كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو.. أهلي "عبد الشافي" يتأهل لدور الـ 16 بدوري أبطال آسيا

11:20 م الثلاثاء 21 أبريل 2015

محمد عبد الشافي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض-(د ب أ):

انتزع الأهلي السعودي بطاقة التأهل الأولى للمجموعة الرابعة لبطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم بعد فوزه على الأهلي الإماراتي 2 / 1 خلال اللقاء الذي جمعهما اليوم الثلاثاء ضمن مباريات الجولة الخامسة.

وبهذا الفوز وصل الأهلي السعودي للنقطة الـ11 في المركز الأول وتجمد رصيد الأهلي الإماراتي عند خمس نقاط في المركز الثالث بعد فريق ناساف الأوزبكي الوصيف برصيد 7 نقاط، بينما يقبع فريق تراكتور تبريز الإيراني في المركز الأخير برصيد أربع نقاط.

وسجل هدفي الأهلي السعودي مهند عسيري في الدقيقة 77 وبرونو سيزار في الدقيقة 94، وسجل هدف الأهلي الإماراتي اللاعب ايفرتون في الدقيقة 16.

وجاء اللقاء مفتوحا من الطرفين منذ بدايته بحثا عن افتتاح التسجيل المبكر وظهرت خطورة الأهلي السعودي في الدقيقة الرابعة بعدما احتسب الحكم خطأ لصالح محمد عبدالشافي لاعب الأهلي السعودي نفذه اللاعب حسين المقهوي لتتجه إلى صالح العمري الذي سددها بشكل قوي تصدى لها أحمد محمود حارس الأهلي الإماراتي بصعوبة.

ونجح أهلي دبي في افتتاح التسجيل في الدقيقة 16 عن طريق ايفترون الوفيرو عندما راوغ مدافعي الأهلي السعودي مستفيدا من سرعته ليصوبها على يمين عبد الله المعيوف حارس الأهلي السعودي معلنا عن تقدم الفريق الإماراتي بالهدف الأول.

استمرت المباراة على نفس الوتيرة بعد الهدف الأول السرعة وشهدت الدقيقة 26 هجمة اماراتية مررها ايفرتون إلى اسماعيل الحمادي الذي صوبها ضعيفة خارج الملعب، بعدها بدأت الخشونة تظهر في المباراة حيث حصل لاعب الأهلي السعودي كامل الموسى على أول بطاقة صفراء بعدما أوقف مهاجم اهلي دبي احمد خليل بخشونة في الدقيقة 29.

وفي الدقيقة 37 صوب لاعب الأهلي السعودي محمد عبدالشافي تسديدة قوية تصدى لها بصعوبة حارس احمد محمود حارس الاهلي الإماراتي.

وفي الدقيقة 38 لعب محمد عبد الشافي لاعب الأهلي السعودي كرة عرضية اتجهت للمهاجم صالح الشهري الذي صوبها خلفية رائعة لم يكتب لها النجاح.

بعدها واصل الأهلي السعودي بحثه عن تعديل النتيجة حينما سدد صالح العمري كرة قوية ولكن حارس الأهلي الإماراتي أحمد محمود وقف لها بالمرصاد في الدقيقة 40.

حاول الأهلي تعديل النتيجة قبل نهاية الشوط وكثف من هجماته حتى أطلق الحكم صافرة نهاية هذا الشوط بتقدم الأهلي الإماراتي بهدف نظيف.

وحاول الأهلي السعودي تعديل النتيجة مع بداية الشوط الثاني وكثف من هجماته وسط تراجع من لاعبي الأهلي الإماراتي الذين اعتمدوا على الهجمات المرتدة.

وفي الدقيقة 50 انطلق اسامه السعيد لاعب الأهلي الإماراتي من الجهة اليمنى وصوب الكرة بقوة تصدى لها حارس الأهلي السعودي عبد الله المعيوف بسهولة.

بعدها بدقيقتين حاول امير كردي لاعب الأهلي السعودي مراوغة دفاعات الأهلي الإماراتي ولكن مدافعي الفريق الإماراتي اوقفوه بخشونة ليحصل على خطأ من خارج منطقة الجزاء نفذه البرازيلي برونو سيزار بشكل مباغت تصدى له احمد محمود بصعوبة.

وفي الدقيقة 57 استغل اسماعيل حمادي لاعب الأهلي الإماراتي خطأ من مدافعي الفريق السعودي حيث استقبل كرة عادت له بالخطأ ليسددها خطيرة من خارج منطقة الجزاء مرت فوق العارضة.

وفي الدقيقة 63 أشهر القطري عبدالله البلوشي حكم المباراة البطاقة الحمراء لماجد حسن لاعب الأهلي الإماراتي قبل أن يشهر البطاقة الصفراء الثانية له بعد اعتراضه الشفهي على احتسابه خطأ لصالح برونو سيزار لاعب الفريق السعودي.

وفي الدقيقة 65 ارتقى مهند عسيري مهاجم الأهلي السعودي وقابل كرة عرضية برأسه لكن حارس الفريق الإماراتي تمكن من السيطرة عليها بصعوبة.

بعد ذلك أجرى مدرب الأهلي الإماراتي الروماني كوزمين أول تبديلاته بإشراك وليد حسين بدلا عن اسامه السعيدي عند الدقيقة 69 ، رد مباشرة كريستيان جروس المدير الفني للأهلي السعودي بثالث تبديلاته بإشراك سلمان المؤشر بدلا عن صالح العمري.

وفي الدقيقة 74 استقبل اوزفالدو تمريرة من تيسير الجاسم توغل بها داخل منطقة الثمانية عشر وسددها قوية ارتطمت في العارضة لمرمى الأهلي الإماراتي.

واصل الأهلي السعودي ضغطه بحثا عن هدف التعادل الذي جاء في الدقيقة 77 عن طريق مهند عسيري الذي استقبل كرة عرضية ارتقي إليها وصوبها رأسية داخل الشباك الإماراتية.

وفي الدقائق العشر دقائق الاخيرة لزمن الشوط الثاني شهد تراجع دفاعي لفريق الأهلي الإماراتي وبحث مستمر من الأهلي السعودي عن هدف ثان الذي جاء في الدقيقة 94 عن طريق برونو سيزار الذي قابل كرة عرضية بقدمه وسددها قوية لتسكن الشباك بعدها أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة معلنا فوز الأهلي السعودي 2 / 1.

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على فيسبوك عبر صفحة..  مصراوي الرياضي

فيديو قد يعجبك: