كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

إبراهيم فايق يروي حكاية فوز مصر الصعب ببطولة 1986

08:47 م السبت 18 مايو 2019
إبراهيم فايق يروي حكاية فوز مصر الصعب ببطولة 1986

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- محمد خميس:
قال الإعلامي إبراهيم فايق إن حلقة اليوم السبت ستكون حول بطولة كأس الأمم الإفريقية عام 1986، وتأهل منتخب مصر لنصف نهائي البطولة؛ لمواجهة منتخب المغرب، والذي كان يصنف بأنه أقوى فرق البطولة وأحد المرشحين لنيل اللقب.
وأضاف فايق، خلال تقديمه برنامجه "أسياد إفريقيا"، المذاع عبر الراديو 9090، اليوم السبت، أن منتخب مصر قد تعرض لصدمة كبيرة بحصول الكابتن طاهر أبو زيد على الإنذار الثاني في مباراة موزمبيق؛ ليتم حرمانه من لعب مباراة المغرب في نصف النهائي، موضحًا أن الاتحاد المصري لكرة القدم قد تقدم بتظلم بأن الإنذار الثاني غير مستحق، وهو ما تم قبوله في ليلة مباراة نصف النهائي.
وأشار الإعلامي إلى أن المباراة بدأت دون وجود فرص ضائعة حتى الدقيقة 78 وحصول منتخب مصر على ضربة حرة على منطقة الـ 18 نفذها طاهر أبو زيد؛ ليضع الهدف الأول لمنتخب مصر، ويصعد المنتخب لملاقاة الكاميرون في نهائي البطولة.
وتابع مقدم برنامج "أسياد إفريقيا" بأن فوز مصر على المغرب كان الأهم؛ لأنه كسر عقدة مصر أمام منتخبات شمال إفريقيا، موضحًا أن مباراة النهائي كانت أمام الكاميرون الذي كان يعج بعدد كبير من اللاعبين.
واستطرد فايق: "مباراة النهائي بدأت بين تشجيع ودعاء، ولكن اللقاء شهد سيطرة التعادل على شوطي المباراة والأشواط الإضافية أيضًا، وبدأت ضربات الجزاء الترجيحية؛ لتشهد تسجيل طارق يحيى ومجدي عبد الغني أول ضربتَين ويضيّع مصطفى عبده الضربة الثالثة لمصر، وتضيّع المغرب نفس الضربة، لتنتهي الضربات الترجيحية بأربعة أهداف لمثلها".
ونوه مقدم "أسياد إفريقيا" بأن الركلة الخامسة سجَّلها أشرف قاسم بنجاح لمنتخب مصر، ويضيع بعد ذلك منتخب الكاميرون؛ لتفوز مصر باللقب الإفريقي المهم جدًّا، وشهد منتخب إفريقيا ضم 5 لاعبين من مصر؛ هم: "علي شحاتة ومجدي عبد الغني وربيع ياسين ومصطفى عبده وطاهر أبو زيد"، مؤكدًا أن الجمهور المصري كان اللاعب الأهم وكان كلمة السر في حصول مصر على اللقب.

فيديو قد يعجبك: