• تحليل.. كيف يظهر ريال مدريد الموسم المقبل بعد قرار زيدان؟

    11:52 ص الأحد 21 أبريل 2019
    تحليل.. كيف يظهر ريال مدريد الموسم المقبل بعد قرار زيدان؟

    زيدان

    كتب- إبراهيم علي

    "نعم، ستكون هناك تغييرات في نظام اللعب بشكل عام"، هكذا قال زين الدين زيدان المدير الفني لنادي ريال مدريد، عندما تم سؤاله عن خططه للموسم المقبل.

    التقارير الصحفية الإسبانية تؤكد أن هناك ثورة قادمة في صفوف النادي الملكي بعد إخفاق النادي في الموسم الحالي، وخروجه من المنافسة على البطولات الممكنة لهذا الموسم.


    المدير الفني الفرنسي لم ينكر التجديد في صفوف الفريق باستقدام لاعبين أو خروج آخرين: "أنا لا أعلم من هي التشكيلة التي ستكون معي للموسم القادم، سأتحدث مع النادي عن اللاعبين اللذين أرغب بضمهم، أعرف ما أريد، لكن الآن لن نتحدث عن ذلك".

    وبالحديث عن المغادرين من النادي، فسيبقى اسم الويلزي جاريث بيل هو الأبرز للرحيل عن صفوف الميرينجي في الصيف وهو ما يرفض زيدان في الحديث عنه عندما يقوم أحد الصحفيين بسؤاله عن اللاعب، ويأتي رحيل بيل لوجود خلافات مع الفرنسي وهو ما صرح به الويلزي في وقتٍ سابق بعد نهائي دوري أبطال أوروبا في العام الماضي.

    أما عن اللاعبين المتوقع أن نراهم بقميص ريال مدريد في الموسم المقبل، فيُعد اسم البلجيكي إيدين هازارد لاعب تشيلسي الإنجليزي هو الأقرب للإنضمام إلى الملكي لخلافة البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الحالي.

    ويتصدر النجم الفرنسي بول بوجبا لاعب مانشستر يونايتد الصورة أيضاً في ظل رغبته في الرحيل عن الشياطين الحمر إذا لم يتأهلوا إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، ووجود اسم لوكا يوفيتش مهاجم نادي إينتراخت فرانكفورت الألماني الذي برز اسمه بقوة بعد تسجيله لـ25 هدفاً هذا الموسم في بطولتي البوندسليجا والدوري الأوروبي، ليكون بديلاً قوياً أو مشاركاً في الهجوم بجانب الفرنسي كريم بنزيما.

    صحيفة "ماركا" الإسبانية أشارت في تقرير لها إلى أن هناك 3 خطط ممكنة أمام زيدان يمكن أن يعتمد عليها في الموسم المقبل في حالة التعاقد مع هؤلاء اللاعبين.

    4-3-3

    خطة 4-3-3 هي الطريقة التي يعتمد عليها الفرنسي في لعبه منذ توليه تدريب نادي ريال مدريد، ودائماً ما يلعب زيدان بثلاثي محوري في منتصف الملعب متكون من كاسيميرو، لوكا مودريتش و توني كروس، وظهر هذا الموسم في الخط الهجومي جاريث بيل وفينيسيوس جونيور وكريم بنزيما.

    وفي ظل اقتراب رحيل بيل عن الميرينجي خلال الموسم المقبل، فقد نرى الخط الهجومي للملكي من خلال خطة 4-3-3 متكون من هازارد وفينيسيوس وكريم بنزيما، أما عن خط المنتصف فسيحل بوجبا محل كاسيميرو مع استمرار الثنائي كروس ومودريتش.

    4-2-3-1

    قد يعتمد زيدان على هذه الخطة الهجومية للإستفادة بأكبر شكل ممكن من ضم بوجبا.

    وسيعطي زيزو لمواطنه أدوار هجومية أكثر كما يفعل مدربه الحالي أوله جونار سولشاير المدير الفني لمانشستر يونايتد، وسيعتمد زيدان على مودريتش وكروس كلاعبي ارتكاز في منتصف الملعب، بينما سيشارك بوجبا كلاعب وسط مهاجم يساند الثنائي هازارد وفينيسيوس خلف المهاجم كريم بنزيما.

    4-4-2

    هذه الخطة كثيراً ما لعب بها المدرب الفرنسي في الموسم الماضي عندما كان يغيب أحد ثلاثي الـ"BBC" (رونالدو، بيل، بنزيما)، فنراه يعتمد على ثنائي منهما ويدفع باللاعب الإسباني إيسكو في وسط الملعب مع الثلاثي كروس ومودريتش وكاسيميرو.

    وقد نرى هذا الموسم تكرار هذه الخطة، إذا قرر زيزو الاعتماد على هذه الخطة من أجل الحفاظ على لاعبه المفضل كاسيميرو في وسط الملعب، فإنه سيقوم بالدفع به بجانب بوجبا كلاعبي ارتكاز مع إعطاء الحرية لكروس ومودريتش للإستفادة من قدراتهم الهجومية خلف الثنائي الهجومي بنزيما ويوفيتش أو هازارد.

    إعلان

    إعلان

    إعلان