كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

أرقام من فوز نيجيريا على الكاميرون في كأس الأمم الأفريقية

02:02 م الأحد 28 يناير 2024

لاعبي منتخب نيجيريا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – يوسف محمد

تمكن المنتخب النيجيري من تحقيق الفوز على حساب منتخب الكاميرون، في اللقاء الذي جمع بينهما مساء أمس، ضمن منافسات دور ال 16 ببطولة أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار.

وبهذا الفوز نجح منتخب " النسور" من حجز مقعداً له في الدور المقبل من البطولة، ويواجه منتخب نيجيريا في الدور ربع النهائي من أمم أفريقيا، نظيره منتخب أنجولا، الذي تمكن من تحقيق الفوز على حساب ناميبيا بثلاثية نظيفة.

وشهدت هذه المباراة العديد من الأرقام ، من جانب لاعبي المنتخبين، حيث يعد هذا هو الفوز الخامس للمنتخب النيجيري على حساب منتخب الكاميرون، في آخر 5 لقاءات جمعت بينهما بالبطولة الأفريقية.

ولم يتمكن المنتخب النيجيري من تحقيق الفوز بفارق هدفين خلال مرحلة خروج المغلوب ببطولة أمم أفريقيا، منذ فوزه على منتخب مالي بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف واحد، في نسخة عام 2013 من البطولة.

وتعد هذه هي أكبر هزيمة تلقاها المنتخب الكاميروني بمرحلة خروج المغلوب، منذ الهزيمة من المنتخب المصري بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، في نسخة البطولة عام 2010.

وقاد المدير الفني ريجوبورت سونج، المنتخب الكاميروني في 23 مباراة بمختلف البطولات، تمكن من تحقيق الفوز في 6 مباريات فقط، وتلقى الهزيمة في 9 لقاءات، وحضر التعادل في 8 مباريات.

فيديو قد يعجبك: