كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

معركة "الحسابات المعقدة".. 3 سيناريوهات تضمن بقاء ليفربول في دوري الأبطال

06:30 م الإثنين 10 ديسمبر 2018

ليفربول

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- أحمد فاروق:

على غير العادة، حسمت منافسات معظم مجموعات دوري أبطال أوروبا، سواءً بمعرفة إسمي المتأهلين لدور الستة عشر، أو بقتل المنافسة تمامًا بتحديد المتصدر مبكرًا قبل خوض منافسات الجولة السادسة والأخيرة في الدور الأول.

لكن تبقى المجموعة الثالثة والتي تضم كل من باريس سان جيرمان الفرنسي، ليفربول الإنجليزي، نابولي الإيطالي وريد ستار الصربي هي الأكثر شراسة على صعيد صراع التأهل، حيث ستشهد معركة تاريخية بين ليفربول ونابولي لخطف إحدى بطاقتي التأهل.

وعقدت خسارتان متتاليتان لفريق ليفربول وصيف النسخة الماضية والذي يضم النجم المصري محمد صلاح موقفه في المجموعة، حيث تجمد رصيده عند ست نقاط بعد السقوط أمام ريد ستار في بلجراد بثنائية نظيفة، والسقوط مجددًا بهدفين مقابل هدف في باريس، بينما تلقى خسارته الأولى أمام نابولي في الجولة الثانية بهدف نظيف.

ويتصدر نابولي المجموعة الثالثة برصيد تسع نقاط، بينما يحتل باريس سان جيرمان المركز الثاني برصيد ثمان نقاط، وبفارق نقطتين أمام ليفربول، فيما يتذيل ريد ستار المجموعة برصيد أربع نقاط قبل الجولة الأخيرة.

حسابات معقدة تنتظر تلك المجموعة، حيث سيتساوى ليفربول مع نابولي في رصيد النقاط في حالة فوز الأول وسط جماهيره، وهو ما يجعل النتائج المباشرة بينهما تحسم بطاقة التأهل، بينما ستزداد الأمور تعقيدًا في حالة فوز ليفربول وتعادل باريس سان جيرمان مع ريد ستار الذي فقد آمال التأهل.

الفوز بفارق أكثر من هدف سيضمن لفريق ليفربول التفوق المباشر على نابولي، وكذلك الفوز بهدف نظيف، نظرًا لأفضلية فارق الأهداف في تلك الحالة "سيصبح رصيد ليفربول من الأهداف 9 وعليه 7، بينما سيمتلك نابولي 7 أهداف وعليه 5" وهو ما سيمنح ليفربول الأفضلية الهجومية بعد التساوي في فارق الأهداف.

بينما سيتفوق نابولي في حالة خسارته بفارق هدف وحيد، لكن بأي نتيجة غير "1-0" نظرًا لفوزه بتلك النتيجة ذهابًا، وهو ما سيمنحه أفضلية التفوق في المواجهتين المباشرتين، لتسجيله أهدافًا أكثر خارج ملعبه تبعًا للوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

لكن تلك الحالات تعتمد على موقف باريس سان جيرمان، سواءً في حالة فوزه، ليصاحبه أحد الفريقين، أو خسارته ليتأهلا معًا في حالة فوز ليفربول، إلا أن تعادله وفوز ليفربول سيقلب حسابات المجموعة، نظرًا لأن قاعدة المواجهات المباشرة ستطبق على ثلاثة فرق في تلك الحالة، نظرًا لتساويهم برصيد تسع نقاط لكل منهم.

في تلك الحالة سيلجأ "UEFA" للمواجهات المباشرة بين الثلاثي، وهي ست مباريات بين الفرق الثلاثة ذهابًا وإيابًا، وستصب المواجهات المباشرة في ذلك الوقت في صالح ليفربول، ليتصدر بفضل جمعه 6 نقاط في المواجهات المباشرة مع الثنائي، فيما سيتساوى باريس سان جيرمان ونابولي برصيد 5 نقاط.

ستستمر الحسابات المعقدة لحسم موقف باريس سان جيرمان ونابولي في تلك الحالة، حيث سيتم اللجوء إلى فارق الأهداف، وأنهى باريس سان جيرمان مواجهاته المباشرة مع الثنائي بتسجيل 7 أهداف واستقبال مثلها، بينما سجل نابولي 4 أهداف واستقبل 3 قبل مواجهة ليفربول، وهو ما يعني خروجه في حالة خسارته بفارق هدف بنتيجة أقل من 4-3 وتعادل باريس مع ريد ستار.

وتقام مواجهتا المجموعة الثالثة في العاشرة مساء غد الثلاثاء، حيث يستضيف ليفربول نظيره نابولي على ملعب أنفيلد بالأراضي الإنجليزية، بينما يتوجه باريس سان جيرمان للعاصمة الصربية بلجراد لمواجهة ممثلها ريد ستار.

فيديو قد يعجبك: