كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

ليفاندوفسكي يحطم 10 أرقام قياسية بالتاريخ في 9 دقائق

02:01 م الأربعاء 23 سبتمبر 2015

ليفاندوفسكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ميونيخ- (د ب أ):

حقق المهاجم البولندي الدولي الشهير روبرت ليفاندوفسكي عدة أرقام قياسية في تاريخ الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) من خلال الأهداف الخمسة التي سجلها لبايرن ميونيخ في شباك فولفسبورج مساء الثلاثاء بالمرحلة السادسة من البوندسليجا.

ولعب ليفاندوفسكي مع بداية الشوط الثاني من المباراة ، التي أنهى فولفسبورج شوطها الأول لصالحه بهدف نظيف ، ليقلب المهاجم البولندي النتيجة لصالح بايرن بخمسة أهداف في غضون تسع دقائق بداية من الدقيقة 51 إلى الدقيقة 60 ويخرج من المباراة حاملا معه الكرة الرسمية للمباراة والتي حملت توقيع زملائه.

والقائمة التالية توضح الأرقام القياسية التي حققها ليفاندوفسكي أمس :

- سجل ليفاندوفسكي أسرع خمسة أهداف متتالية (في ثماني دقائق و59 ثانية) في تاريخ البوندسليجا فيما كان الرقم السابق مسجلا باسم ديتر هونيس (خمسة أهداف في غضون 21 دقيقة) .

- سجل ليفاندوفسكي أسرع أربعة أهداف متتالية (في خمس دقائق و42 ثانية) في تاريخ البوندسليجا فيما كان الرقم السابق مسجلا باسم مارتين بتروف (أربعة أهداف في غضون 17 دقيقة) .

- سجل ليفاندوفسكي أسرع ثلاثة أهداف متتالية (في ثلاث دقائق و22 ثانية) في تاريخ البوندسليجا فيما كان الرقم السابق مسجلا باسم مايكل توينيس (ثلاثة أهداف في غضون خمس دقائق) .

- أصبح ليفاندوفسكي أول لاعب بديل في تاريخ البوندسليجا يحرز خمسة أهداف بعد نزوله.

- أصبح ليفاندوفسكي أول لاعب يسجل خمسة أهداف بإحدى مباريات البوندسليجا منذ 24 عاما حيث كان آخر لاعب حقق هذا هو مايكل توينيس الذي سجل خمسة أهداف لدويسبورج في شباك كارلسروه في 27 أغسطس 1991 .

- أصبح ليفاندوفسكي اللاعب الرابع عشر الذي يسجل خمسة أهداف أو أكثر في تاريخ البوندسليجا فيما نجح النجم الأسطوري السابق جيرد مولر في تحقيق هذا أربع مرات ليكون الوحيد الذي يحقق هذا في أكثر من مباراة خلال مسيرته الكروية بينما لا يزال ديتر مولر الوحيد الذي سجل عددا أكبر من الأهداف حيث أحرز ستة أهداف ليقود كولون إلى الفوز 7 / 2 على فيردر بريمن في 17 آب/أغسطس 1977 .

- رفع ليفاندوفسكي رصيده إلى ثمانية أهداف في أول ست مباريات من البوندسليجا هذا الموسم فيما نجح أربعة لاعبين فقط في الوصول لهذا الرصيد من قبل في غضون المراحلة الستة الأولى من المسابقة على مدار تاريخ البوندسليجا علما بأن كلا منهم سجل تسعة أهداف وليس ثمانية فقط وكان آخرهم يوب هاينكس لفريق بوروسيا مونشنجلادباخ في موسم 1973 / 1974 .

- سجل ليفاندوفسكي أربعة أهداف (سوبر هاتريك) لفريقه السابق بوروسيا دورتموند في المباراة التي فاز فيها على ريال مدريد الأسباني 4 / 1 في المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا في 24 أبريل 2013 .

- رفع ليفاندوفسكي رصيده الآن إلى 99 هدفا في 167 مباراة خاضها في البوندسليجا.

- لم يستطع أي لاعب في تسجيل خمسة أهداف في غضون تسع دقائق فقط بأي من بطولات الدوري الأوروبية المحلية الكبيرة منذ أن بدأت شركة "أوبتا" للمعلومات الرياضية في تدوين الإحصائيات في 1996 ، حسبما أفادت وسائل الإعلام البريطانية.

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على فيسبوك عبر صفحة..  مصراوي الرياضي

فيديو قد يعجبك: