كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

الجدل حول كأس العالم يلقي بظلاله على قطر في 2013

01:49 م السبت 28 ديسمبر 2013

الجدل حول كأس العالم يلقي بظلاله على قطر في 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
الدوحة - سبورتس أرابيا:

لم تحقق كرة القدم القطرية أي إنجاز في عام من خيبة الأمل كما ألقى الجدل المحيط بنهائيات كأس العالم 2022 بظلاله على البلاد في 2013.

وأحاطت المشاكل بقطر حيث انتقدت منظمة العفو الدولية معاملة العمالة المهاجرة في البلاد بينما تسببت المشكلة التي لم يتم الوصول لحل بشأنها والمتعلقة باقامة البطولة في الصيف أو الشتاء في مزيد من القلق بالنسبة للدولة المضيفة.

ووجه اتحاد اللاعبين المحترفين انتقادات هو الآخر وحث سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) على التعامل مع قضية لاعب فرنسي قال إنه منع من مغادرة قطر بسبب خلاف تعاقدي مع ناديه. وتم السماح للاعب لاحقا بمغادرة قطر.

وبالاضافة الى ذلك فشل منتخب قطر مجددا في تصفيات كأس العالم 2014 وقبلها خرج من الدور الأول في كأس الخليج (خليجي 21) في البحرين بعد عروض مخيبة للآمال أدت الى اقالة المدرب البرازيلي باولو اوتوري وتعيين المحلي فهد ثاني بدلا منه.

وأخفق ممثلو قطر الاربعة في دوري أبطال آسيا - لخويا والجيش والغرافة والريان - في ترك بصمة كما خسر الخور في نهائي دوري أبطال الخليج أمام بني ياس الاماراتي.

وبعيدا عن كرة القدم نالت قطر سبع ميداليات في دورة الألعاب الفرانكفونية في نيس بفرنسا بينها ذهبية للعداء مصعب عبد الرحمن في سباق 800 متر.

كما منح عبد الرحمن قطر ميدالية ذهبية في سباق 800 متر في بطولة آسيا لألعاب القوى في الهند ونال مبروك صالح ناصر ذهبية سباق المشي لمسافة 20 كيلومترا.

واحتلت قطر المركز الثاني في الترتيب العام لبطولة مجلس التعاون الخليجي لألعاب القوى في ابريل وجاءت في المركز الخامس في البطولة العربية التي استضافتها أيضا في الشهر التالي.

لكن الانجاز الأكبر في ألعاب القوى حققه معتز برشم الحاصل على البرونزية الاولمبية حين نال فضية القفز العالي في بطولة العالم في موسكو في أغسطس.

وواصلت قطر تألقها في كرة اليد ونال منتخبها تحت 20 عاما ذهبية دورة الألعاب الآسيوية للشباب في الصين ونال منتخب الكرة الشاطئية لقب بطولة آسيا في هونج كونج ليتأهل لبطولة العالم 2014 بالبرازيل.

وأحرز نادي الجيش لقب بطولة آسيا للأندية بعد فوزه على منافسه المحلي الريان في النهائي في نوفمبر وقبلها احتل المركز الثالث في بطولة العالم للأندية التي استضافتها الدوحة في أغسطس.

ونالت قطر أيضا ذهبية سباق السرعة للفرق في البطولة العربية للدراجات على المضمار في الامارات وحصل أسامة نواف العريني على فضية سباق المطاردة في بطولة الخليج.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان