كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

حقائق وأرقام عن لقاءات القمة بين ريال مدريد وبرشلونة

01:50 م السبت 22 مارس 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مدريد- (رويترز):

يستضيف نادي ريال مدريد الأسباني، فريق برشلونة، في قمة الدوري الأسباني، على ملعب سانتياجو برنابيو، معقل النادي الملكي، يوم الأحد.

ويسعى برشلونة لتقليص الفارق مع المتصدر الريال، فيما يسع أبناء أنشيلوتي إلى الابتعاد أكثر بالصدارة، والاقتراب من لقب الليجا.

ويتصدر الريال الليجا الأسبانية بفارق 4 نقاط عن برشلونة، صاحب المركز الثالث، و3 نقاط عن أتليتكو مدريد صاحب المركز الثاني.

فيما يلي حقائق وأرقام عن لقاءات القمة ''الكلاسيكو''، بين قطبي كرة القدم الاسبانية، ريال مدريد وبرشلونة، قبل مواجهتهما المقبلة:

1- تواجه الفريقان مرة واحدة تحت قيادة المدربين الحاليين جيراردو مارتينو ''برشلونة'' وكارلو انشيلوتي ''ريال'' عندما فاز برشلونة 2-1 في نهاية أكتوبر الماضي.

18- احرز الارجنتيني ''ليونيل ميسي'' لاعب برشلونة 18 هدفا، خلال لقاءات القمة الرسمية بين الفريقين، متفوقا على جميع اللاعبين الحاليين في الفريقين.

18- مدافع ريال السابق ''فرناندو هييرو'' هو صاحب اكبر عدد من البطاقات الصفراء والحمراء خلال لقاءات القمة بين الفريقين، إذ حصل على 18 بطاقة منها 17 صفراء وواحدة حمراء.

31 - خاض ريال مدريد 31 مباراة في كل المنافسات دون هزيمة منذ آخر لقاء قمة أمام برشلونة في أكتوبر الماضي، وفي هذه المباريات حقق ريال الفوز 26 مرة وتعادل خمس مرات.

44- يحمل لاعب ريال السابق ''باكو خينتو'' الرقم القياسي في عدد مرات الظهور في مباريات القمة وهو 44 مرة في حين يحمل لاعب برشلونة الحالي تشابي الرقم القياسي للاعبين الحاليين وهو 38 مشاركة.

90- فاز ريال على برشلونة 90 مرة في مباريات رسمية في حين حقق برشلونة الفوز 88 مرة وتعادل الفريقان 48 مرة.

226- التقى الفريقان 226 مرة بشكل رسمي منذ لقائهما الأول في الدور قبل النهائي في كأس اسبانيا في 13 مايو 1902 والذي انتهى بفوز برشلونة 3-1.

380- احرز ريال 380 هدفا في اللقاءت الرسمية التي جمعت الفريقين متفوقا بفارق 14 هدفا على برشلونة.

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان