كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو- دورتموند يتخطى هيرتا برلين بثلاثية ويتصدر البوندسليجا

06:59 م الأحد 30 أغسطس 2015

بروسيا دورتموند

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين-(د ب أ):

واصل فريق بوروسيا دورتموند مسيرته المثالية في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم وفاز على ضيفه هيرتا برلين 3 / 1 اليوم الأحد في المرحلة الثالثة من المسابقة.

وحقق دورتموند فوزه الثالث على التوالي في البوندسليجا تحت قيادة مدربه الجديد توماس توشيل ليتصدر المسابقة بفارق هدف واحد امام بايرن ميونيخ حامل اللقب وبرصيد تسع نقاط لكل منهما.

وانهى دورتموند شوط المباراة الأول متقدما بهدف ماتس هوميلس في الدقيقة 27 من ضربة رأس مستغلا تمريرة شينجي كاجاوا ثم أضاف الجابوني الدولي بيير ايمريك اوباميانج الهدف الثاني في الدقيقة .51بعد مجهود رائع من كاجاوا وماتياس جينتر.

ورد هيرتا برلين بهدف عن طريق المالي الدولي سالومون كالو في الدقيقة 71 ولكن الكولومبي أدريان راموس حسم الفوز لدورتموند بهدف ثالث في الثواني الاخيرة من المباراة.

وأحرز دورتموند 11 هدفا حتى الآن واهتزت شباك الفريق للمرة الأولى في مباراة اليوم بعد أن حافظ على شباكه نظيفة في أول مباراتين بالبوندسليجا، وسجل بايرن عشرة أهداف واهتزت شباكه مرة واحدة.

واستهل دورتموند مشواره في البوندسليجا بالفوز على ضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ 4 /صفر ثم فاز بنفس النتيجة على ملعب انجولشتات في الجولة الثانية، علما بانه سيخرج في الجولة المقبلة لملاقاة هانوفر في 12 سبتمبر المقبل.

وقال هوميلس بعد المباراة "الشيء الأصعب اليوم كان الحفاظ على إيقاع اللعب، ندرك أننا لم نقدم مباراة رائعة ولكننا فزنا وهذا الشيء الأهم".

وبدأ دورتموند المباراة بشكل بطيء وكاد هيرتا برلين أن يتقدم بهدف مبكر ولكن هوميلس تدخل في الوقت المناسب وحرم جينكي هاراجوتشي من هز شباك فريقه.

وتصدى رومان بوركي حارس دورتموند لهدف محقق إثر تسديدة صاروخية أطلقها فلاديمير داردا من على حدود منطقة الجزاء.

وانقلبت المباراة مع حلول الدقيقة 27 حينما مرر كاجاوا كرة متقنة إلى هوميلس الذي لم يتوان عن افتتاح التسجيل لأصحاب الأرض من ضربة رأس.

وأهدر هنريك مختريان فرصة محققة لدورتموند بعد تدخل بيتر بيكاريك مدافع هيرتا برلين.

وفي الدقيقة 51 مرر كاجاوا الكرة إلى جينتر الذي مرر بدوره إلى اوباميانج ليسدد دون عناء في الشباك.

وأهدر ماركو ريوس وكاجاوا فرصتين محققتين لدورتموند، ليرد هيرتا بهدف في الدقيقة 78 عن طريق كالو الذي تابع بنجاح تسديدة زميله داريدا.

وأهدر مختريان فرصة لا تضيع في الدقائق الأخيرة بعدما راوغ الحارس توماس كرافت ولكنه فشل في التسديد في الشباك الخالية، لكن عوض الجماهير من خلال صناعة الهدف الثالث الذي سجله راموس.

ولم تتوقف إنجازات دورتموند على الصعيد المحلي، حيث تأهل الفريق أيضا إلى دور المجموعات في الدوري الأوروبي بعدما فاز على سانت اندرا النمساوي /1صفر و/5صفر في لقاءي الذهاب والإياب للدور التمهيدي الثالث ثم فاز على اود جرينلاند النرويجي 3/4 و2/7 في لقاءي الذهاب والإياب للدور المؤهل لدور المجموعات.

ووقع دورتموند في المجموعة الثالثة للدوري الأوروبي رفقة كراسنودار الروسي وباوك سالونيكا اليوناني و جيلان جابالا من اذربيجان.

فيديو قد يعجبك: