كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

شطة عن إشارة عبدالظاهر: الكاف يعود للوقائع المماثلة كـ''أبوتريكة وغزة''

01:55 م الإثنين 11 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مصطفى:

قال عبدالمنعم شطة، المدير الفني للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، إن الكاف لا دخل له بالشئون الداخلية للبلاد، وذلك تعليقا على رفع اللاعب أحمد عبدالظاهر لشارة رابعة في مباراة الأهلي وأورلاندو بنهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بعد إحرازه الهدف الثاني لفريقه.

وأضاف شطة، في اتصال خاص لمصراوي، أن لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي لا تأخذ أية خطوات بالعقوبات إلا بناءً على تقرير حكم المباراة، وبدونه لا يستطيع الكاف اتخاذ أي قرار.

وأوضح أن الكاف حينما يبدأ في اتخاذ قرار بالعقوبة، يرجع إلى العقوبات السابقة المماثلة لتلك الواقعة، مثل واقعة أبوتريكة حينما كشف عن ''تي شيرت''، يرتديه أسفل قميص المنتخب مكتوب عليه ''تضامنا مع غزة''، ولم يعاقبه الحكم كوفي كودجا وقتها إلا بالإنذار الأصفر، ولم يكتب في تقريره شئ عن تلك الواقعة طالما مرت بسلام، مؤكدا أن الواقعة إذا ترتب عليها شيء كبير في ملعب المباراة فالعقوبة ستزداد في تلك الحالة.

وانتقد ''شطة'' إبراز مهاجم الأهلي، لشارة رابعة خلال اللقاء، لأنها ربما كانت تؤدي إلى كارثة، في حالة استفزت المعارضين له في الرأي، ولكنه أثنى على الجمهور الذي كان عند حسن الظن، وشجع تشجيعا مثاليا.

وعن ما إذا كان طاهر أبوزيد، وزير الرياضة، سيتخذ قرارًا ضد عبدالظاهر بشأن تلك الواقعة.. قال شطة إن أبوزيد لن يتخذ أي إجراء لأن ذلك يعد تدخلا حكوميا من الممكن أن يؤدي إلى عقوبات على الاتحاد المصري، وإنما سيُرجع ذلك إلى الاتحاد المصري لكرة القدم ليتخذ الإجراء المناسب.

وتوقع ''شطة''، نجم الأهلي السابق، إن عقوبة الأهلي ستكون هي الأكبر، من الاتحاد الأفريقي، حسب قوله .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان