كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

أسبوع المحترفين: صلاح يواجه ميسي ورفاقه.. والمحمدي في نادي المائة.. وتألق السولية

04:04 م الجمعة 11 سبتمبر 2015

اسبوع المحترفين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد جمعة:

ساهم لاعبو مصر المحترفون في فوز المنتخب المصري بخماسية مقابل هدف على نظيره منتخب تشاد، في عقر داره يوم الأحد الماضي، ضمن التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2017 بالجابون.

وعاد اللاعبون إلى أنديتهم للمشاركة في مباريات الدوري والبطولات الأوروبية، وفي هذا التقرير يرصد مصراوي ما قدمه المحترفون المصريون في مختلف الدوريات الأسبوع الماضي، والمواجهات المرتقبة التي سيخوضونها.

وبرز محمود حسن تريزيجيه لاعب الأهلي هذا الأسبوع، بعدما التحق بصفوف فريق إندرلخت البليجكي، بعد عودة الثنائي أحمد حجازي ورامي ربيعة إلى صفوف القلعة الحمراء.

محمد صلاح:

التحق محمد صلاح بصفوف المنتخب الوطني في مواجهة منتخب تشاد، حيث ساهم في الفوز بخماسية، بعدما هرب من الرقابة الدفاعية واستلم الكرة على صدره وسددها قوية في شباك المنتخب التشادي مسجلا الهدف الثالث.

ونجح صلاح في تسجيل الهدف الدولي رقم 16 له في المباراة الـ16 مع الفراعنة، خلال تصفيات كأس الأمم الإفريقية.

ويأمل صلاح في تسجيل الهدف الأول له بقميص روما عندما يواجه فريق فروسينوني في الجولة الثالثة من الدوري الإيطالي يوم السبت، قبل المواجهة المرتقبة أمام برشلونة الإسباني يوم الأربعاء المقبل، في افتتاح مباريات المجموعة الخامسة لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويمني صاحب الـ23 عامًا النفس بتحقيق حلمه بمواجهة العملاق الكتالوني، حامل لقب البطولة الأغلى "تشامبيونز ليج"، واللعب وجها لوجه أمام رفاق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، صاحب جائزة أفضل لاعب في أوروبا العام الحالي.

وبحسب صحيفة "لاجزيتا ديلو سبورت" الإيطالية، احتل صلاح المرتبة الثالثة بين لاعبي روما من حيث الأعلى دخلا، حيث يتقاضى 3.5 مليون يورو سنويا، قبل نايجولان وبيانتش، والحارس تشزيني القادم من أرسنال، والنجم الإيفواري جيرفينيو.

أحمد المحمدي:

2015_9_4_18_24_26_457

بات أحمد المحمدي على أعتاب دخول التاريخ من أوسع أبوابه مع فريق هال سيتي الإنجليزي، حيث سيخوض المباراة رقم 100 له بدون انقطاع، عند مشاركته مع النمور في المباراة المقبلة أمام مضيفه المتصدر برايتون يوم السبت المقبل، في الأسبوع السادس من مسابقة دوري الدرجة الأولى الإنجليزي.

وشارك المحمدي في 99 مباراة متواصلة دون غياب منذ فبراير 2013، سواء في الدوري الإنجليزي الممتاز أو بطولة "شامبيون شيب"، ليصبح أول لاعب عربي وإفريقي يدخل نادي المئة مع فريق أوروبي.

وأشاد المدرب الإنجليزي ستيف بروس، المدير الفني لهال سيتي، بالفرعون المصري الذي أكمل عامه الـ28 يوم 9 سبتمبر، قائلا: "إنه إنجاز كبير بالنسبة له، لقد كان صفقة رائعة بالنسبة لهال سيتي".

وأضاف: "يكفي أنه لا يشرب الخمور، ويعتني بنفسه بطريقة سليمة، ويجتهد في التدريبات بشكل كبير في كل يوم، وتشعر أنها لا تأخذ أي مجهود منه".

ويحتل هال سيتي وصافة جدول ترتيب "شامبيونشيب" برصيد 10 نقاط، خلف برايتون المتربع على الصدراة بـ13 نقطة.

ورغم ذلك لم يستدع المدير الفني للفراعنة هيكتور كوبر، المحمدي، لقائمة الفراعنة في مباراة تشاد يوم الأحد الماضي في تصفيات كأس الأمم الإفريقية.

عمرو السولية:

2015_9_4_18_27_55_238

ظهر اللاعب عمرو السولية مع فريقه خلال الأسبوع الماضي، وساهم في حصد النقطة الأولى لهم ببطولة كأس الخليج العربي الإماراتي لكرة القدم، بعد تعادل فريق الشعب مع ضيفه الأهلي بهدف لكل منهما في الجولة الثانية للبطولة.

وساهم اللاعب المصري عمرو السولية في إحراز هدف التعادل لفريقه، حيث مرر كرة عرضية في الدقيقة 69 على رأس اللاعب ماتياس دونوسو التي أسكنها شباك فريق الأهلي.

وترددت أنباء خلال الأسبوع الماضي عن اقتراب الأهلي المصري من التعاقد مع اللاعب، الأمر الذي دفع بمدرب الفريق الإماراتي طارق العشري للتأكيد على استمرار السولية مع فريق "الكوماندوز".

وقال العشرى إنه قريب جداً من السولية، وأن الأخير مستمر مع الفريق ويطمح فى تقديم مستويات أكبر مع الفريق، حيث عبر السولية عن ارتياحه مع الفريق.

تريزيجيه:

12003340_414545792072727_2734880726580714581_n

سافر محمود حسن تريزيجيه، لاعب النادي الأهلي، يوم الأربعاء، إلى بلجيكا للانضمام إلى صفوف ناديه الجديد أندرلخت البلجيكي.

وانتظم تريزيجيه في التدريبات الجماعية لفريقه، بسبب مشاركته في مباراة الفراعنة مع مضيفه منتخب تشاد.

ويدون صاحب الـ22 عاما ظهوره الأول مع أندرلخت يوم الأحد المقبل أمام فريق كي آر سي جينك على ملعب "كونستنت فاندن ستوك"، في الأسبوع السابع من الدوري البلجيكي الممتاز.

جدير بالذكر أن تريزيجيه دخل القائمة الأوروبية للفريق البلجيكي في مسابقة "يوروبا ليج"، ومن المنتظر أن يشارك أمام موناكو الفرنسي في افتتاح دور المجموعات من المسابقة، يوم الخميس 17 سبتمبر الجاري.

وانضم لاعب الأهلي على سبيل الإعارة لمدة موسم لأندرلخت، بنية البيع النهائي في صفقة إجمالها 3.1 مليون يورو.

محمد عبدالشافي:

COeegiRUcAApW0u

إنضم محمد عبدالشافي لتدريبات فريقه الأهلي السعودي، بعد انتهائه من المشاركة مع منتخب مصر أمام منتخب تشاد بالتصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الإفريقية.

ويستعد الأهلي لمقابلة فريق هجر السعودي على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي ضمن مواجهات دور الـ 16 لمسابقة كأس ولي العهد.

وقرر الاتحاد السعودى لكرة القدم، تأجيل مباراة فريقي الأهلي وضيفه الوحدة، لمدة 24 ساعة، على أن تقام يوم الجمعة 18 من الشهر الجاري، ضمن منافسات الجولة الثالثة للدورى السعودي.

ويحتل الأهلي المركز الرابع فى جدول ترتيب الدوري بعد مرور جولتين برصيد 4 نقاط، خلف فرق "الشباب، الهلال، الاتحاد".

ودخل عبد الشافي ضمن التشكيلة المثالية للاعبي الدوري السعودي الممتاز خلال شهر أغسطس، وذلك بعد طهوره بمستوى رائع مع فريقه أهلي جدة في أول مباراتين له في الدوري السعودي.

عمرو وردة:

وردة

تسلم اللاعب عمرو وردة، المحترف بصفوف نادي بانيتوليكوس اليوناني جائزة "الهدف الأفضل" في الجولة الثانية للمسابقة.

وسجل وردة هدف فوز فريقه على أستيراس بالجولة الثانية للدوري اليوناني بضربة رأس رائعة.

وفي تصويت أعلن الاتحاد اليوناني نتيجته حصل وردة على أعلى تصويت ليحصل هدفه على المركز الأول.

وتسلم وردة الاثنين جائزة أفضل هدف في الجولة، وسبق وأن حصل اللاعب على جائزة افضل لاعب في المباراة من خلال جماهير ناديه.

ويواجه وردة في المباراة المقبلة فريق بانثراكيكوس، في 13 سبتمبر المقبل، بالجولة الثالثة من الدوري اليوناني.

ولم يتواجد صاحب الـ21 عاما في قائمة المنتخب لمباراة تشاد في تصفيات كأس الأمم.

أحمد حسن كوكا:

2015_9_4_18_26_47_51

يغيب اللاعب أحمد حسن كوكا، لاعب سبورتنج براجا، عن مباراة فريقه الذي يحل ضيفا أمام فريق إستوريل في استاد "انطونيو كويمبرا دا موتا"، يوم السبت، ضمن منافسات الجولة الرابعة لالدوري البرتغالي.

وقرر باولو فونسيكا، المدير الفني لبراجا، استبعاد كوكا من قائمة المباراة الفريق أمام إستوريل، بعد تعرضه للإصابة خلال تدريبات فريقه.

وحصد براجا ست نقاط يحتل بهم المركز الخامس في جدول ترتيب المسابقة، فيما يأتي في المركز الـ14 بـ3 نقاط.

محمد النني:

2015_9_4_18_26_28_754

التحق اللاعب محمد النني بصفوف فريقه بازل السويسري بعد مشاركته الدولية مع منتخب مصر أمام منتخب تشاد، بالجولة الثانية للتصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الإفريقية.

وحلّ النني أساسيًا بتشكيل الفراعنة، في المباراة التي قهر فيها المنتخب التشادي بخماسية مقابل هدف وحيد بعقر دارهم؟

ويواجه فريق بازل نظيره سانت جالين غدا السبت، بالأسبوع الثامن من الدوري السويسري.

علي غزال:

علي غزال

سيعود اللاعب علي غزال، مدافع فريق ناسيونال ماديرا، للمشاركة مع فريقه بعد استبعاده المباراة الأخيرة للإيقاف.

ومن المقرر أن يعود للمشاركة مع فريقه أمام أكاديميكا كويمبرا يوم 13 سبتمبر، في الأسبوع الرابع من الدوري البرتغالي.

وكان ناسيونال ماديرا قد خسر المباراة الماضية أمام تونديلا الصاعد حديثاً لدورى الاضواء بهدف دون مقابل.

عمرو طارق

يواجه فريق ريال بيتيس، والذي يضم بين صفوفه المصري عمرو طارق، فريق ريال سوسيداد في الأسبوع الثالث من الليجا الإسبانية، الساعة العاشرة مساء السبت.

ولم يشارك عمرو طارق في مباراتي فريقه بالأسبوعين الأول والثاني.

وكان طارق انتقل من الجونة إلى بيتيس مع بدء فترة الانتقالات الصيفية.

عمرو طارق

كريم حافظ

فريق ليرس البلجيكي، والذي يمتلكه رجل الأعمال المصري ماجد سامي، ويلعب ضمن صفوفه الظهير الأيسر كريم حافظ، يواجه فريق أوبين.

تقام المباراة يوم الأحد الساعة 3 عصرًا، في الأسبوع الخامس من دوري الدرجة الثانية البلجيكي.

كريم حافظ كاد أن ينتقل للدوري اليوناني خلال فترة الانتقالات الشتوية، ولكن لم تتم الصفقة ليعود اللاعب مرة أخرى لصفوف فريقه البلحيكي.

كريم حافظ

أمير عادل (ألكسندر ياكوبسن)

يلعب فريق فالكنبيرج السويدي، والذي يضم بين صفوفه اللاعب "أمير عادل" أمام إيك سولنا في تمام الساعة 4:00 عصر السبت.

ألكسندر يلعب أساسيا ضمن صفوف فريقه والذي ينافس في الجزء الأخير من جدول الدوري السويدي، واستطاع إحراز هدفا واحدا مع فريقه حتى الآن منذ الانضمام إليه مطلع هذا الموسم.

أمير

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان