كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

نشر 100 ألف رجل أمن خلال كأس العالم لكرة القدم في البرازيل

03:39 م الجمعة 07 فبراير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ريو دي جانيرو- (أ ف ب):

أعلن أمين عام هيئة الاحتفالات الكبرى في البرازيل اندري رودريغيس الخميس، أن حوالى مئة الف من عناصر الأمن سيتم حشدهم في البلاد لضمان أمن مباريات كأس العالم لكرة القدم من 12 يونيو الى 13 يوليو.

وقال رودريغيس في مركز قيادة ومراقبة الشرطة في ريو دي جانيرو ''في يونيو ومن اجل كأس القارات تمت تعبئة خمسين ألف رجل. نقدر عدد الذين سيتم حشدهم من أجل كأس العالم بمئة الف محترف في مجال الأمن''.

وتابع رودريغيس لمجموعة صغيرة من الصحافيين أن هذا العدد يشمل افراد الشرطة المدنية والعسكرية وشرطة السير والقوات الخاصة التي يمكن ان تتدخل في حال الضرورة.

وبدأ هذا المسؤول البرازيلي جولة في 12 مدينة ستستضيف مباريات خلال المونديال ليستمع إلى طلبات السلطات المحلية في مجال الأمن.

وسترسل هذه الطلبات بعد ذلك الى الرئيسة ديلما روسيف لوضع الخطة النهائية.

وذكر المسؤول نفسه بان الامن يركز على 15 مسألة من التهديد الارهابي الى امن الوفود والملاعب ومراقبة المشجعين العنيفين والتظاهرات.

وصرح مسؤولون امنيون ان مباريات كأس القارات التي جرت في اجواء صاخبة في حزيران/يونيو، والايام العالمية للشبيبة المسيحية مع زيارة البابا فرنسيس في تموز/يوليو ''شكلت تجربة''.

وهزت البرازيل تظاهرات اجتماعية تاريخية كبيرة تخللتها اعمال عنف، للمطالبة بتحسين الخدمات العامة والحد من الفساد وادانة الانفاق العام الهائلة لتنظيم المونديال.

وتستعد السلطات لتظاهرات جديدة خلال المونديال.

وشهدت تظاهرة ضد زيادة رسوم النقل في ريو دي جانيرو مساء الخميس اعمال عنف بين الشرطة والمتظاهرين، ما أدى إلى جرح صحفي كما ذكرت صحيفة اوغلوبو.

وجرت الصدامات عندما اخلى رجال الشرطة مستخدمين الغاز المسيل للدموع، محطة القطارات الكبرى التي اجتاحها حوالى ألف متظاهر.

وقالت اوغلوبو ، إن مصورا تلفزيونيا يعمل في قناة بانديراتس في حالة خطيرة على إثر اصابته بجروح في الرأس، وقد خضع لعملية جراحية.

وفي بهو المحطة قام متظاهرون ملثمون ويرتدون ملابس سوداء بتخريب آلات توزيع البطاقات وهم يهتفون ''المحطة حرة!''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان