كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

"يد لا تنساها بلد وكادت أن تغير قانون الكرة".. عدالة كرة القدم تمنح غانا الفرصة للإنتقام

05:36 م الإثنين 28 نوفمبر 2022

يد سواريز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

اقتنص المنتخب الغاني فرصة البقاء في المونديال بعدما حقق فوزاً بالغ الصعوبة على كوريا الجنوبية 3-2 في المباراة اليت أقيمت اليوم في أخر أيام الجولة الثانية من دور المجموعات.

المنتخب الغاني كان قد خسر الجولة الماضية بنفس النتيجة من البرتغال التي ستلعب في وقت لاحق مع أوروجواي التي تعادلت مع كوريا في الجولة الماضية.

ويلتقي المنتخب الغاني في الجولة الأخيرة مع المنتخب الأوروجوائي في مباراة بذكريات آليمة لمنتخب النجوم السوداء الذي حُرم من تحقيق إنجازاً تاريخياً في مونديال 2010 أمام نفس المنتخب.

المنتخب الغاني كان قد واجه أوروجواي في ربع نهائي المونديال في جنوب أفريقيا وكان أن يسجل هدف الفوز ولكن سواريز تصدى للكرة بيده ليحصل على البطاقة الحمراء ويهدر أسامواه جيان نجم البلاك ستارز ضربة الجزاء.

وذهبت المباراة لركلات الجزاء التريجيحية التي أنصفت منتخب أوروجواي وأطاحت بغانا وبحلم وصول أو منتخب أفريقي في التاريخ لنصف نهائي المونديال .

وتخطى صدي ماقام به سواريز حدود البطولة حيث درس مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (إيفاب) في مارس 2017 إمكانية احتساب لمسة اليد التي تتم على خط منطقة الجزاء هدف.

وعلق ديفيد اليراي المدير التقني لمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم في هذا الوقت أن لعبة سواريز ووقائع مشابهة دفعت لدراسة هذه الأمر بهدف توفير قدر أكبر من العدالة.

وستكون الفرصة متاحة للمنتخب الغاني للإنتقام بالاطاحة بسواريز في نهاية مسيرته ومنتخب بلاده من الدور الأول للبطولة في حالة تعادله اليوم أو خسارته من منتخب البرازيل.

فيديو قد يعجبك: