كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

المؤرخون ينتظرون صلاح في موناكو لتوثيق لحظة الصعود لعرش أوروبا

12:33 ص الخميس 30 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبد القادر سعيد:

بعد النجاحات الكثيرة التي حققها في رحلته الأسطورية من نجريج إلى قمة أوروبا، يتلهف محمد صلاح على سماع مقدم حفل منتدى جريمالدي في موناكو يُعلن اسم اللاعب المتوج بجائزة أفضل لاعب في أوروبا.

ساعات قليلة فاصلة قبل تلك اللحظة التي ينتظرها صلاح وخلفه الملايين من أبناء بلاده، ومحبيه في ليفربول وفي كل أنحاء العالم بعد أن ذاع صيته في المواسم القليلة الماضية واتسعت شعبيته لتعبر كل الحدود.

صلاح توج في العام الماضي بجائزة أفضل لاعب إفريقي من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وترشح لجائزة أفضل لاعب في أوروبا المقدمة من الاتحاد الأوروبي ضمن القائمة المختصرة التي تضم ثلاثة لاعبين، وهو أول إفريقي يصل إلى هذه المرحلة.

الإيفواري ديديه دروجبا سبق زميله القديم في تشيلسي محمد صلاح في الترشح للجائزة كأول إفريقي، ولكنه اكتفى بالحصول على المركز السابع بين أفضل لاعبي أوروبا عن موسم 2011-2012، ليصبح نجم ليفربول هو الأول في القارة السمراء الذي يحضر حفل الاتحاد الأوروبي انتظاراً مع لاعبين فقط ضمن الأفضل في أوروبا.

رحلة محمد صلاح شهدت الكثير من المفاجآت الصارخة والإنجازات الأسطورية في أوروبا، أبرزها تتويجه بجائزة لاعب العام في إنجلترا وأفضل لاعب في البريميرليج أقوى دوريات العالم، بالإضافة إلى ترشحه ضمن القائمة التي ضمت 10 لاعبين للفوز بجائزة "الأفضل" لأفضل لاعبي العالم.

لكن طموح النجم المصري يصطدم بطموح أفضل لاعب في العالم (5 مرات) كريستيانو رونالدو، الذي يشكل التهديد الأكبر والأخطر على محمد صلاح في الجائزة.

رونالدو توج مع ريال مدريد ببطولة دوري أبطال أوروبا بعد التغلب على فريق محمد صلاح في النهائي بثلاثة أهداف مقابل هدف، كما أنه حصد لقب هداف المسابقة لتزداد فرصه بشدة.

كما ينافس محمد صلاح اللاعب الكرواتي لوكا مودريتش المتوج بلقب دوري الأبطال مع رونالدو وريال مدريد، والذي وصل إلى نهائي كأس العالم مع منتخب بلاده قبل أن يسقط أمام فرنسا برباعية في روسيا.

لكن الأرقام الفردية البارزة التي حققها محمد صلاح تكاد تضاهي البطولات الثلاث التي حققها رونالدو ومودريتش (دوري أبطال أوروبا، كأس العالم للأندية، كأس السوبر الإسباني).

نجم ليفربول توج بالحذاء الذهبي هدافاً للبريميرليج برصيد 32 هدف، وسجل 44 هدفاً في كل البطولات، وقاد فريقه لنهائي دوري أبطال أوروبا، وحصد جائزة لاعب العام في إنجلترا وأفضل لاعب في البريميرليج، ليصل بكل أريحية إلى حفل موناكو ضمن أفضل ثلاثة لاعبين في أوروبا.

الكشف عن نتائج التصويت

الاتحاد الأوروبي كان قد أعلن عن ترتيب أفضل 10 لاعبين في أوروبا باستثناء الثلاثي الأوائل والذي جاء كالتالي:

أنطوان جريزمان (فرنسا - أتليتكو مدريد) - 72 نقطة.

ليونيل ميسي (الأرجنتين - برشلونة) - 55 نقطة.

كيليان مبابي (فرنسا - باريس سان جيرمان) - 43 نقطة.

كيفين دي بروين (بلجيكا - مانشستر سيتي) - 28 نقطة.

رافائيل فاران (فرنسا - ريال مدريد) - 23 نقطة.

إدين هازارد (بلجيكا - تشيلسي) - 15 نقطة.

سيرجيو راموس (إسبانيا - ريال مدريد) - 12 نقطة.

وسيتم الإعلان عن ثالث أفضل لاعب في أوروبا والثاني والأول في حفل الاتحاد الأوروبي في موناكو الذي يشهد أيضاً إجراء قرعة مجموعات دوري أبطال أوروبا.

كما ينافس محمد صلاح على جائزة أفضل مهاجم في دوري أبطال أوروبا (2017-2018) مع ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، وسيتم الإعلان عن الفائز بها خلال الحفل.

فيديو قد يعجبك: