كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

معجزة جديدة وأكبر هزيمة.. 10 أرقام من ملحمة ليفربول وبرشلونة

11:44 م الثلاثاء 07 مايو 2019

برشلونة وليفربول

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- عمر قورة:

سجل ليفربول الإنجليزي عودة تاريخية واكتسح ضيفه برشلونة الإسباني برباعية نظيفة، في المباراة التي أقيمت على ملعب "آنفيلد" معقل الريدز مساء الثلاثاء، ليحجز مقعده في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وخسر ليفربول في مباراة الذهاب على ملعب كامب نو بثلاثة أهداف دون رد، لكنه لم يستسلم وحقق فوزا مثيرا في مباراة الإياب، ليمهد طريقه نحو المباراة النهائية فائزا بمجموع مباراتي الذهاب والإياب (4-3).

وتقام المباراة النهائية يوم 1 يونيو على ملعب "واندا ميتروبوليتانو" معقل أتلتيكو مدريد في إسبانيا، بانتظار بطاقة التأهل الثانية التي تحسم غدًا بعد لقاء أياكس الهولندي وتوتنهام الإنجليزي.

ونستعرض في التقرير التالي أبرز الأرقام التي تحققت من العودة التاريخية:

- أصبح ليفربول ثالث فريق في تاريخ دوري الأبطال يعوض تأخره بثلاثة أهداف في ذهاب نصف النهائي، بعد كل من بثنايكوس اليوناني أمام رد ستار الصربي (1970-71)، وبرشلونة أمام جوتنبرج السويدي (1985-86).

- تلقى برشلونة الهزيمة الأكبر في تاريخه بدوري الأبطال بنتيجة (4-0)، وهي التي تحققت خمس مرات على يد إيه سي ميلان 1944، دينامو كييف 1997، بايرن ميونيخ 2013، باريس سان جيرمان 2017، ليفربول 2019.

- ليفربول هو رابع فريق يتأهل من دور إقصائي في دوري الأبطال بعد خسارته في الذهاب بفارق 3 أهداف على الأقل، بعد ديبورتيفو ضد ميلان 2004، برشلونة ضد باريس سان جيرمان 2017 وروما ضد برشلونة 2018.

- وصل ليفربول إلى المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا للمرة الثانية على التوالي والتاسعة في تاريخه، فقط أندية ريال مدريد الإسباني (16) وميلان الإيطالي (11) وبايرن ميونيخ الألماني (10) لعبوا نهائيات أكثر من الريدز.

- أصبح ليفربول أول فريق إنجليزي يصل إلى نهائي تشامبيونز ليج لموسمين متتاليين، منذ مانشستر يونايتد الذي حقق نفس الأمر خلال عامي 2008 أمام تشيلسي و2009 أمام برشلونة.

- بات الهولندي جورجينيو فينالدوم لاعب ليفربول أول بديل يسجل هدفين في مباراة واحدة بنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو أيضًا أول بديل على الإطلاق يسجل هدفين في مباراة ضد برشلونة بتاريخ المسابقة القارية.

- استمرت عقدة الأوروجوياني لويس سواريز مهاجم برشلونة في دوري الأبطال، بعدما غاب اللاعب عن التسجيل للمباراة الـ18 على التوالي خارج الديار، منذ زيارة شباك روما الإيطالي في سبتمبر 2015 على ملعب الأولمبيكو.

- صنع ترينت ألكسندر آرنولد، الظهير الأيمن لفريق ليفربول، 14 هدفًا في جميع البطولات هذا الموسم، أكثر من أي لاعب آخر في صفوف الريدز.

- ساهم الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة بشكل مباشر في جميع المحاولات الثمانية للفريق الكتالوني أمام ليفربول في مباراة الليلة، حيث قام بتنفيذ خمسة تسديدات وصنع ثلاثة فرص آخرين.

- أصبح يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، ثاني مدرب ألماني يصل إلى نهائي دوري الأبطال في عامين متتاليين، بعد يوب هاينكس مدرب بايرن ميونيخ السابق في 2012 و2013، وتمكن الأخير من الفوز باللقب في النهائي الثاني.

فيديو قد يعجبك: