كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

بالصور والفيديو..برشلونة ونجوم العالم يتضامنون مع ألفيس ضد ''موزة'' فياريال

08:31 م الإثنين 28 أبريل 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة وأ ف ب:

أكد نجوم العالم ونادي برشلونة الإسباني، مساندة لاعبه البرازيلي دانييل ألفيس، اليوم الإثنين، الذي أُلقيت عليه ثمرة موزة، أمس الأحد، من قبل جمهور فياريال، خلال المباراة التي فاز بها النادي الكتالوني 3-2 في الليجا الإسبانية.

وأصدر برشلونة بيانًا جاء فيه: ''يريد النادي الإعلان عن مساندته وتضامنه مع اللاعب دانييل ألفيس، بعد الإهانات العنصرية التي وجهت إليه الأحد على أرض فياريال''.

وتعامل ألفيس مع الموقف بطريقة مضحكة، إذ التقط الموزة، وقام بتقشيرها، واكل منها قبل أن يكمل اللعب، وينفذ ضربة ركنية.

ومن جهته، أظهر العالم، وبالأخص النجوم البرازيلية، تضامنهم التام مع زميلهم ومواطنهم دانييل ألفيس، من خلال نشر العبارات والصور على شبكات التواصل الاجتماعي، تنديدًا بالواقعة العنصرية.

وكان أبرزهم النجم البرازيلي الآخر نيمار، الذي أظهر تضامنه مع مواطنه وزميله في البرسا، من خلال نشر صورة وهو يأكل موزة بصحبة ابنه، الذي كان يحمل بدوره لعبة من القماش على شكل موزة، كاتبًا:''نحن جميعا قردة، نحن جميعا متشابهون. كلا للعنصرية''.

كما التقط ثلاثي السامبا في تشيلسي، ديفيد لويز، وويليان، وأوسكار، صورة لهم مع موزة، كان يمسكها لويز. على غرار الأسطورة البرازيلية روبرتو كارلوس، الذي التقطت له صورة ماسكًا بموزة وهو يضحك.

وشاركهم المدير الفني للمنتخب الإيطالي، تشيزاري برانديلي، بأخذ صورة له وهو يأكل الموزة، بالإضافة إلى النجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، لاعب مانشسر سيتي الإنجليزي، الذي تصور وهو يأكل الموزة أيضًا.

وأكل الأوروجوياني لويس سواريز، أفضل لاعب بالدوري الإنجليزي هذا الموسم، الموزة في صورة نشرها على تويتر، بجانب زميله في الفريق فيليب كوتينيو، الذي تضامن مع مواطنه البرازيلي ألفيس.

كما دعم ألفيز، المشاكس الإيطالي ماريو بالوتيلي، الذي تعرض أيضًا لمشاكل عنصرية مع ناديه ميلان في إيطاليا. 

ودعمت صديقة نيمار، هذا الموقف المندد بالعنصرية، بنشر صورة لها بجانب عائلتها، وكتبت: ''أنا وعائلتي قرود''.

وظهر أيمن وتار، الذي يتواجد مع باسم يوسف في برنامج ''البرنامج''، وهو يأكل الموزة خلال برنامج الشيف حسن على قناة ''إم بي سي مصر''.

لمشاهدة لقطة ألفيس اضغط هنا 

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

فيديو قد يعجبك: