كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

قالوا عن رحيل قلب البلوجرانا النابض ''بويول''

07:59 م الأربعاء 05 مارس 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

اعتزم الإسباني المخضرم كارليس بويول، قائد ومدافع برشلونة الإسباني، الرحيل عن القلعة الكتالونية، نهاية الموسم الجاري، خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد صباح الثلاثاء، باحثًا عن ناد جديد خارج أسوار البلوجرانا، في دوري تقل فيه المنافسة على عكس الليجا الإسبانية، حتى يختم فيه مسيرته الذهبية الحافلة بالجوائز والألقاب.

بدأ قلب الأسد بويول (35 عامًا) حياته الرياضية كحارس مرمى، قبل أن يتعرض لإصابة في كتفه، لينتقل بعدها إلى الهجوم، وبعد لنضمامه إلى أكاديمية لاماسيا، لعب كلاعب خط وسط دفاعي، وحينما تم تصعيده إلى فريق برشلونة الرديف ليلعب كظهير أيمن، ويستقر بعد ذلك في مركز قلب الدفاع.

والموسم الجاري هو الأخير لأسطورة الدفاع الكتالوني مع البرسا نظرًا لمشاكل الركبة التي تعرض لها في الفترة، وهي كفيلة بأن تنهي مسيرته مع فريقه الإسباني، بعد أن قضى 19 عامًا داخل أسوار الكامب نو، منها 15 مع الفريق الأول، ليتوج بـ21 لقب بعد خوضه 593 مباراة رسمية مع برشلونة حتى الان في جميع المسابقات، كثاني أكثر لاعب مشاركةً بقميص البرسا، بعد القائد الثاني في الفريق تشافي هيرنانديز (709 مباراة).

كما لعب كارليس مع المنتخب 100 مباراة دولية، حقق خلالها لقبي كأس أمم أوروبا (اليورو) في 2008، وكأس العالم في جنوب إفريقيا عام 2010).

ويرصد ''مصراوي'' بعض ما كتبته الصحف الإسبانية لتكريم بويول، وما قاله اللاعبين عن رحيل قلبهم النابض بروح البلوجرنا.. كارليس بويول:

بعث مواطنه وزميله في الدفاع جيرارد بيكي برسالة خاصة نشرها على صفحته بالفيسبوك، كتب فيها:

''ملاكي الحارس.. لقد حان اليوم. ستذهب. قد يكون هذا هو طريق الحياة، لكن من المستحيل أن نتخيل برشلونة بدونك. حينما أنظر إلى الوراء وأتذكر باريس أو روما الصورة الأولى التي تتبادر إلى ذهني وأنت رافعًا كأس أبطال أوروبا في ويمبلي، أعطيت الشرف إلى أبيدال هذه اللفتة جعلتك أعظم.

جيلي والذي سيأتي بعدي، لن يعرفوا البارسا بدون بويول في خط الدفاع مع شارة الكابتن والرقم ''5'' على ظهره. أعتقد أن لا شيء سيكون نفسه.

ألتقيت بك منذ ما يقارب 6 سنوات، كنت رمزًا وقائدًا للفريق وأنا مجرد شاب قادم لغزو العالم. منذ اليوم الأول كانت لدينا علاقة كبيرة داخل وخارج الملعب على حد سواء. في جانبك شعرت بالحماية وأني لو فشلت يومًا ستكون بجواري لإنقاذي، كنت ملاكي الحارس.

أريد أن تعرف بأني سأفتقد أحاديثنا داخل غرفة الملابس، نصائحك، وقبل كل شيء توبيخك داخل الملعب. أنت شخص مميز لن يتكرر. علي أن أضحك حينما يقولون أنه تم التوقيع مع (بويول الجديد). بإمكانهم أن يستمروا بالبحث لكن أبدًا لن يجدوه... شكرًا لكل شيء بويول''.

زميله أندريس انييستا: ''سأستمر بالإستمتاع معك والفخر للعب بجانبك حتى نهاية الموسم، وهو شرف لي... لا أحد مثلك يا كابيتا''.

قلب دفاع غريمه التقليدي ريال مدريد، سيرجيو راموس: ''أحد مراجع الدفاع وأحد اللاعبين الذين اقتديت بهم في المنتخب، بالتوفيق كارليس بويول''.

حارس البرسا فيكتور فالديز: ''لا يوجد أحد مثله.. كابتن عظيم''.

زميله سيسك فابريجاس: ''شكرًا كارليس بويول لكل ما علمتني. صديق جيد الحظ، يمكنك أن تسسمر في الاستمتاع به''.

زميله الواعد كريستيان تيلو: ''شكرًا بويول، أفضل كابتن يمكن أن تتصوره في أي وقت مضى، شكرً لجهودكم والنضال والتضحية، والمثال كل هذه السنوات''.

الرئيس الجديد للبرسا، جوسيب بارتوميو: ''ممتن إلى الأبد، كارليس بويول.. شكرًا''.

زميله المدافع الشاب مارك بارترا: ''شكرًا على ما قمت به لأجلي. مساعدتي وتقديم النصيحة، ثلاثة أشهر بقيت لأستمر بالتعلم منك''.

صديقة بويول، فانيسا لورنزو: ''لدي الرجل الأكثر أصالة وصدقًا ونبلًا عرفته من أي وقت مضى''.

الإيطالي أسطورة الميلان فرانكو باريزي: ''بعد 19 عامًا، كارليس بويول المثال، القائد العظيم، يعلن الوداع... شكرًا بويول''.

أما على صعيد الصحف الإسبانية، في أغلفتها التي نُشرت اليوم:

فكرمت صحيفة ''ماركا'' المدريدية الأسطورة كارليس بويول رمزيًا بوضع ''تسريحة شعره'' على حرف الـ ''A'' آخر حروف اسمها بالغلاف.

وكتبت صحيفة موندو ديبورتيفو على غلافها: ''شكرًا بويي، كارليس بويول، القائد الأبدي، أعلن أنه سيترك البرسا في الـ30 من يونيو''

وصحيفة سبورت على غلافها: ''شكرًا بويي، القائد العظيم سيرحل في الـ30 من يونيو، 21 لقب .. 19 موسم .. 593 مباراة''

أجمل ما قيل سابقًا عن بويول:

غوارديولا عن بويول: ''لعبت معه ثلاثة مواسم، كان يصرخ علينا وهو في الـ24 من عمره ونجن في الـ30 .. تأكدت حينها أنه قائد يحترق من أجل الفريق، ولكن صرخاته تكون عفوية لغيرتع على البرسا، لذلك كان يعتذر لنا جميعًا بعدل كل مباراة''

ميسي: ''أشكر الرب لأني لم أواجه مدافعًا مثل بويول''.

الساحر رونالدينهو: ''لست أهم لاعب في برشلونة بوجود إيتو وبويول''.

الظاهرة رونالدو: ''رغم أني لعبت بالكالتشيو لسنين، ولكن يبقى بويول من أصعب المدافعين الذين واجهتهم في حياتي''.

المدرب السابق للبرسا، فرانك ريكارد: ''أنا متعود على الهفوات من كل لاعبي البرسا.. ولكن عندما تأتي الهفوات من بويول، أعلم أن البرسا ليس البرسا''

زميله السابق في الدفاع: ''لا يلاحظ الناس نقاط ضعفي إلا اذا وقفت بجانب بويول''

وفي وصف بويول لنفسه في مقابلة سابقة، أجراها مع مجلة (So Foot Magazine)، قال: ''أنا لا أملك مهارة روماريو ولا سرعة مارك أوفر مارس أو قورة باتريك كلايفرت.. لكني أعمل بجد أكثر من الاخرين''.

شكرًا بويول.. وبالإسبانية Gracies Puyol

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: