قدرت وسائل الإعلام قيمتها بمبلغ يتراوح بين 40 و50 مليون جنيه إسترليني (67.37 و84.30 مليون دولار) وهو رقم قياسي لمدافع بعدما تعاقد سان جيرمان مع سيلفا من ميلانو في 2012 مقابل نحو 36 مليون جنيه إسترليني.

وربما يصبح تشيلسي قريبا من الوصول إلى رقم قياسي جديد لأن مورينيو سيحصل على فرصة للتعاقد مع مهاجم جديد بعد بيع أحد اللاعبين المنتظر تألقهم في كأس العالم.

ومن المنتظر أن يلعب لويز (27 عاما) إلى جانب سيلفا في دفاع البرازيل رغم أنه ِأيضا يستطيع شغل مركز لاعب الوسط المدافع.

ويشعر بعض النقاد أن لويز يلعب بشكل أفضل في خط الوسط. واعتمد رفائيل بنيتز مدرب تشيلسي السابق على لويز في هذا المركز خلال فترته القصيرة مع النادي وكرر مورينيو الأمر ذاته في كثير من المباريات.

ويساعد وجود لويز في مركز متقدم إلى تقليص فرصة ارتكاب اللاعب لأخطاء فادحة في الدفاع كما أنه يصبح بوسع فريقه الاستفادة من خطورته في التسديد وضربات الرأس.

وتبقى جماهير تشيلسي تتذكر للويز هدفا رائعا سجله من أكثر من 30 مترا بتسديدة هائلة أمام غريمه فولهام في أبريل نيسان 2013.

وحتى عندما يلعب لويز في مركز قلب الدفاع فإنه يحب التقدم كثيرا إلى الأمام وأحيانا يتسبب ذلك في ثغرات دفاعية لفريقه.

وبدأ اللاعب صاحب الشعر الطويل والغريب مشواره كلاعب وسط في ساو باولو قبل أن يلعب كمدافع وهو شاب مع فيتوريا.

وكان لويز يبلغ من العمر 19 عاما فقط عندما انتقل من البرازيل إلى البرتغال في 2007 للانضمام إلى بنفيكا على سبيل الإعارة في البداية ثم بعقد نهائي.

وأصبح لويز - الذي اختير كأفضل لاعب في موسم 2009-2010 بالدوري البرتغالي - يلعب في المنتخب البرازيلي الأول بعدما اختاره المدرب مانو مينيزيس عقب ظهوره بشكل قوي مع منتخب تحت 20 عاما.

وفي يناير كانون الثاني 2001 انتقل لويز إلى تشيلسي مقابل نحو 25 مليون يورو (34.08 مليون دولار) إضافة إلى لاعب الوسط نيمانيا ماتيتش.

ومن ضمن آخر مباريات لويز مع تشيلسي هذا الموسم كانت مواجهة سان جيرمان في ذهاب وإياب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا الشهر الماضي.

وفاز تشيلسي في مباراة الإياب 2-صفر ليتأهل لتفوقه بسبب قاعدة الأهداف خارج الأرض وتلقى لويز إشادة كبيرة من مدربه مورينيو بسبب ظهوره بشكل رائع في المباراة.

وربما يكون ثمن لويز باهظا بالفعل لكن بطل فرنسا سيشعر بالسعادة لامتلاك هذا اللاعب بين صفوفه.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان