كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

الديلي ميل: الفيفا منح تنظيم كأس العالم 2022 لدولة ''راعية للإرهاب''

06:29 م الإثنين 24 مارس 2014

fifa

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن- أ ش أ:

ذكرت صحيفة '' الديلي ميل '' البريطانية اليوم الاثنين إن الاتحاد الدولي لكرة القدم منح شرف تنظيم كأس العالم عام 2022 إلى دولة راعية للإرهاب.

وفي تقريرها اليوم ذكرت الصحيفة أنه في الخامس من مارس الجاري قررت عدة دول عربية سحب سفرائها من قطر ، مشيرة إلى أنهم قاموا بذلك احتجاجا على دعم الامارة الصغيرة للفصائل التي تعمل على زعزعة الاستقرار في المنطقة.

وأضافت الديلي ميل أن الشيخ القرضاوي مُنع من دخول الولايات المتحدة منذ عام 1999 ، ومن دخول المملكة المتحدة منذ عام 2008 وحتى فرنسا وهي حليفها الغربي الكبير منعت دخوله في عام 2012.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أنه ومنذ أوائل التسعينيات وفرت الحكومة القطرية وأعضاء العائلة المالكة الدعم المالي والملاذ الآمن لأفراد معروفين بعلاقتهم بتنظيم القاعدة والجماعات التابعة وغيرهم من المتطرفين، مشيرة إلى أنه ''هذا هو المكان الذي ستنظم فيه بطولة كأس العالم'' ، مؤكدة أن أقل ما يقلق البريطانيين حاليا هو ما اذا كانت درجة الحرارة مرتفعة أو ان وقتها سيتعارض مع جدول مباريات الدوري الانجليزي الممتاز.

وأضافت ''قطر دولة غنية بشكل كبير ولديها العديد من الشركاء التجاريين الأجانب المستعدين لخلق أعذار لها ، مؤكدة أن الحجة التي تدير سياستها الخارجية بها لا يمكن التنبؤ بها أو ببساطة مستقلة ، موضحة أنها تتحالف مع القاعدة في سوريا ولكنها تعمل ضدهم في اليمن.''

وذكرت أن الامارة الخليجية تدعم المتطرفين في حماس بالأموال ، بينما تمد جبهة النصرة السورية بالسلاح ، وتستخدم جمعياتها الخيرية ، ومن بينها المركز الدولي للأمن الرياضي في الدوحة لجمع الأموال للجماعات المتطرفة.

وفي نوفمبر 2011 ، أعلنت اللجنة العليا لكأس العالم في قطر أن المركز الدولي للأمن الرياضي سيساعد في التخطيط الأمني للبطولة ، وفي تغريدة له على ''تويتر'' في 15 يوليو عام 2013 ، أيد نائب رئيس المركز محمد حجاج الهاجري حملة لجمع الأموال للمجاهدين السوريين.

وذكرت الديلي ميل علاقة خالد شيخ محمد العقل، الذي قالت إنه المدبر لهجمات الحادي عشر من سبتمبر، بوزير الداخلية القطري السابق عبد الله بن خالد آل ثاني، ووصف الضابط السابق لدى وكالة المخابرات المركزية الأمريكية روبرت باير ، عبد الله بن خالد بأنه ''متعاطف ومتعاون'' مع تنظيم القاعدة ، وأعرب مدير مكافحة الإرهاب الأميركي السابق ريتشارد كلارك عن اعتقاده بأنه قد يكون متعاطفا مع أسامة بن لادن ومع عدد كبير من المجموعات الارهابية''.، حسب الصحيفة.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا الرجل كان عضوا بارزا في الحكومة القطرية في الوقت الذي بدأت فيه المفاوضات مع الفيفا ، مطالبة الجميع بألا ينسوا ذلك.

وفي نهاية تقريرها أكدت الصحيفة أنه ليس من المهم أين تقام كأس العالم، الا أنه ببساطة لا يجب أن يقام هناك.

يأتي هذا التقرير بعد اتهامات طالت التريندادي ''جاك وارنر''، نائب رئيس الفيفا السابق، بالحصول على رشاو من الدوحة لتسهيل فوزهم بشرف تنظيم أكبر حدث عالمي لكرة القدم.

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان