كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

اللجنة الأولمبية: أي لاعب تظهر عليه الأعراض سيتم استبعاده مباشرة لحين تعافيه

11:25 م الخميس 18 يونيو 2020
اللجنة الأولمبية: أي لاعب تظهر عليه الأعراض سيتم استبعاده مباشرة لحين تعافيه

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور حسن كمال، رئيس اللجنة الطبية باللجنة الأولمبية، إن هناك عدد كبير من المواطنين العاملين في المجال تضرروا من غلق النشاط الرياضي في مصر، مؤكدا على ضرورة عودة النشاط مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لمنع انتشار الفيروس، لأن الرياضة تمثل أحد الموارد الاقتصادية الكبرى.

وأضاف كمال، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي رامي رضوان، ببرنامج "مساء dmc"، المُذاع عبر فضائية "dmc"، مساء الخميس، أن وزير الرياضة أعلن عدة إجراءات متعلقة بعودة النشاط الرياضى، وتم تقسيم الألعاب تلامسية وغير تلامسية وأخرى فردية ومتوسطة التلامس، بالإضافة إلى الألعاب التي يتم تداول أدوات فيها، حيث أن الألعاب غير التلامسية ستبدأ في شهر يوليو المقبل، ومتوسطة التلامس ستليها في أقرب موعد ثم التلامسية.

وأوضح أن هناك توصية صارمة بعدم استخدام غرف خلع الملابس في الأندية، على أن يتم عمل محدودية داخل غرف التباعد الاجتماعي، مؤكدا أنه قرار سيستثنى منه فئات معينىة، حيث في بعض الأحيان قد يتواجد فرد أمن على باب الغرفة لتقنين الأعداد داخل الغرفة.

وأشار إلى أنه خلال المباريات، سيتم عمل اختبارات وقياس للحرارة، وأي لاعب تظهر عليه أعراض أو ترتفع درجة حرارته سيتم استبعاده مباشرة لحين تعافيه.

وفيما يتعلق بحمامات السباحة، فسيتم منع استخدام غرف خلع الملابس تماما، وسيقوم بتكملة باقي الإجراءات الاحترازية، أما داخل حمام السباحة فالمياه نفسها تحتوي على كلور وهو يقضي على أي فيروس.

وتابع: "كل هيئة رياضية سيكون مطلوب منها تقديم تقارير طبية حول عودة النشاط هناك متابعة مستمرة مع عودة النشاط الرياضي في ظل كورونا كما أن كل إتحاد سيقدم تصور حول عودة النشاط الرياضي، مؤكدًا سعى اللجنة لعمل ضوابط لتواجد أعضاء النوادي مع منع الجلوس فى الكافتيريات.

فيديو قد يعجبك: