كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

الشحات ثالثهم.. الأندية الإماراتية بوابة المصريين للعب بمونديال الأندية

10:47 ص الأربعاء 12 ديسمبر 2018

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب - أحمد شريف:

تواجد مصري جديد في كأس العالم للأندية سيكون بطله حسين الشحات لاعب نادي العين الإماراتي، في ظل غياب الأندية المصرية عن المشاركة في نسخة عام 2018.

النادي الأهلي كان على مقربة من التواجد في المسابقة التي تقام في مدينتي العين وأبو ظبي، قبل أن يخسر في الدور النهائي أمام الترجي التونسي، لكن الظهور المصري سيظل متواجدًا ممثلًا في الشحات.

وتعد الأندية الإماراتية هي البوابة المصرية لظهور اللاعبين في كأس العالم للأندية عبر تاريخه، وذلك عندما يغيب الأهلي ممثل مصر الوحيد في المسابقة منذ نشأتها وحتى الآن.

ولا يعد الشحات هو المصري الأول الذي يظهر في مونديال الأندية عبر البوابة الإماراتية، حيث سبقه الثنائي حسني عبد ربه وعبد الله رمضان.

عبد ربه سبق له اللعب في المونديال مع النادي الأهلي بدبي الذي استضاف نسخة 2009، حيث لعب مباراة واحدة فقط كانت في الافتتاح أمام أوكلاند سيتي النيوزيلندي.

وخسر أهلي دبي المباراة بهدفين نظيفين ليكتفي بالتواجد في المرتبة السابعة والأخيرة في البطولة، في مواجهة شارك خلالها عبد ربه في وقتها كاملًا.

وغاب الظهور المصري -بعيدًا عن الأهلي- في مونديال الأندية حتى النسخة الماضية عام 2017 والتي أقيمت باستضافة من نادي الجزيرة الإماراتي.

وضمت قائمة الجزيرة، عبد الله رمضان، وهو لاعبًا مصريًا شابًا من مواليد الإمارات، ولكنه لم يشارك نهائيًا خلال المباراة الوحيدة التي لعبها الفريق في المونديال.

مسيرة الجزيرة لم تختلف كثيرًا عن الأهلي بدبي، حيث خسر أمام نفس المنافس النيوزيلندي ولكن بهدف نظيف، ليودع المنافسة من اللقاء الأول.

وظل رمضان -صاحب الـ20 عام- بديلًا طيلة أحداث المباراة ولم يشارك بها مطلقًا، إلا أنه بدأ يظهر مع فريقه في لقاءات الموسم الجاري.

وبعد شهور قليلة يعود الظهور المصري مع الأندية الإماراتية من جديد عن طريق الشحات مع العين، والذي سيبدأ مشواره مع مواجهة نيوزيلندية أخرى ولكن أمام فريق ويلينجتون.

فيديو قد يعجبك: