كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

مواجهتان صعبتان للأهلي والنجم الساحلي في بداية دور الثمانية بالكونفدرالية الأفريقية

08:38 ص الجمعة 16 مايو 2014

الأهلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ):

يبدأ الأهلي مشواره في دور الثمانية ببطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكونفدرالية الأفريقية)، حينما يستضيف نكانا الزامبي في الجولة الأولى لمباريات المجموعة الثانية بالقاهرة غدًا السبت.

ويسعى الأهلي لتحقيق بداية جيدة في دور المجموعتين، الذي صعد إليه للمرة الأولى في تاريخه، في ظل سعيه للحصول على لقب البطولة للمرة الأولى في تاريخ الأندية المصرية، ولتعويض جماهيره عن خيبة الأمل التي لحقت بهم عقب فشل الفريق في الحفاظ على لقب دوري أبطال أفريقيا بخروجه من دور الستة عشر أمام أهلي بنغازي الليبي في مفاجأة مدوية.

وكانت إدارة الأهلي قد قررت تعيين فتحي مبروك مديرا فنيا مؤقتا للفريق خلفا للمدرب السابق محمد يوسف الذي أقيل من منصبه بسبب سوء النتائج، لتتحسن نتائج الفريق نسبيا في الدوري المصري تحت قيادة مبروك ويقترب بشدة من التأهل للدورة الرباعية التي ستحدد الفائز باللقب المحلي.

في المقابل، يسعى نكانا لتحقيق الفوز أو الحصول على نقطة التعادل على أقل تقدير، حتى يمحو الصورة السيئة التي ظهر عليها أمام الجماهير المصرية بعدما تعرض لخسارة مذلة صفر/ 5 أمام الزمالك المصري في دور الستة عشر بدوري الأبطال هذا العام، لاسيما وأن الأهلي يخوض اللقاء منقوصا من جماهيره بسبب استمرار تفعيل قرار السلطات المصرية بحظر إقامة المباريات الأفريقية والمحلية بحضور الجمهور.

وفي نفس المجموعة، يحل النجم الساحلي التونسي ضيفا على سيوي سبور بطل كوت ديفوار بعد غد الأحد.

ولا يعتبر الفريق التونسي غريبا عن البطولة بعدما سبق أن فاز بها ثلاث مرات أعوام 1995، 1999، 2006.

ويخوض النجم الساحلي المباراة بمعنويات مرتفعة عقب حصوله على المركز الثالث بالدوري التونسي المؤهل للمشاركة ببطولة الكونفدرالية الأفريقية في الموسم المقبل بعد منافسة شرسة مع النادي الأفريقي.

وفي المجموعة الأولى، يستضيف ريال باماكو المالي فريق أسيك ميموزا بطل كوت ديفوار غدا السبت بالعاصمة المالية باماكو.

وتبدو مهمة الفريق المالي صعبة للغاية في اجتياز نظيره الإيفواري الذي حقق نتائج جيدة في البطولة هذا الموسم والتي كان آخرها الفوز في مباراتي الذهاب والإياب على كايزر تشيفز الجنوب أفريقي في دور الستة عشر الإضافي.

كما يلتقي أيضا في نفس المجموعة ليوبار الكونغولي مع كوتون سبور الكاميروني اللذان شاركا في البطولة بعدما خرجا من دور الستة عشر لدوري الأبطال هذا العام.

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان