كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

الشرطة وبتروجيت والزمالك والإسماعيلي.. أيهم الأقرب للصعود؟

08:08 م الثلاثاء 13 مايو 2014

zamalek

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أشرف بيومي

انتهت مبارايات الجولة ال21 من مسابقة الدوري العام المصري بتعادل الزمالك مع وادي دجلة بهدفين لكل منهما، وفوز اتحاد الشرطة على تليفونات بني سويف بهدفين مقابل هدف واحد، وكان الإسماعيلي قد خسر من المنيا وتعادل بتروجيت مع المصري في وقت سابق.

وتبقى الإحتمالات مفتوحة بين الفرق الأربعة المتنافسة في المجموعة الثانية، على الصعود للدورة الرباعية بالدوري العام المصري، حيث يخوض كل فريق منهم مباراة مع الأخر لتحديد الفريقين المتأهلين في الجولة الأخيرة من المسابقة.

ويتقابل الزمالك مع إتحاد الشرطة بينما يواجه الاسماعيلي بتروجيت، في الجولة الأخيرة يوم 14 يونيو المقبل.

وسنستعرض خلال السطور القادمة فرص كل فريق في الصعود قبل مباريات الجولة الأخيرة.

يدخل إتحاد الشرطة متصدر المجموعة المباراة الأخيرة وفي جعبته 35 نقطة في مواجهة الثالث الزمالك برصيد 32 نقطة، ومتفوقا على بتروجيت بنقطة واحدة وبأربع نقاط عن الإسماعيلي.

يحتاج الشرطة الى فوز أو تعادل مع الزمالك لضمان الصعود بغض النظر عن نتيجة الفريقين الأخريين.

أما إذا خسر سيتساوى مع الزمالك ب35 نقطة لكل منهما، ويحتاج لخسارة بتروجيت من الاسماعيلي ليتساوى الفريقين في النقاط ويخرجا سويا، ويصعد الشرطة والزمالك.

وفي حالة خسارته من الزمالك وفوز بتروجيت، سيتساوى مع الزمالك ويتم الإحتكام للنتائج المباشرة بين الفريقين وهي ما تصب في صالح الزمالك الذي يصعد مع الفريق البترولي في هذه الحالة.

أما في حالة التعادل بين بتروجيت والاسماعيلي، وخسارة الشرطة فسيتساوى الثلاث فرق في النقاط برصيد 35 نقطة ويصعد أيضا الفريق البترولي والزمالك بحكم المواجهات المباشرة بين الثلاثة والتي تُحسب بنقاطهم مع بعض.

نأتي لبتروجيت صاحب المركز الثاني برصيد 34 نقطة، ففوزه على الاسماعيلي يرفع رصيده ل37 نقطة ويصعد مباشرة للمربع الذهبي، وتعادله أيضا يضمن له الصعود أي كانت نتيجة الزمالك والشرطة بعد وصوله للنقطة 35 بحكم المواجهات المباشرة.

أما خسارته، فتُعني خروجه من المنافسة نظرا لتفوق الإسماعيلي عليه في مباراة الذهاب بهدف نظيف.

ويدخل الزمالك صاحب المركز الثالث اللقاء الأخير له برصيد 32 نقطة ويحتاج للفوز بأي طريقة لضمان الصعود، نظرا لتفوقه على الشرطة في نتائج المباراتين إذا فاز، وأي نتيجة غير ذلك تُعني خروجه من المسابقة.

وكما ذكرنا إذا تعادل بتروجيت والإسماعيلي وتساوى مع الزمالك والشرطة في النقاط في حالة فوز الزمالك سيتم الإحتكام لنتائج الثلاث فرق مع بعضهم وإحتساب عدد النقاط.

وحصل بتروجيت على 7 نقاط من الزمالك والشرطة بينما حصل الزمالك على 5، وإتحاد الشرطة 4 نقاط.

ويحتاج الإسماعيلي صاحب المركز الرابع برصيد 31 نقطة الى الفوز بأي طريقة على بتروجيت للوصول للنقطة 34، بشرط أن يتعادل الزمالك أو يخسر أمام الشرطة، فيتساوى مع بتروجيت في عدد النقاط ولكن يتفوق في المواجهات المباشرة بفوزه عليه في الدور الأول.

أما في حالة فوز الزمالك فيخرج الإسماعيلي أي كانت نتيجته مع بتروجيت.

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان