كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

تعرف على موعد وتفاصيل قرعة كأس العالم 2018 بالبرازيل

09:00 م الخميس 25 يونيو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد جمعة:

تستعد مدينة سان بطرسبرج لاستضافة حدث تاريخي، حين تُجرى قرعة بطولة كأس العالم 2018 والمقامة بروسيا داخل قصر كونستانتين، الذي يعتبر حاليا مقرًا رسيماً لاجتماعات كبار المسؤولين والمنتديات الدولية، يوم 25 يوليو المقبل.

وقال رئيس اللجنة المنظمة المحلية لروسيا 2018 فيتالي موتكو: "تنظيم القرعة التمهيدية يعني أن الانطلاق الرسمي للعد التنازلي لكأس العالم في روسيا، والذي ينتظره بحماسة بالغة الجمهور في بلادنا. بدأنا التحضير لهذه القرعة قبل حوالي عام، وبإمكاني اليوم أن أعلن بثقة أن روسيا مستعدة للتألق في استضافة هذا الحدث الرائع".

ومن المتوقع حضور حوالي 2000 شخص للقرعة، إلى جانب ممثلين عن حوالي 140 اتحاداً وطنياً، سيكون هناك أساطير من عالم الكرة ومسؤولون رياضيون كبار وفنانون مشهورون وشخصيات أخرى شهيرة، بجانب ما يقرب من 700 ممثل عن وسائل الإعلام من كافة القارات لتغطية الحدث.

وشدد جيروم فالكي، الأمين العام للفيفا في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للاتحاد الدولي: "ستكون سان بطرسبرج المكان الأمثل للاحتفال بالخطوات الرمزية الأولى على طريق طويل نحو نهائيات كأس العالم. حيث سيتم خوض أكثر من 840 مباراة إلى أن نعرف هوية الفرق التي ستنضمّ إلى روسيا في البطولة النهائية. يعني ذلك أكثر من 30 شهراً من الإثارة والتشويق لجمهور كرة القدم في أرجاء القارات الست، وهو ما أظهرته أولى المباريات التمهيدية التي بدأت بالفعل. وتعتبر كل من بوتان وجوام بمثابة مثالين عظيمين على ذلك."ومع حلول موعد القرعة سيكون حوالي 180 فريقاً لا يزالون منخرطين في التصفيات من أصل 209 اتحاد وطني عضو سجّل لتلك الغاية.

وأوضح الموقع الرسمي لـ"فيفا" أن فكرة "الحلم" ستكون هيّ المفهوم المهيمن على مراسم حفل القرعة، والتي ستنطلق في السادسة مساء بالتوقيت المحلي لمدة ساعتين، وسيتم بثّ مجريات الحفل لأكثر من مئة دولة حول العالم.

وقال المدير التنفيذي للجنة المنظمة المحلية لروسيا 2018 ألكسي سوروكين: "سيتشارك جمهور كرة القدم من كافة أنحاء العالم بالفرح والتوقعات التي تجلبها القرعة التمهيدية، وذلك بفضل البث المباشر حول العالم. والحفل الذي تم التحضير له بالتعاون مع فرق إبداعية من القناة الأولى في روسيا سيمثّل فرصة لإظهار غنى ثقافة بلادنا وتقاليدها، بالإضافة إلى تحضير الجميع لما سيكون بانتظارهم في كأس القارات سنة 2017 وكأس العالم FIFA سنة 2018. وبالنسبة لنا سيُولد الحلم بعد عام من الآن في سان بطرسبرج". وأضاف بأن تفاصيل أسماء الفنانين الروسيين المشاركين سيتم الإعلان عنها قريباً.

وستحدد القرعة التمهيدية الطريق الذي ستسلكه الفرق في التصفيات القارية لمحاولة الحصول على 31 تذكرة مخصصة للنهائيات، بالنظر إلى أن روسيا تتأهل بشكل تلقائي للبطولة كونها الدولة المستضيفة. يُذكر أن خمسة من أصل ستة اتحادات قارية ستشارك في القرعة التمهيدية باستثناء آسيا التي انطلقت بالفعل. وبالتالي فإن أعضاء الاتحاد الآسيوي لن يكونوا ممثلين في القرعة التمهيدية. وبالنسبة إلى الكونكاكاف، فإن التصفيات انطلقت بالفعل مع إجراء المرحلة الأولى منها في ربيع هذا العام، وبالتالي ستكن القرعة مخصصة للمراحل التالية من التصفيات القارية. وبالإجمال سيكون هناك 141 فريقاً في القرعة التي سيُجريها أمين فيفا العام جيروم فالكي. وسيتم إعلان مراسم القرعة بعد الجلسة التي تجريها اللجنة المنظمة لكأس العالم في سان بطرسبرج في 24 يوليو.

وسيشهد أسبوع القرعة سلسلة من الأنشطة والاجتماعات العامة تبدأ مع فعالية خاصة بما يدور وراء الكواليس في 22 يوليو، وتقديم استراتيجية الاستدامة الخاصة بكأس العالم في 23 يوليو، وإطلاق برنامج مباريات كأس القارات 2017 وكأس العالم 2018 في 24 يوليو بعد اجتماع اللجنة المنظمة. وفي صباح 25 يوليو، سيتم عقد أول ندوة للمنتخبات خاصة بالفرق التي ستخوض التصفيات القارية.

فيديو قد يعجبك: