كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

هل يودع هامبورج "التاريخي" البوندسليجا للمرة الأولى؟

فريق هامبورج

هل يودع هامبورج "التاريخي" البوندسليجا للمرة الأولى؟

02:11 م الأحد 31 مايو 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

برلين (د ب أ):

يخرج فريق هامبورج لملاقاة مضيفه كارلسروه غدا الاثنين في جولة الإياب من ملحق الصعود والهبوط لدوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم (بوندسليجا).

ويدرك هامبورج جيدا أن الهزيمة أو التعادل السلبي في مباراة الغد ستعني هبوطه من البوندسليجا للمرة الأولى في تاريخه.

وتعادل هامبورج تحت قيادة مدربه برونو لاباديا بصعوبة مع ضيفه كارلسروه 1-1 في مباراة الذهاب الخميس الماضي بعد أن سجل ايفو ايليسوفيتش هدفا للفريق في الدقيقة 73 عقب تقدم روين هيننينجز بهدف للفريق الضيف في الدقيقة الرابعة.

وهامبورج هو الفريق الوحيد في تاريخ البوندسليجا الذي بدأ في عام 1963، الذي لم يتعرض للهبوط، فيما يسعى كارلسروه للعودة إلى دوري الأضواء للمرة الأولى بعد غياب ستة أعوام.

ورغم أن التعادل السلبي يكفي من أجل العودة للبوندسليجا، فإن كارلسروه يبدو عاقدا العزم على الفوز على ضيفه هامبورج.

وقال ماركوس كاوسينسكي المدير الفني لكارلسروه "نريد أن نفوز على ملعبنا، لذا سنلعب من أجل هذا الهدف بدلا من اللعب على التعادل".

وأضاف "بإمكاننا تقديم نفس نوعية الأداء التي قدمناها على ملعب هامبورج، واثق أننا من خلال الدعم الجماهيري سنتمكن من الظهور بأفضل شكل لنا".

وكان بمقدور كارلسروه أن يحسم الفوز بسهولة في مباراة الذهاب، ولكن العارضة تصدت لهدفين محققين للفريق في غضون 11 ثانية.

وسيضطر كاوسينسكي إلى خوض مباراة الغد بدون لاعب الوسط المدافع دومينيك بيتز، الذي تعرض للإيقاف لحصوله على خمسة انذارات، ومن المتوقع أن يدفع بجايتان كريبس أو رينهولد يابو بدلا منه.

وهيروكي يامادا، الذي غاب عن مباراة الذهاب بسبب الإصابة في ربلة الساق (السمانة) هو مصدر القلق الأول بالنسبة لمدرب كارلسروه، فيما يبدو وأن هينينجز صاحب هدف مباراة الذهاب، تعافى من إصابة في الكاحل.

وعلى الجانب الأخر سيكون مصدر القلق في هامبورج هو مهاجمه الكرواتي المخضرم ايفيكا اوليتش 35 عاما والذي غاب عن تدريبات الفريق أمس السبت بعد نقله إلى المستشفى في الليلة السابقة حيث يعاني من صدمة حساسية.

كما غاب ايلسيفيتش عن التدريبات بسبب الإصابة في عضلات البطن، وتعرض بيير ميشيل لاسوجا لكدمة، ويفتقد ماكسيميليان بيستر للياقة المباريات عقب عودته من فترة إصابة طويلة.

ومن المؤكد غياب هيكو فيسترمان وجوكو كاتشار بسبب الإيقاف بعد حصول كل منهما على الانذار الخامس في مباراة الذهاب.

ولكن رغم كل هذه الغيابات فإن هامبورج سيكون في حاجة إلى هز شباك الخصم لضمان البقاء في البوندسليجا، علما بأن الفريق يمتلك أسوأ خط هجوم في الدوري الألماني حيث سجل 25 هدفا فقط خلال 34 مباراة.

إعلان