كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

عمدة مدينة بورتو أليجري البرازيلية: المدينة قد لا تستضيف كأس العالم

03:35 م الأربعاء 26 مارس 2014

جوزيه فورتوناتش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البرازيل - بي بي سي:

قال جوزيه فورتوناتش عمدة مدينة بورتو أليجري، جنوب غربي البرازيل، إن مدينته قد تستبعد من المدن المستضيفة لكأس العالم لكرة القدم في البرازيل في شهر يونيو المقبل إذا لم يجر هذا الأسبوع إقرار أحد القوانين الهامة.

وأضاف فورتوناتش "لا توجد خطة بديلة لتوفير التمويل الإضافي الضروري"، وذلك في تصريح له لراديو جوتشا المحلي.

وأشار إلى أن الثلاثاء المقبل يجب أن يشهد تصويتا على قانون يقدم تخفيضات ضريبية للشركات التي تستثمر في الإنشاءات المؤقتة التي سيجري إنشاؤها للبطولة.

وعلى الرغم أنه من المقرر أن يبدأ مونديال البرازيل في الثاني عشر من يونيو المقبل،إلا أن بعض المدن البرازيلية لا زالت متأخرة في استكمال استعداداتها.

فالاستعدادات في ملعب بيرا ريو في مدينة بورتو أليغري قد قاربت على الانتهاء، إلا أن الملعب لا يزال بحاجة إلى إنشاءات أخرى تضم وسائل الإعلام والرعاة وغير ذلك من المتطلبات التي اشترطها اتحاد كرة القدم "الفيفا".

أما البناء الخارجي للملعب الذي من المفترض أن يشهد خمس مباريات في البطولة، فلا تزال أعماله غير مكتملة.

أعرب جيروم فالك يوم الجمعة عن قلقه من التأخر في إنهاء أعمال الإنشاء بملعب كورينثياس بمدينة ساو باولو

وحذر: "إذا لم يجر التصويت على مشروع القانون، فلن تكون هناك فعاليات لكأس العالم في مدينة بورتو أليجري، فليس هناك خطط أخرى بديلة."

يذكر أن السلطات لا يسمح لها باستغلال الأموال العامة للدولة لتمويل الإنشاءات التي لن يجري استخدامها بعد انتهاء كأس العالم.

من جانبه، قال الأمين العام لاتحاد كرة القدم الفيفا جيروم فالك الجمعة إن التأخر في إنهاء العمل هو أمر مقلق بدرجة أكبر فيما يخص ملعب كورينثياس بمدينة ساو باولو، والذي من المقرر أن يستضيف مباراة افتتاح الكأس، إلى جانب ملعب بيرا ريو بمدينة بورتو أليغري، حيث إنه لم يتبق سوى أقل من ثلاثة شهور على بدء المنافسة

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان